المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث جاهزة في الأدب

يعد الأدب أحد الضروريات التي من شأنها أن تهتم بالتعبير الجذاب عما يجول ولا سيما يلوج في ذات الكاتب من مشاعرٍ، وأفكارٍ، وآراءٍ، وخلاصة خبرة طويلة كانت قد تجسدت بين جميع أزقة الحياة ودروبها، ويكون كتابة الأدب على أكثر من صورة؛ قد تكون نثرية أو شعرية.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن البلاغة والنقد

يعد علم البلاغة واحد من أكثر العلوم العربية الممتعة والجميلة، فهو الذي يأخذ بالقارئ إلى المعنى ما وراء الكلمات والسطور وصولاً لاستقاء المعنى المقصود كاملاً ووصفه وصفاً تاماً، والمساعدة في الكشف عن بقية الكلام بإيجاز وإيصال المعنى بما يكون له في النفس من وقعٍ ممتع وخلابٍ، ينفث في النفس فهماً واسعاً للكلم وإلماماً كاملاً فيه، يساعدها على تمييز الكلام الحسن من الرديء، ومساعدة القارئ على بلورة كلامه تبعاً للمناسبة.

أكمل القراءة »

بحث جاهز في تخصص علم النفس الاجتماعي

يعتبر علم النفس الاجتماعي بمثابة أحد الفروع المتعلقة بعلم النفس الذي من شأنه أن يدرس السلوك الاجتماعي لكل من الفرد والمجتمع، إذ يعد الهدف من هذا العلم على وجه الخصوص هو دراسة السلوكيات الصادرة عن الأفراد وكذلك الجماعات. ولا شك أن تلك السلوكيات تشمل جميع التصرفات التي تصدر عن الأفراد أو الجماعات وهي الناتجة عن مواقف معينة، ولا سيما أن تلك المواقف تشمل المواقف الإيجابية والسلبية.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص اللغة العربية

إن تخصص اللغة العربية واحد من أهم وأكثر التخصصات التي تجذب الدراسين لدراستها ويمثل أحد أهم العلوم وذلك نظرًا لما للغة العربية من أهمية بالغة ولا سيّما أنها لغة كتاب الله _عز وجل_ القرآن الكريم وهذا من شأنه أن يمنح اللغة العربية امتيازًا يخصّها ويميزها عن غيرها من اللغات الأخرى.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص المحاسبة

لعل أهم ما يشهده العالم في عصرنا الحالي من تغير وتطور في الهيكل الاقتصادي وكذلك اسهام للقطاع الخاص فيما يسمى بالتنمية الاقتصادية كانت قد تضاعفت الحاجة لكفاءة عالية في مجال المحاسبة وذلك بهدف المساهمة في تلبية الاحتياجات لمواكبة التطور في القطاعات الاقتصادية ومن هنا ظهرت الحاجة إلى إيجاد البحوث الجاهزة في تخصص المحاسبة وهذا بشأن تأهيل كافة الكفاءات البشرية من أجل سد هذه الاحتياجات.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص القياس والتقويم

يعد علم القياس والتقويم هو بالغ الأهمية في العملية التعليمية حيث يعرف القياس بأنه توضيح التقدير الكميّ لصفة معينة عن طريق مقارنتها بوحدة معيارية متفق عليها، فيما أن التقويم يعني الحكم على مدى إنجاز الأهداف التي قام الشخص ببذل جهدٍ من أجل تحقيقها باستخدام وسائل مختلفة. القياس والتقويم هو أحد المناهج التربويّة التي توظّف في العملية التعليمية لبيان إمكانيات الطلاب وقدرتهم على الانجاز وتقييم فهمهم من خلال تطبيق طرائق جديدة ومبتكرة بهدف طرح أساليب وآليات تعليمية.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الفقه المقارن

يقصد بعلم الفقه بالأحكام الشرعية وكذلك استنباطها من كل من القرآن الكريم وكذلك السنة النبوية ولا سيما عرضها دون مناقشتها، أما علم الفقه المقارن فهو يهتم بعرض مختلف وجهات النظر فيما يتعلق بالأدلة الشرعية وكذلك الأحكام بالإضافة إلى المقارنة فيما بينها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص علوم الحديث

بسبب الأهمية المطلقة لكل من الأحاديث الشريفة ومكانتها الرفيعة، كانت ولا زالت هذه الأحاديث مركز الكثير من الأبحاث وكذلك الدراسات، ولهذا فنحن هنا نضفي عليكم العديد من أحدث الدراسات التي تمت حول موضوع علوم الحديث وذلك بهدف مساعدة الباحث في كتابة دراسته وكذلك تحديد طبيعتها وأهميتها وكذلك أدوات الكشف عن صحتها وثبوتها أو علتها وضعفها، وثم الكشف عن دروسها والعبر المستفادة منها وذلك من خلال الغوص في المواضيع الدينية والعلمية التي تتناولها وما يتعلق بها من قضايا مختلفة.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك