المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث علمية في علم النفس التربوي

إن علم النفس التربوي هو أحد الفروع المهمة في علم النفس الحديث والتي تحمل كلاً من الجانبين النظري والتطبيقي لعلم النفس، حيث يهتم بالدراسات الخاصة بالتعلم وتربية الأجيال الجديدة، وتطوير شخصياتهم، وإمكاناتهم، وذلك من خلال الأبحاث النظريّة، والإجراءات التطبيقيّة التي تشمل عمليات التعلّم الحديثة والتدريب، ويركّز كذلك على الأسس النفسيّة لعمل المعلم، وبذلك فإنّه يعدّ الدراسة العلمية للسلوك البشري في المواقف التربوية المختلفة، سواء في المدارس النظامية أو خارجها.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص هندسة الديكور

يعد تخصص هندسة الديكور من التخصصات الحديثة والقديمة على حدٍ سواء، حيث يتميز هذا التخصصعلى محاكاته لكل من الحداثة والتطور، ولا سيما الممزوج مع الماضي والتاريخ، حيث كان هذا التخصص مرتبطًا على مرّ العصور بالهندسة المعماريّة، ويعد وجود النقوش والأعمدة المستخدمة في تصميم معظم المباني أكبر دليل على ذلك، حيث تعددت الأنماط المستخدمة في كل من الهندسة المعماريّة وهندسة الديكور.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص القضاء

القضاء هو الحُكم، وهو عمل القاضي، كما أنّه يعبر عن سُلطة أوكلت للقاضي للبحث في النزاعات والفصل بينها استنادً القانون السائد، والقاضي هو القاطع للأمور، والذي تنصبه الدولة للنظر في الخصومات وإطلاق الأحكام الخاصة به. حيث يعتبر القضاء السبيل الصحيح الذي يلجأ إليه الأفراد من أجل الحصول على حقوقهم وحريتهم،.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في هندسة الطاقة

تعد هندسة الطاقة أو هندسة أنظمة الطاقة من فروع الهندسة التي من شأنها أن تتعلق بتوليد ونقل أشكال الطاقة المختلفة وذلك على نحو فعّال وآمن وذات نفع اقتصادي، بحيث يمكن استخدامها في جميع مجالات الصناعة المختلفة، وهندسة الطاقة أصبحت مجال دراسي هام في الآونة الأخيرة نظرًا لتنامي الاحتياج للطاقة وأصبح البحث عن أشكال أخرى متجددة للطاقة ضرورة اقتصادية.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص السنة

إن السنة النبوية المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي. فبالاعتماد على السنة النبوية، يتم تفصيل ما تم ايجازه في القرآن الكريم وهو المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي، وكذلك تعمل السنة النبوية على اختصار ما تم تفصيله في القرآن الكريم. فنجد أن السنة النبوية قد جاءت مبينة لأحكام الله _عز وجل_ في كافة المجالات، حيث أن للسنة النبوية الدور العظيم في حل المشكلات التي تواجه الفرد والمجتمع في العصر الحالي

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص الخدمة الاجتماعية

إن الخدمة الاجتماعية تحظى بالكثير من الأهمية وقد أجرى الباحثون دراساتٍ عدة بخصوصها نظرًا لأنها أحد المجالات الإنسانية التي تتمثل في خدمة جميع أفراد المجتمع من حيث تقديم الرعاية المطلوبة والاهتمام بشؤونهم واحتياجاتهم. تتمحور الخدمة الاجتماعية حول العمل الاجتماعي كعنصر أساسي من خلال اجراء دراسات تشمل أفراد المجتمع على حد سواء.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص الحقوق

تقضي علوم الحقوق بضرورة توفير حقوق الإنسان لكل فرد بصرف النظر عن أي شكل من أشكال العنصرية كالجنس أو الدين أو العرق أو اللون. هذه الحقوق تتمتع بحماية القانون الدولي لضمان تحقيقها وعدم انتهاكها بهدف احترام ملكيات وحقوق الأفراد باعتبار جميع الناس سواسية دون تمييز.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن الحاسب الآلي

لا شك أن علم الحاسب الآلي يتضمن تصميماً خارجياً للحاسوب وكذلك لاستخدامات الحواسيب في الحسابات، ولمعالجة البيانات، وللتحكّم بالنظم، كما ويشمل الأعمال الهندسيّة، ومن الأمثلة عليها: تصميم الحاسوب، والعتاد الصلب، والبرمجيات، وكذلك إلى كل من الأعمال النظرية والرياضية ،مثل: تصميم وتحليل الخوارزميات، ودراسة أداء الأنظمة ومكوّناتها عن طريق التقنيات المختلفة.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك