المدونة - المنارة للاستشارات

نموذج خطة بحث جاهز بعنوان "أثر تدريس مبحث اللغة الإنجليزية باستخدام اللوح التفاعلي في تنمية مهارات القراءة والذكاء اللغوي لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن"

بلا أي شك، تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في العالم من حيث عدد المتحدثين فيها، حيث أنها تعد من أهم اللغات العالمية والدولية وذلك بسبب استخدامها في الدراسة والأعمال في معظم الدول في العالم، وبالتالي فهي واحدة من وسائل التواصل العالمي، ومن هنا جاءت الأهمية إلى تخصيص مناهج علمية دراسية ودولية وخاصة باللغة الإنجليزي.

أكمل القراءة »

نموذج خطة بحث علمي جاهزة بعنوان "دور الرسوم في تصميم عبوات المنتجات الغذائية في الأردن".

بسبب التطور الصناعي الكبير في الآونة الأخيرة، فإنه أصبح هناك منافسة كبيرة بس الشركات المنتجة في كافة أنحاء العالم وذلك من أجل تسويق المنتجات الخاصة بها على الصعيد المحلي ولا سيما العالمي على حدٍ سواء وهذا بدوره قد دعا كل من الشركات المنتجة على الاهتمام والتفنن في كيفية تصميم الغلاف الخاص بمنتجاتها مما أدى ذلك إلى ظهور منافسين كُثُر من الناحية التصميمية والابداع في شكل العبوة وكذلك الخامات التي يتم استخدامها في عملية التنفيذ.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة بعنوان "تقييم أداء طلبة الصف السادس الأساسي في تلاوة وتجويد القرآن الكريم في مدارس المفرق"

إن القرآن الكريم هو كلام الله _عز وجل_ الذي أنزله على نبينا محمد _صل الله عليه وسلم_، وهو الكتاب الذي نتلذذ بسماعه وقراءته، ولا سيما قراءته بالتلاوة والتجويد. حيث تتمثل أهمية القرآن الكريم في هداية الناس واخراجهم من الظلمات إلى النور، وهو الكتاب الذي يحتوي على التوجيهات الربانية التي يتمكن الفرد من خلال سلك سلوكًا حسنًا، وحيث لا يصلح حال الأفراد والمجتمعات إلا إذا اتخذت القرآن الكريم نهجًا والعمل بتعاليمه واتباع هدي الله ورسوله فيه.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة بعنوان: "تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على العلاقات الاسرية في محافظة إربد"

لا شك أن شبكات التواصل الاجتماعي لها الأثر الكبير في نشوب الخلافات والمشكلات الأسرية بين كل من أفراد الأسرة وذلك بين الزوج والزوجة، إذ أن شبكات التواصل الاجتماعي بشكل أساسي لها دور كبير في تلهية كل فرد من أفراد الأسرة عن أداء عمله في البيت وكذلك تؤثر على علاقة كل فرد مع الآخر، فيضحى كل فرد ويكأنه غريب عن أخوه وشقيقه وأمه وأبيه وزوجه.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة بعنوان تأثير برنامج أنشطة اثرائية بالحاسب الآلي على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

لا شك أن الحاسب الآلي قد أصبح له أهمية كبيرة في البيئة التعليمية؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من المؤثرات التي من شأنها أن توظف الألوان والصور والأصوات والأفلام القصيرة في تقديم المحتويات الدراسية بشكل شيق ومنظم ومرتب يندرج مع قدرات التلاميذ. ومن المعلوم بأن امتلاك التلاميذ لبعض المهارات ولا سيما المعارات الحركية من شأنها أن تساهم في تحسين وتطوير العملية التعليمة، إذ يعد الحاسوب من أهم وأفضل الوسائل التعليمية التي تساعد على تحقيق الأهداف المرجوة من التربية والتعليم وذلك من أجل الوصول إلى تعليم فع

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة بعنوان فاعلية استخدام التطبيقات الالكترونية في الاشراف التربوي

لا شك أننا نعيش في ثورة من التقدم في مجالات الحاسوب والالكترونيات. حيث أن استعمال التطبيقات الالكترونية كأداة في الاشراف التربوي له دور كبير في تعليم المشرف التربوي حول المهام التي يمكن أداؤها عن طريق تطبيقات الحاسوب.

أكمل القراءة »

أخطاء شائعة في خطة البحث

تعتبر خطة البحث بمثابة عقد بين الباحث والقسم العلمي و الكلية أو الجامعة التي يسجل فيها بحثه. وهناك شروط و متطلبات معينة تحددها كل كلية أو جامعة ينبغي الألتزام بها.

أكمل القراءة »

أخطاء في اختيار المشكلة البحثية

لعل أهم ما يشغل بال أي باحث هو اختيار الموضوع الذي يجري فيه بحثه سواء لدرجة الماجستير أو الدكتوراه فعادة ما يمر بمرحلة من الحيرة والتردد قد تطول أياماً وشهوراً. وهذه الحالة من الحيرة والتردد ظاهرة صحية لا ينبغي أن تسبب قلقاً للباحث أو تقلل من ثقته في نفسه أو قدراته البحثية، بل على العكس فأنها تعطيه الفرصة لمزيد من القراءة و الاطلاع على الجديد من الموضوعات و المشكلات في مجال تخصصه كما تعطيه الوقت الكافي للتشاور مع الأساتذة والزملاء حول ما يدور في ذهنه من أفكار حتى يصل لقناعة كاملة بالموضوع وأبعاد

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك