المدونة - المنارة للاستشارات

إختيار موضوع لرسائل الماجستير والدكتوراه ذو فعالية

ليس من الصعب اختيار موضوعاً لرسائل الماجستير والدكتوراه. بالعكس تماماً هي عملية سهلة وممتعة. لكن عليك بذل القليل من المجهود خلال هذه العملية. سوف نقوم بطرح أربعة طرق لتسهيل عملية اختيار موضوع رسائل الماجستير والدكتوراه مستقاه هذه الطرق من التجربة والخبرة:

أكمل القراءة »

أحدث مجموعة من رسائل ماجستير ودكتوراه تربوية (تحميل مباشر)

مجموعة جديدة من رسائل الماجستير والدكتوراه PDF جاهزة للتحميل نقدمها لكم من أجل مساعدة الطلبة في دراسة الماجستير. تشمل أحدث عناوين رسائل ماجستير جاهزة للتحميل. نوقشت في المملكة العربية السعودية والوطن العربي, في مجالات متنوعة مثل رسائل ماجستير في التربية وعلم النفس مهمة جدا في أي دراسة ماجستير, ستجد موضوع الرسالة مكتوباً في القائمة أدناه ويمكنك اختيار أي موضوع رسالة يناسبك من أجل تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه والإستفادة منها في كتابة رسائل ماجستير في التربية ورسائل ماجستير في علم النفس. وفي حال رغ

أكمل القراءة »

المنهج البحثي وإجراءات البحث في خطة البحث

منهج البحث أو الدراسة: المنهج البحثي هو تحديد الطريقة التي سيستخدمها الباحث من خلال بحثه عن الحقيقة في مجال المعرفة كما أنه الدراسة النظامية والصياغة المنطقية للمبادئ والأدوات وكذلك دراسة القواعد العامة التي تمكن الباحث من الوصول الى نتائج البحث وحل المشكلة البحثية.

أكمل القراءة »


نصائح ماسية لإجراء المقابلة الشخصية في الماجستيـر والدكتوراه

لا بد أن يقوم طالب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بإجراء مقابلة شخصية كمتطلب من متطلبات القبول الخاصة بالجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، وتنتهج الجامعات إجراءات مختلفة بخصوص المقابلات الشخصية في الماجستيـر والدكتوراه، فبعض هذه الجامعات لا تعتبر المقابلة الشخصية متطلب أساسي في عملية القبول في الجامعة، والبعض الآخر من الجامعات مثل جامعة كامبردج وجامعة أكسفورد تشترط إجراء المقابلات الشخصية مع معظم طلاب الدراسات العليا الذين يرغبون في الالتحاق بها.

أكمل القراءة »

تحديد المصطلحات في خطة البحث

وهي أحد المعايير اللازمة والواجب توفرها في خطة البحث، وتأتي أهمية هذه الخطوة من أهمية التقاء الباحث مع القارئ على مدلول واحد لكل مصطلح على حدة من المتكررات في البحث والدراسة.

أكمل القراءة »

مشكلات تواجه طلبة الدراسات العليا الجدد وحلول مقترحة

إن معدل ذكاء الطالب الجامعي ومعدله التراكمي في مرحلة البكالوريوس لا تعتبر الضمانة الحقيقية للنجاح والتميز في مجال الدراسات العليا, حيث أن التقدم الحقيقي في مراحل الدراسات العليا ينبع من تقييم الطالب لنفسه ومدى رضاه عن الأهداف التي يحققها. وذلك من خلال ما يعمل على انجازه في تلك المرحلة الهامة من خلال دراسة الماجستير أو الدكتوراه ومدى الاستفادة والاستزادة التي سيقدمها في رسالته العلمية.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك