المدونة - المنارة للاستشارات



عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في صعوبات التعلم

لم يعد موضوع صعوبات التعلم مقتصراً على ميدان التربية الخاصة فقط، وإنما امتـد ليـشمل العملية التربوية بكاملها، وأصبحت دراسته هامة جداً لجميع الجهات العاملة في مجـال التربيـة، ولاسـيما المعلم داخل الصف، حيث ان اهمال الطالب الذي يعاني من صعوبات تعلم في الفصل العـادي يشكل خطر كبير عليه، لأنه يحتاج لبرامج علاجية فردية، وذلك لأن المشكلة ستـتزايد، وتتعقد كلما تقدم في المراحل الدراسية، فالعلاج المبكر يجعل فرص النجاح في التغلب على الـصعوبات أكبر.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تربية الموهوبين

ان العناية بالموهبة جزء مهم جدا من وظيفة المدرسة التربوية، بل تعد العناية بمواهب الطلبة ومهاراتهم من أسمى وظائف المدرسة وهو الأمر الذي يتطلب التعاون الشامل من جميع أعضاء المدرسة لضمان نجاح هذه المهمة. ولا شك أن العمل المنتظم والدقيق بمنهاج علمي موثق مع مواهب الطلبة يعد استثمار مضمون العائد للأمة ومستقبلها.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التوجيه والإرشاد النفسي

إن الوقایة من الأمراض النفسية مهمة جدا مثل الوقایة من الأمراض العضویة، إلا أن هذا یعتمد على مدى انتشار ثقافة الصحة النفسية في المجتمع والاستفادة من خدمات الإرشاد النفسي، وهي عبارة عن الخدمات التي تقدمها الجهات والمؤسسات المتخصصة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات نفسية وسلوكية.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الإدارة العامة

تعتبر الإدارة العامة الجهاز التنفيذي الذي تديره الدولة والذي يتعلق بالسياسات الحكومية المطبقة وآليات إنجازها وتنفيذها بما يلبي حاجات المواطنين ويضمن استمرارية الدولة بالقيام بمهامها ووظائفها. ولذلك، إن الإدارة العامة تهتم في تحقيق الصالح العام وخدمة المجتمع عبر تدخلها في كافة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتظهر أهمية الادارة العامة في كونها تقدم خدمات شاملة على جميع أفراد المجتمع غير مقتصرة على فئة محددة في أقصر وقت ممكن وبأقل التكاليف المادية بأعلى جودة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الفقه

يعد علم الفقه من أقدم وأهم وأوسع العلوم الإسلاميّة، حيث نشأ هذا العلم في صدر الإسلام واستمر وتطور الى عصرنا الحالي، وظهر فيه فقهاءٌ كثيرون وعباقرةٌ مبدعون، ألّفوا وصنّفوا كتباً فقهيّةً هائلة. وتبرز أهمية علم الفقه في كونه العلم الذي يتناول جميع مسائل الحياة الاجتماعيّة.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك