المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث جاهزة في تخصص نظم المعلومات

يقوم تخصص نظم المعلومات على توظيف التقنية المعلوماتية في مختلف مجالات الإدارة والأعمال، حيث يستن نجاح الأعمال واستمراريتها في الوقت الراهن على نمط استخدام المعلومات ومنهجية هذا النمط. كما ويعد الوقت والثبات والدقة وتوافر المعلومات الكافية من أكثر وأهم العوامل التي من شأنها أن تساهم في نجاح معظم المشاريع باختلاف أنواعها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن الثقافة الإسلامية

لا شك أن الثقافة تتشكل في مجمل كل من المعارف والعلوم وكذلك الفنون التي يتوجب على الباحث العلمي الإلمام بها والتمكن منها، وتعد الثقافة الإسلامية النتاج الكلي عن المعارف والآداب والعلوم والسلوكيات والدين والتاريخ والفنون والحضارة والقيم والأهداف التي تميز الأمة الإسلامية والدين الإسلامي عن غيرها من الأمم، وحيث امتازت الأمة الاسلامية عن باقي الأمم وثقافاتها عن طريق التفاعل ووجود علاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن التأمين

يعد التأمين هو أحد الوسائل المخصصة لمواجهة المخاطر التي من الممكن أن تواجه ويتعرق إليها الإنسان سواء كان في كيانه أو أمواله في فترة حياته وذلك في سبيل التخفيف من وطأتها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن الأرصاد الجوية

يهتم علم الأرصاد الجوية في دراسة الطقس والمناخ. حيث أن الظواهر الجوية تتمثل في الأحداث الجوية الملاحظة بما فيها الظواهر الضوئية الذي يتم تفسيرها بواسطة علم الأرصاد الجوية. هذه الأحداث تتوقف على وجود مجموعة من المتغيرات -العناصر الجوية- في الغلاف الجوي، وهي: درجة الحرارة، الضغط الجوي، وبخار الماء، ومعدلات تواجدها وتفاعل كل عنصر، والتغيرات التي تطرأ عليها بمرور الزمن.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن التأهيل الحرفي

لا شك أن التأهيل الحرفي هو نوع من أنواع التعليم الذي يعتمد على تعلم الحرف، وكذلك المهن اليدوية، والتطبيقية، وإن التأهيل الحرفي يشكّل خطًا متوازيًا مع التخصّصات المغايرة الأكاديمية التي بدورها أن تقدم خدماتها للمجتمع ككل، وبذلك يمكن القول بأن التأهيل الحرفي يمثل الوجه الثاني للمصدر الاقتصاديّ الوطني.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن الأجهزة الطبية

تتمثل الأجهزة الطبية في الأجهزة كهربائية والميكانيكية التي من شأنها أن تساعد الأطباء على القيام بالعمل الخاص بهم على أكمل وجه، ولا شك أن الأجهزة الطبية بدورها أن تساعد المرضى على الشفاء بشكل سريع وأفضل وكذلك توفر الراحة التامة للمرضى وتساعد الأطباء بشكل كبير جدًا على تشخيص الأمراض وكذلك علاجها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص التمريض

إن تخصص التمريض هو عبارة عن مجموعة من الخطوات المنظّمة ولا سيما المترابطة التي تعمل على تقديم الاهتمام إلى المريض، ولا شك أن هذه العملية تعمل على مساعدة الممرّض في التركيز على اهتمامات المريض، حيث تتضمن هذه العملية عدة فوائد مختلفة، مثل: المرونة في العمل مع التفكير الجيد؛ لأنّ هذا يرتبط بحياة المريض، ومن ثمّ تنظيم معالجة المريض، وبعد ذلك يتم الاتّصال مع المريض، وكذلك التواصل معه.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الحضارة

من المعلوم أن مفهوم الحضارة ليس بالمفهوم الحديث، حيث أنه يعد مفهوماً قديماً منذ قدم وجودِ الإنسان على هذه الأرض؛ حيث أنه لا يمكن أن توجد الحضارة بدون إنسان، ولا وجود للإنسان من غير تاريخ، ولا يمكن أن تكون حضارة بدون تاريخ؛ حيث تعتبر الحضارة جزءًا من التاريخ، ولا شك أن لكلِّ حضارةٍ تاريخها المُحدد، ولكلّ إنسانٍ حضارته. كما تعتبر الحضارة الوجه للآخر للإنسان؛ حيث يظهر فيها مقدار قوّته، وكذلك ضعفه، وتقدّمه.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك