المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث جاهزة في تخصص القياس والتقويم

يعد علم القياس والتقويم هو بالغ الأهمية في العملية التعليمية حيث يعرف القياس بأنه توضيح التقدير الكميّ لصفة معينة عن طريق مقارنتها بوحدة معيارية متفق عليها، فيما أن التقويم يعني الحكم على مدى إنجاز الأهداف التي قام الشخص ببذل جهدٍ من أجل تحقيقها باستخدام وسائل مختلفة. القياس والتقويم هو أحد المناهج التربويّة التي توظّف في العملية التعليمية لبيان إمكانيات الطلاب وقدرتهم على الانجاز وتقييم فهمهم من خلال تطبيق طرائق جديدة ومبتكرة بهدف طرح أساليب وآليات تعليمية.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الفقه المقارن

يقصد بعلم الفقه بالأحكام الشرعية وكذلك استنباطها من كل من القرآن الكريم وكذلك السنة النبوية ولا سيما عرضها دون مناقشتها، أما علم الفقه المقارن فهو يهتم بعرض مختلف وجهات النظر فيما يتعلق بالأدلة الشرعية وكذلك الأحكام بالإضافة إلى المقارنة فيما بينها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص علوم الحديث

بسبب الأهمية المطلقة لكل من الأحاديث الشريفة ومكانتها الرفيعة، كانت ولا زالت هذه الأحاديث مركز الكثير من الأبحاث وكذلك الدراسات، ولهذا فنحن هنا نضفي عليكم العديد من أحدث الدراسات التي تمت حول موضوع علوم الحديث وذلك بهدف مساعدة الباحث في كتابة دراسته وكذلك تحديد طبيعتها وأهميتها وكذلك أدوات الكشف عن صحتها وثبوتها أو علتها وضعفها، وثم الكشف عن دروسها والعبر المستفادة منها وذلك من خلال الغوص في المواضيع الدينية والعلمية التي تتناولها وما يتعلق بها من قضايا مختلفة.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الاقتصاد

يعد علم الاقتصاد مجموعة من النظريات والنماذج الفكريّة التي من شأنها أن تسعى إلى شرح كيفيّة بناء ثروة، وتوزيعها ضمن المجتمعات، وفهم طريقة تعامل الأفراد مع الموارد وخصوصًا مع نُدرة وجودها. حيث يعد علم الاقتصاد الأسلوب المستخدم لتنظيم مجموعة من القطاعات، مثل القطاع الماليّ، والصناعيّ، والتجاريّ.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص التفسير

لا شك أن ظهرت الحاجة لوجود علم مختص بعلم التفسير يعود بسبب اسلام الأفراد من غير المسلمين، وكذلك إلى الحاجة للغة العربية في وسط تعدد الكثير من اللغات، وبالتالي نشوء التفسير المأثور. ومن هنا، فإن لهذا العلم أهمية كبيرة في تفسير القرآن والسنة، حيث لازم هذا العلم للقرآن الكريم وذلك من أجل الكشف عن كل من معانيه ودلالاته مفرداته وكذلك ألفاظه وتبييّنها.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص الإدارة

تعد الإدارة أحد النشاطات التي من شأنها أن تعتمد على وجود تنسيق وتعاون بين العديد من الموارد البشرية المختلفة وهذا بشأنه أن يساعد في تحقيق الأهداف المنشودة التي من شأنها أن تتميز بكفاءة كبيرة، ومن هنا يمكن القول بأن الإدارة تمثل الوسيلة المرتبطة بتوجيه الأفراد وتنظيم عملهم داخل كل من المؤسسة أو المنشأة وذلك عن طريق تحقيق الأهداف الخاصة بتلك المؤسسة وليس بفئة معينة منها. إذ تعتبر أحد العلوم التي من شأنها أن تهتم بجميع الأنشطة المرتبطة بالأعمال الحكومية.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص الرياضيات

يعتبر الرياضيات عبارة عن دراسة كل من الحساب والهندسة والإحصاء وكذلك الجبر والقياس، بالإضافة إلى كل من بحث الأبعاد والبنية والتغيير والفضاء، حيث يتم تعريف علم الرياضيات على أنه علم قائمٌ على دراسة شاملة وواسعة لمختلف البنى المجردة وذلك عبر توظيف جملة من البراهين الرياضية، بالإضافة إلى دراسة المنطق والتدوين الرياضي، وهو بحث جميع الأعداد بمتخلف أنماطها.

أكمل القراءة »

بحوث علمية جاهزة في تخصص النحو والصرف

لا شك أن تخصص النحو والصرف يتعلق بدراسة أصول الجملة وتكوين الجملة، وكذللك قواعد الاعراب في الجملة، حيث يهدف هذا العلم المتمثل في النحو والصرف إلى تعيين كل من أنماط إنشاء الجمل، وكذلك مواضع كلماتها، ووظيفة كل كلمة فيها، كما ويساهم هذا التخصص في تحديد كل من السمات التي تكتسبها الكلمة وذلك نظرًا لموضعها ومكانها وحركتها، سواء إن كانت سماتٍ نحوية أو أحكام نحوية.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك