المدونة - المنارة للاستشارات

أهم العناصر الخاصة بالبحث العلمي

يتضمن البحث العلمي عدة عناصر هامة، وهي بالترتيب كالتالي:

أكمل القراءة »

أدوات ترجمة النصوص

لا توجد معلومات تاريخيّة واضحة تدل تحديداً على بداية ظهور ترجمة النصوص، ولكن من الممكن ربطها مع بداية تعرف الناس على اللغات والثقافات الاخرى، والعلوم المختلفة، وحرصهم على المحافظة على الدراسات، والأبحاث، والنتائج التي تم الوصول إليها، لذلك كان من المهم أن تُترجم بعد نقلها من لغتها الأصليّة.

أكمل القراءة »

أهمية الترجمة في حياتنا

تسهم الترجمة في حفظ السلام العالمي: كما نعلم جميعًا، هناك حاجة دائمة للترجمة بغرض تعزيز الدبلوماسية الدولية على مستوى العالم حيث يتم توظيف مترجمين للمشاركة والمساعدة في الصياغة الدقيقة للمشاريع بغرض استخدامها في معاهدات السلام بحيث تكون مفهومة ومقبولة لكلا الجانبين.

أكمل القراءة »

‎أمور يجب معرفتها عن ترجمة النصوص

‎تتمثل الأمور الواجب عليك كمترجم معرفتها في النقاط التالية:

أكمل القراءة »

أهمية وأهداف البحث العلمي

إنّ أول كلمة أنزلت على سيدنا محمد هي كلمة "اقرأ"، وهذا يدل على أهمية العلم والتعليم منذ أن خلق الإنسان وهو يسعى جاهداً في كسب المعرفة والتعلم وتطوير نفسه، وعندما يقع في أي مشكلة، يتوجب عليه البحث عن كافة الحلول لهذه المشكلة، ثم ترتيب أفكاره واختيار الحل الأمثل والمناسب.

أكمل القراءة »


أدوات البحث العلمي

على الباحث العلمي أو الطالب القيام بها وذلك خلال مرحلة دراسته الجامعية. حيث أن الباحث العلمي يتخذ مشكلة معاصرة من أجل أن يقوم بالبحث عن أسبابها وعواملها ونتائجها. حيث أن الباحث العلم لا يقف مكتوف الأيدي أمام أدوات البحث التي لا تقدم له معلومات جيدة وأكثرغزارة حول موضوع بحثه ودراسته، حيث أنه يلجأ إلى اختيار أدوات دراسة أخرىولا سيما الأدوات التي تساعده على الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة.

أكمل القراءة »

المصادر في البحث العلمي

لا شك أن عملية كتابة البحث العلمي حول موضوع معين متعلق في مجال البحث العلمي تتطلب من الباحث العلمي الرجوع للعديد من المصادر المختلفة من أجل الحصول على معلومات ومعرفة وبيانات صحيحة ودقيقة وواضحة حول المشكلة البحثية الذي يتمحور حولها الباحث العلمي في كتابة البحث العلمي الخاص به. لكن يجدر السؤال هنا حول ما المقصود بالمصادر؟ وما أنواع المصادر؟ وما أهمية المصادر؟

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك