المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث جاهزة عن التأهيل الحرفي

لا شك أن التأهيل الحرفي هو نوع من أنواع التعليم الذي يعتمد على تعلم الحرف، وكذلك المهن اليدوية، والتطبيقية، وإن التأهيل الحرفي يشكّل خطًا متوازيًا مع التخصّصات المغايرة الأكاديمية التي بدورها أن تقدم خدماتها للمجتمع ككل، وبذلك يمكن القول بأن التأهيل الحرفي يمثل الوجه الثاني للمصدر الاقتصاديّ الوطني.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن الأجهزة الطبية

تتمثل الأجهزة الطبية في الأجهزة كهربائية والميكانيكية التي من شأنها أن تساعد الأطباء على القيام بالعمل الخاص بهم على أكمل وجه، ولا شك أن الأجهزة الطبية بدورها أن تساعد المرضى على الشفاء بشكل سريع وأفضل وكذلك توفر الراحة التامة للمرضى وتساعد الأطباء بشكل كبير جدًا على تشخيص الأمراض وكذلك علاجها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص التمريض

إن تخصص التمريض هو عبارة عن مجموعة من الخطوات المنظّمة ولا سيما المترابطة التي تعمل على تقديم الاهتمام إلى المريض، ولا شك أن هذه العملية تعمل على مساعدة الممرّض في التركيز على اهتمامات المريض، حيث تتضمن هذه العملية عدة فوائد مختلفة، مثل: المرونة في العمل مع التفكير الجيد؛ لأنّ هذا يرتبط بحياة المريض، ومن ثمّ تنظيم معالجة المريض، وبعد ذلك يتم الاتّصال مع المريض، وكذلك التواصل معه.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الحضارة

من المعلوم أن مفهوم الحضارة ليس بالمفهوم الحديث، حيث أنه يعد مفهوماً قديماً منذ قدم وجودِ الإنسان على هذه الأرض؛ حيث أنه لا يمكن أن توجد الحضارة بدون إنسان، ولا وجود للإنسان من غير تاريخ، ولا يمكن أن تكون حضارة بدون تاريخ؛ حيث تعتبر الحضارة جزءًا من التاريخ، ولا شك أن لكلِّ حضارةٍ تاريخها المُحدد، ولكلّ إنسانٍ حضارته. كما تعتبر الحضارة الوجه للآخر للإنسان؛ حيث يظهر فيها مقدار قوّته، وكذلك ضعفه، وتقدّمه.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في الأدب

يعد الأدب أحد الضروريات التي من شأنها أن تهتم بالتعبير الجذاب عما يجول ولا سيما يلوج في ذات الكاتب من مشاعرٍ، وأفكارٍ، وآراءٍ، وخلاصة خبرة طويلة كانت قد تجسدت بين جميع أزقة الحياة ودروبها، ويكون كتابة الأدب على أكثر من صورة؛ قد تكون نثرية أو شعرية.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن البلاغة والنقد

يعد علم البلاغة واحد من أكثر العلوم العربية الممتعة والجميلة، فهو الذي يأخذ بالقارئ إلى المعنى ما وراء الكلمات والسطور وصولاً لاستقاء المعنى المقصود كاملاً ووصفه وصفاً تاماً، والمساعدة في الكشف عن بقية الكلام بإيجاز وإيصال المعنى بما يكون له في النفس من وقعٍ ممتع وخلابٍ، ينفث في النفس فهماً واسعاً للكلم وإلماماً كاملاً فيه، يساعدها على تمييز الكلام الحسن من الرديء، ومساعدة القارئ على بلورة كلامه تبعاً للمناسبة.

أكمل القراءة »

بحث جاهز في تخصص علم النفس الاجتماعي

يعتبر علم النفس الاجتماعي بمثابة أحد الفروع المتعلقة بعلم النفس الذي من شأنه أن يدرس السلوك الاجتماعي لكل من الفرد والمجتمع، إذ يعد الهدف من هذا العلم على وجه الخصوص هو دراسة السلوكيات الصادرة عن الأفراد وكذلك الجماعات. ولا شك أن تلك السلوكيات تشمل جميع التصرفات التي تصدر عن الأفراد أو الجماعات وهي الناتجة عن مواقف معينة، ولا سيما أن تلك المواقف تشمل المواقف الإيجابية والسلبية.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص اللغة العربية

إن تخصص اللغة العربية واحد من أهم وأكثر التخصصات التي تجذب الدراسين لدراستها ويمثل أحد أهم العلوم وذلك نظرًا لما للغة العربية من أهمية بالغة ولا سيّما أنها لغة كتاب الله _عز وجل_ القرآن الكريم وهذا من شأنه أن يمنح اللغة العربية امتيازًا يخصّها ويميزها عن غيرها من اللغات الأخرى.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك