المدونة - المنارة للاستشارات

الرسائل العلمية وأهدافها

حينما نقوم على فكرة الرسائل العلمية نجد أن الباحث قد يواجه العديد من التعقيدات المختلفة حول نوعيات الرسائل العلمية، وذلك من حيث البحث عن كل ما هو مستجد في منهجية الأسلوب والتحليل، والعمل على دراسة وبحث كل ما هو قائم ومعروف في البحث العلمي من حقائق، ليخرج الباحث برسالتهِ العلمية التي تصور وجهة نظر جديدة، يتناول فيها فكرته بأسلوب علمي واضح كما في الرسائل العلمية.

أكمل القراءة »



أهمية البحث العلمي

ما يدفع الباحث للقيام بإجراء البحث العلمي هو نقده أو تأييده لظاهرة أو مشكلة معينة و تحتاج إلى إثبات صحتها أو حلها، و يكون ذلك من خلال تحديد الموضوع المراد دراسته و تحديد تسلسل الخطوات كي يخرج الباحث بنتيجة مرضية من هذا البحث العلمي الذي يقوم به. ولتحقيق هذا يحتاج إلى استخدام ما يسمى بأدوات البحث العلمي و معرفة كيفية استخدامها و متى يستخدمها.

أكمل القراءة »

من هو المترجم؟

المترجم هو الشخص الذي يقوم بنقل المواد المكتوبة مثل مقالات الصحف والمجلات والكتب والكتيبات والوثائق من لغة إلى أخرى. والمترجم الجيد هو بالتأكيد الذي يكون ثنائي اللغة. ومع ذلك فالعكس ليس بالضرورة صحيحاً. فالشخص الذي يولد وينشأ ثنائي اللغة سيحتاج إلى أمرين لكي يكون مترجماً: أولاً المهارات والخبرة الضروريتان للترجمة، وثانياً معرفة المجال الذي سيترجم فيه.

أكمل القراءة »

اختيار عناوين الرسائل العلمية

إن اختيار العنوان في الرسائل العلمية يعد الخطوة الأولى في البدء في الرسائل العلمية، حيث يختار الباحث فيها موضوعاً يود استكشافه، ومن ثم يبدأ بطرح مشكلة معينة من خلال اختياره لعنوان رسالته العلمية.

أكمل القراءة »

كيفية كتابة الرسائل العلمية

إن كتابة الرسائل العلمية تعتبر عملية غير معقدة يمكن القيام بها وإتمامها بشكل بسيط، حيث أن الرسائل العلمية التي يتم كتابتها وصياغتها لغرض بجثي أو علمي، أو أي مادة يطلق عليها صفة رسالة يجب أن تتوافر فيها عدة صفات أساسية لكي تعطي قيمة علمية وعملية للرسالة العلمية.

أكمل القراءة »

رسائل ماجستير ودكتوراه تربوية وحديثة (تحميل مباشر وسريع)

نقدم لكم رسائل ماجستير ودكتوراه على صيغة بي دي اف للتحميل المباشر. شملت رسائل ماجستير ودكتوراه تمت مناقشتها حديثاً وهي أحدث عناوين رسائل في الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن ومصر وبقية الوطن العربي.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك