أهمية المراجع ومزاياها

تعتبر المراجع مهمة لأنها أوعية تضم أهم المعلومات والمعارف التي يحتاجها الباحثون -في كل مكان- لإثراء بحوثهم العلمية بها بشكل منهجي وموضوعي.

أكمل القراءة »

انتبه من الخلط بين المصادر والمراجع

العديد من الباحثين يخلطون بين المصادر والمراجع، ومعظمهم يعتبرون أن اللفظين مترادفين، والحقيقة أن المصادر تختلف كثيراً عن المراجع.

أكمل القراءة »

أخطاء يجب تجنّبها أثناء الترجمة

إن معرفتك للتحدث بلغتين مختلفتين ليست مهارة كافية لخوض مجال ترجمة اللغات، بل يجب أن تكون لديك مهارة بناء الجملة وتحويل الكلمات إلى لغة أخرى بأسلوب بسيط وفعال بحيث تحتفظ الكلمات بنفس معناها الأصلي، لكن الأهم من هذا كله فإنك في مجال ترجمة اللغات عليك أن تتجنب الوقوع في الأخطاء الخمس التالية:

أكمل القراءة »

ترجمة للعربي

إن الترجمة هي أحد وسائل العصر للتواصل بين جميع أنحاء العالم، وتعد الترجمة للعربي هي أحد أبرز مقوّمات البحوث والرسائل العلمية العربية، حيث يعتمد معظم –إن لم يكن جميع- طلبة الدراسات العليا على مصادر ومراجع عربيةٍ وإنجليزيةٍ لإخراج بحوثٍ ترقى لمستوى النشر في المجلات المحلية والعالمية.

أكمل القراءة »

اختيار عنوان البحث

يعاني العديد من الباحثين في المراحل الأولى لإعدادهم البحوث من صعوبة إختيار عنوان البحث المختصر والشامل، والذي يوفر عليهم الشيء الكثير من وضوح في الرؤية الاستراتيجية للبحث خلال مراحله المختلفة.

أكمل القراءة »


رسائل ماجستير ودكتوراه جديدة جاهزة للتحميل

بالمجان نقدم لكم رسائل ماجستير ودكتوراه على صيغة بي دي اف للتحميل المباشر. تشمل رسائل ماجستير ودكتوراه نوقشت حديثاً وهي من أحدث عناوين رسائل في الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن ومصر وباقي الدول العربية الأخرى. تتيح هذه الصفحة العديد من عناوين رسائل ماجستير في علم النفس, وعناوين رسائل ماجستير في التربية جاهزة للتحميل. في حال رغبتكم في إضافة المزيد من رسائل ماجستير ودكتوراه يرجى الكتابة لنا في التعليقات. إجمالي عدد رسائل ماجستير ودكتوراه الموجود في هذه الصفحة هو خمسون.

أكمل القراءة »

كيفية اختيار العنوان الجيد للبحث

من المسلم به أن الباحث يقوم بإختيار موضوع بحثه بعد الإطلاع على الدراسات السابقة ومن خلال خبرته في مجاله، فعند اختيار موضوع بحثه على أساس ذلك، كان العنوان ملهماً ومرشداً لموضوع البحث. ويقال أن الباحث الجيد هو من يجيد المطلع والمقطع، ومطلع البحث هو اختيار العنوان الجيد، بحيث يكون مبتكراً، ويعبر عن الأفكار التي ستجيئ بعده في محتوى البحث، ويوضح ويرسم فكرة المشكلة البحثية في ذهن القارئ.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك