المدونة - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الجغرافيا

تعتبر الجغرافيا من العلوم التي تهتم بدارسة مدي تأثير الانسان بالبيئة المحيطة والعكس تأثير البيئة المحيطة علي الانسان ومن المعروف أن علم الجغرافيا يرتبط بالعديد من العلوم الأخرى وتدرس الظواهر الطبيعية التي تحدث علي سطح الارض .

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الدراسات الاسلامية

إن العلم الشرعي يعتبر من أفضل العلوم، حيث أنه يقوم بالجمع بين الدنيا وبين الأخرة، فهو علم لعبادة الله والمخلصين، لذا يعتبر طالب العلم الشرعي هو حبيب الله تعالى، يجب الخير لجميع الخلق ويحمل الهداية للبشرية كاملة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الدراسات الأدبية

يعتبر الأدب الحديث عبء كونه يمتد إلى عدة قرون حيث يحمل معه التراث، لذا لا بد من الأدب أن يكون بشكل مثقف وهادف وعلى من يقرأ ذلك الأدب أن يكون على علم وثقافةـ لان أساس الدراسات الأدبية هي الأخلاق والثقافة بالإضافة إلى السلوك السليم.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التاريخ

يعتبر التاريخ من العلوم التي يستند على حقائق علمية ثابتة حيث يقوم بتأصيل الاحداث والوقائع التي مرت على الارض منذ القدم وحتى وقتنا الحالي، كما أنه يعطي تصور واضحا عن العالم القديم ويعتبر دروس تفيد في التخطيط المستقبلي ويجعل الانسان متصلا بأجداده وبحضارته وبالتالي يحفظ التراث وينصف الامة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الدراسات الدبلوماسية

إن الدبلوماسية تعرف بوسيلة التفاوض بين الأمم، وهي تتضمن صياغة للسياسات المتبعة في البلدان، وتحتوي على العديد من الموضوعات التي يمكن منها إفادة المجتمع والبلدان.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الدراسات القرآنية

الدراسات القرآنية تعني بشؤون القران الكريم وأهم الأحداث الفكرية والتاريخية التي ساهمت في بلورة التوجهات الجديدة لتفسير القرآن الكريم، والعلاقة بين الواقع التاريخي والنص القرآني، وأسباب الاختلاف في القراءة المعاصرة وغيرها.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الاستشراق

نتجت ظاهرة الاستشراق بفعل الاهتمامات الكبرى للغربيين بحضارة وتراث ولغات الشرق فيجب اختراقه ومواجهاته نتيجة تداعياته الفكرية والثقافية نحو الامة الاسلامية والطعن بالدين الإسلامي، فهو تيار فكري يتجه نحور الشرق فيجب دارسة الموضوع والتعمق به لعدم خدمة أهداف الاستشراقين والحذر من التعامل مع الفكر الاستشراقي.

أكمل القراءة »







البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك