مراجعة وتحميل كتاب الإملاء والترقيم في الكتابة العربية

لقد جاء كتاب " الإملاء والترقيم في الكتابة العربية " لمؤلفه عبدالعليم إبراهيم ليناقش بإيجاز مهارات الإملاء والترقيم في اللغة العربية، لما لها من أهمية كبيرة بين متحدثي وكتاب اللغة العربية، لأن أي خطأ في الرسم الإملائي، سيؤدي غالباً إلى خطأ في النطق واللفظ، مما قد يعمل على تشويه المعنى المراد إيصاله من الكلمات المرسومة.

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب الإملاء الميسّر

الإملاء هو عملية تحويل الكلمات الصوتية إلى كلمات، وتتم هذه العملية من خلال وضع الحروف التي تتكون منها الكلمات في مواضعها الصحيحة من الكلمات، وذلك حتى يستقيم لفظها، وتظهر معانيها المرادة، والإملاء في حياتنا تعتبر كالماء الذي نشربه، وهو قد يكون حلواً وعذباً، إذا أتقن أحدنا القواعد الإملائية التي اتفق عليها علماء اللغة العربية، حيث يكون الإتقان من خلال الاطلاع والتدبر والدراسة والتدريب.

أكمل القراءة »

قراءة وتحميل كتاب الإملاء المبسّط

الإملاء هو العملية التي يتم فيها تحويل الحديث الصوتي إلى نصوص مكتوبة، أي أن يتكلم المتحدث ويكتب السامع، والإملاء يعتبر من أهم محاور اللغة العربية، وهو من الأسس الهامة في التعبير الكتابي، كما أنه يعتبر وسيلة الاتصال التي من خلالها يستطيع أن يعبر بها الفرد عن أفكاره وآراؤه، وتعليم الاملاء يمكن طلاب العمل من فهم واستيعاب مهارات كتابية محددة، حيث ستمنحهم تلك المهارات القدرة على كتابة الكلمات بشكلها الصحيح.

أكمل القراءة »

قراءة وتحميل كتاب أساليب في حفظ المعلومات واسترجاعها

لقد جاء كتاب استثمار الأبناء لمؤلفه إبراهيم اليامي ليناقش أفضل الأساليب العلمية التي تساعد القراء في حفظ المعلومات واسترجاعها، وهو كتاب موجه للمعلمين وللطلاب، حيث يسعى الكتاب إلى توجيه هذا الجمهور لاتباع أفضل الأساليب العلمية في حفظ المعلومات واسترجاعها، وأشار اليامي في مستهل كتابه أنه استوحى تلك الأساليب من التجارب العلمية التي تم التأكد من نجاحها من قبل المعلمين، مثل التجارب التالية:

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب كيف تنجز أكثر في وقت أقل

نحن بحاجة شديدة أن ننجز أكثر في وقت أقل، فنحن بحاجة إلى وقت للعمل، ووقت لتناول الطعام، وكذلك للنوم، ولإنجاز كل المهام اليومية، ونحن أيضا بحاجة إلى وقت لمعرفة وفهم شركاء حياتنا، وأطفالنا، وأصدقائنا. معظم علاقاتنا، في الواقع، تتطلب وقتا أكثر مما لدينا، وأنه من الصعب تجنب الشعور بأننا لا نملك ما يكفي من الوقت، ودائما ما ينتهي الوقت قبل أن نكمل المهام التي خططنا لها كاملة.

أكمل القراءة »

قراءة وتحميل كتاب التغيير الحقيقي في التعليم

لقد جاء كتاب التغيير الحقيقي في التعليم لمؤلفه بندر عبيد العصيمي ليناقش التعلم النشط كخيار استراتيجي للتعلم ، وهو كتاب موجه للمعلمين في المدارس ، و يسعى الكتاب إلى تحفيز المعلمين لاستخدام طريقة التعلم النشط في التعليم ، وكتب العصيمي في مستهل كتابه عدة تساؤلات مؤثرة موجهة للمعلمين ، وهي على النحو التالي :

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب كيفية كتابة الأطروحة

لقد جاء الإصدار الثاني من كتاب "كيفية كتابة الأطروحة" (How to Write a Thesis) لمؤلفته أ. د. روينا موراي (Rowena Murray) ليناقش بالتفصيل كافة الأساسيات العلمية التي يجب اتباعها في إعداد أطروحة الماجستير أو الدكتوراه لكافة التخصصات، وفيه إجابات لمعظم استفسارات طلاب الدراسات العليا التي تتعلق بكتابة الأطروحة العلمية ، والهدف من الكتاب هو مساعدة الباحثين في كتابة الأطروحة بشكل علمي وصحيح.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في معايير الجودة

كل مؤسسة ومنظمة تسعى لإنتاج أفضل ما لديها وأفضل ما يمكنها إنتاجه من خلال فريق عملها الذي يوصلها لمعايير الجودة الذي يحكم على مستوى الإنتاجية ومدى ملاءمته لمعايير الجودة، وبالتالي فإن المؤسسات كافة تسعى لتطوير كوادرها الإنتاجية لأخذ علامات جودة ومعايير من خلالها يتم اعتماد منتجاتها وإنتاجيتها بشكل يقوي مستوى إنتاجيتها في المنافسة بينها وبين باقي المنظمات والمؤسسات الأخرى المختلفة على جميع الأصعدة، فكونها تطبق معايير الجودة يجعل اختيار منتجاتها هو الخيار الأول والأخير، لأن الزبون دائماً يبحث عن ال

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك