المدونة - المنارة للاستشارات

بحوث علمية في تخصص العلوم الفيزيائية

تعد العلوم الفيزيائية أحد أهم العلوم الطبيعية التي تختص في دراسة كل من المجالات البحثية الفريدة والممتعة، ولها أصول وأساسات وقواعد، شأنها شأن سائر العلوم، كما يوجد العديد من الأساليب والطرق لدراستها وإتقانها. يعني علم الفيزياء بدراسة الكثير من القضايا التي تسعى إلى تفسيرها وتحليلها وربطها معاً.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص السنة النبوية

لا شك أن السنة النبوية هي المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد وجود المصدر الأول وهو القرآن الكريم، وينص تعريف السنة على أنها: "كل ما ورد عن النبي _صلى الله عليه وسلم_ من قول، أو فعلٍ، أو تقرير، أو صفة خَلقية، أو خُلُقية"، حيث تعد السيرة النبوية وهي سيرة نبي الله محمد _صلى الله عليه وسلم_ من أغدق السير نقاوةً ولا سيما أطهر السير.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص الشريعة والقانون

بلا شك أن صلاح المجتمع ومواقفه وأحداثه وظروفه معتمدًا كثيرًا على مدى تطبيق المجتمع لشريعة الله _عز وجل_، وكذلك الحديث، والفقه، والعقيدة، وأصول الدين، والشريعة أساس لهذا الدين الاسلامي الحنيف، حيث أنه لابد من وجود علم من شأنها أن يقضي بين الناس وذلك وفق رؤية شرعية إسلامية، وحيث أن هذا العلم متمثلًا في علم الشريعة والقانون الذي يبحث في القضايا بين الناس استنادًا لكل من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، وليكون بذلك نداً قوياً وأصلاً متجذراً في وجه القوانين الوضعية التي هي من صنع البشر والتي كثي

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص الصيدلة

يعد تخصص الصيدلة من أكثر التخصصات الإنسانية والمهنية والأكثر ضرورة في المجتمع، إذ أن هذا التخصص مرتبطًا بكيفية صناعة الأدوية اللازمة لشفاء المرضى بعد الله _عز وجل_ حيث تكمن أهمية هذا التخصص في أنه يفتح المجال للمهتمين.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص الطب البشري

إن الطب هو من أكثر التخصصات التي تفيد المجتمع ولا سيما كل فرد من أفراد المجتمع. إذ أن من شأن الطبيب سواء الطبيب العام أو المختص بأن يساهم في العديد من الحملات الصحية والطبية التثقيفية، والمشاركة في كل من البرامج الوقائية، وكذلك حماية البيئة، ويجدر بكل طبيب بشري استخدام كل وسيلة فعالة وصحيحة لتحقيق ذلك.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص العقيدة الإسلامية

إن العقيدة هي: "ما يعقد المرء المسلم عليه قلبه ِعقداً محكماً دون ريب فيه"،أما العقيدة الإسلامية فهي:"الإيمان الجازم بالله،وما يجب له في ألوهيته وربوبيته وأسمائه وصفاته،والإيمان بملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر،وبالقدر خيره وشره،وبكل ما جاءت به النصوص الصحيحة من أصول الدين وأمور الغيب وأخباره".

أكمل القراءة »

بحوث علمية في مجال الدعوة إلى الله

لم تكن الدعوة إلى الله مقتصرةً فقط على النبي محمد _صلى الله عليه وسلم_ بل كانت وظيفة كل الرسل _صلوات الله عليهم ورضوانه_. بعد وفاة النبي _صلى الله عليه وسلم_ سار أصحاب النبي على نهجه في نشر الإسلام والدعوة إليه وإلى الله، حتى يومنا هذا فإن هنالك الكثير من الذي يدعون إلى عبادة الله وحده وإخلاص العبادة له.

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص علوم السنة النبوية

من المؤكد أن السنة النبوية المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي وهذا بعد القرآن الكريم، وينص تعريفها على أنها: "كل ما ورد عن النبي _صلى الله عليه وسلم_ من قول، أو فعلٍ، أو تقرير، أو صفة خَلقية، أو خُلُقية"، وقد تم تناقل السيرة النبوية العطرة عبر الأجيال بأكثر الطرق صحةً، إذ تعتبر سيرة نبي الله محمد _صلى الله عليه وسلم_ من أصح السير ولا سيما أطهر السير، حيث جاءت تبياناً وتوضيحًا لحياته منذ موله حتى أن انتقلت روحه العطرة إلى السماء، بما يتخلل حياته من معارك وكذلك غزوات وأحكام شرعية ولا سيما أمو

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك