المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث جاهزة في تخصص الاقتصاد

يعد علم الاقتصاد مجموعة من النظريات والنماذج الفكريّة التي من شأنها أن تسعى إلى شرح كيفيّة بناء ثروة، وتوزيعها ضمن المجتمعات، وفهم طريقة تعامل الأفراد مع الموارد وخصوصًا مع نُدرة وجودها. حيث يعد علم الاقتصاد الأسلوب المستخدم لتنظيم مجموعة من القطاعات، مثل القطاع الماليّ، والصناعيّ، والتجاريّ.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص التفسير

لا شك أن ظهرت الحاجة لوجود علم مختص بعلم التفسير يعود بسبب اسلام الأفراد من غير المسلمين، وكذلك إلى الحاجة للغة العربية في وسط تعدد الكثير من اللغات، وبالتالي نشوء التفسير المأثور. ومن هنا، فإن لهذا العلم أهمية كبيرة في تفسير القرآن والسنة، حيث لازم هذا العلم للقرآن الكريم وذلك من أجل الكشف عن كل من معانيه ودلالاته مفرداته وكذلك ألفاظه وتبييّنها.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص الإدارة

تعد الإدارة أحد النشاطات التي من شأنها أن تعتمد على وجود تنسيق وتعاون بين العديد من الموارد البشرية المختلفة وهذا بشأنه أن يساعد في تحقيق الأهداف المنشودة التي من شأنها أن تتميز بكفاءة كبيرة، ومن هنا يمكن القول بأن الإدارة تمثل الوسيلة المرتبطة بتوجيه الأفراد وتنظيم عملهم داخل كل من المؤسسة أو المنشأة وذلك عن طريق تحقيق الأهداف الخاصة بتلك المؤسسة وليس بفئة معينة منها. إذ تعتبر أحد العلوم التي من شأنها أن تهتم بجميع الأنشطة المرتبطة بالأعمال الحكومية.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص الرياضيات

يعتبر الرياضيات عبارة عن دراسة كل من الحساب والهندسة والإحصاء وكذلك الجبر والقياس، بالإضافة إلى كل من بحث الأبعاد والبنية والتغيير والفضاء، حيث يتم تعريف علم الرياضيات على أنه علم قائمٌ على دراسة شاملة وواسعة لمختلف البنى المجردة وذلك عبر توظيف جملة من البراهين الرياضية، بالإضافة إلى دراسة المنطق والتدوين الرياضي، وهو بحث جميع الأعداد بمتخلف أنماطها.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص النحو والصرف

لا شك أن تخصص النحو والصرف يتعلق بدراسة أصول الجملة وتكوين الجملة، وكذللك قواعد الاعراب في الجملة، حيث يهدف هذا العلم المتمثل في النحو والصرف إلى تعيين كل من أنماط إنشاء الجمل، وكذلك مواضع كلماتها، ووظيفة كل كلمة فيها، كما ويساهم هذا التخصص في تحديد كل من السمات التي تكتسبها الكلمة وذلك نظرًا لموضعها ومكانها وحركتها، سواء إن كانت سماتٍ نحوية أو أحكام نحوية.

أكمل القراءة »

أبحاث علمية حول علم النفس الاجتماعي

إن لعلم النفس الاجتماعي أهمية جمة من شأنها أن تدرس تصرفات وسلوكيات كل من الأفراد والجماعة، ولا شك أن تلك التصرفات ما هي نتاج مواقف كانوا قد مروا بها، فإن طبيعة النفس البشرية تؤثر وتتأثر بالظروف المحيطة ولا سيما الظروف الاجتماعية التي بدورها تؤثر سلبًا على شخصية الفرد والجماعة في حال كانت تلك الظروف لها وقع سيء على نفسية الشخص الذي يعايشها، ومن هنا نجد أن دراسة علم النفس الاجتماعي لا بد منه، ومن هذا المنطلق لقد قمنا بتجميع عدد من عناوين البحث العلمي الجاهزة المتعلقة بعلم النفس الاجتماعي.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص علم النفس الاجتماعي

إن علم النفس الاجتماعي يمثل أحد العلوم التي لها علاقة وثيقة بدراسة مدى أسباب وعوامل ودوافع حدوث تصرفات معينة من قبل الأشخاص والجماعات، ولا سيما الأشخاص الطبيعيين نفسيًا وغير الطبيعيين كذلك، حيث أن علم النفس الاجتماعي له دور قوي في إيجاد الحلول لجميع المشكلات الناتجة عن الاضطرابات النفسية الناتجة عن المشاكل الاجتماعية وكذلك المشاكل التي بدورها أن تؤثر على مدى الاستقرار النفسي لكل من الفرد والمجتمع.

أكمل القراءة »

بحوث خاصة بعلم النفس الاجتماعي

إن علم النفس الاجتماعي له دور كبير في فهم ودراسة ماهية الأسباب التي من شأنها أن تقود كل من الأفراد والجماعات إلى التصرف أو اتخاذ سلوك معين حول موضوع ما أو حول موقف ما كان قد وضع فيه الفرد أو الجماعة، إذ أن علم النفس الاجتماعي يبحث حول الدوافع التي من شأنها أن تقود الأفراد وكذلك الجماعات إلى سلوك ما بغض النظر سواء كان هذا سلوك سلبي أم إيجابي، كما ويبحث علم النفس الاجتماعي حول دراسة العلاقة بين الافراد ومسمياتها أهميتها ودوافع حدوثها وما الأسباب التي قد تدفع بالفرد أو الجماعة إلى اتخاذ سلوك ما.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك