المدونة - المنارة للاستشارات

اختيار عنوان البحث

يعاني العديد من الباحثين في المراحل الأولى لإعدادهم البحوث من صعوبة إختيار عنوان البحث المختصر والشامل، والذي يوفر عليهم الشيء الكثير من وضوح في الرؤية الاستراتيجية للبحث خلال مراحله المختلفة.

أكمل القراءة »


رسائل ماجستير ودكتوراه جديدة جاهزة للتحميل

بالمجان نقدم لكم رسائل ماجستير ودكتوراه على صيغة بي دي اف للتحميل المباشر. تشمل رسائل ماجستير ودكتوراه نوقشت حديثاً وهي من أحدث عناوين رسائل في الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن ومصر وباقي الدول العربية الأخرى. تتيح هذه الصفحة العديد من عناوين رسائل ماجستير في علم النفس, وعناوين رسائل ماجستير في التربية جاهزة للتحميل.

أكمل القراءة »

كيفية اختيار العنوان الجيد للبحث

من المسلم به أن الباحث يقوم بإختيار موضوع بحثه بعد الإطلاع على الدراسات السابقة ومن خلال خبرته في مجاله، فعند اختيار موضوع بحثه على أساس ذلك، كان العنوان ملهماً ومرشداً لموضوع البحث. ويقال أن الباحث الجيد هو من يجيد المطلع والمقطع، ومطلع البحث هو اختيار العنوان الجيد، بحيث يكون مبتكراً، ويعبر عن الأفكار التي ستجيئ بعده في محتوى البحث، ويوضح ويرسم فكرة المشكلة البحثية في ذهن القارئ.

أكمل القراءة »

طبيعة رسائل الماجستير

تعرف رسائل الماجستير بأنها المحاولات العلمية التي تهدف إلى ايجاد حلول للمشكلات الإنسانية المتعددة، حيث تعتبر رسائل الماجستير مجموعة متكاملة من الخطوات المتسلسلة المرتبة، والتي تنطلق من معلومات تم تجميعها سابقا بخصوص مشكلة ما بهدف خلق حل مناسب لها، ويمكن تعريف رسائل الماجستير على أنها اتباع أسلوب علمي بهدف التوصل لنتائج دقيقة، والذي بدوره يؤدي إلى إثراء المعرفة البشرية في نهاية المطاف.

أكمل القراءة »

قيود تتعلق بخطة البحث

خطة البحث بشكل عام هي تلك الخطوط العريضة التي يضعها ويسترشد بها الباحث عند تنفيذ دراسته، فإنّ خطة البحث تعتبر بمثابة المرشد أو البوصلة التي يسترشد بها السائر إلى أين يسير، ويسترشد بها في مسيرته.

أكمل القراءة »

كيفية كتابة ملخص رسائل الماجستير

مستخلص رسائل الماجستير أو ملخصه هو مجموعة من الفقرات الملخصة التي تتضمن على أهم معلومات رسائل الماجستير، والهدف الرئيس منه واستنتاجاته عرضه بأسلوب سلس وواضح للقارئ.

أكمل القراءة »

كيفية كتابة خاتمة رسائل الماجستير

لقد أصبحت الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير من الأساسيات التي يركز عليها طالب العلم لنيل الدرجات العلمية العليا في المرحلة الجامعية، ولا يمكن لطالب دراسات عليا أن يستغني عن رسائل الماجستير، وتحرص جميع الجامعات والكليات في وضع رسائل الماجستير في شتى برامجها التعليمية في الدراسات العليا، وتعرف رسائل الماجستير بأنها البحث الذي اتبع صاحبه فيه مكونات البحث العلمي مستوفياّ به الشروط المطلوبة للبحث العلمي، سواء تعلقت رسائل الماجستير بالأمور العلمية كالفيزياء وعلوم الطبيعة أو غير العلمية كالتاريخ، واللغة

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك