المدونة - المنارة للاستشارات

المعايير الواجب على الباحث العلمي اتباعها من أجل كتابة بحث علمي جيد

لا بد أن يقوم الباحث العلمي بكتابة بحث علمي جاهز على أن يكون البحث العلمي واضح اللغة والمعنى ولا سيما أن يقوم الباحث العلمي بكتابة بحث علمي قائم على الواقعية. من هنا يمكن القول بـأنه يستوجب على الباحث العلمي بأن يكتب بحثًا علميًا بناءً على لغة ضليعة بحيث تعطي انطباعًا حول مدى ممارسة الباحث العلمي للكتابة.

أكمل القراءة »


السمات الواجب توافرها في البحث العلمي

يتميز البحث العلمي الناجح بجودة المحتوى ويتبين ذلك من خلال القوة اللغوية التي يتميز بها الباحث العلمي والتي تتضح من خلال كتابة الباحث العلمي وصياغة المعلومات الموجودة في البحث العلمي المتناول.

أكمل القراءة »

الكيفية اللازمة لكتابة البحث العلمي

تبين الكيفية اللازمة لكتابة البحث العلمي قدرة الباحث العلمي على اتباع الطريقة المناسبة الصحيحة لكتابة كل عنصر من عناصر البحث العلمي.

أكمل القراءة »

كيف يتميز عنوان بحثك العلمي بالدقة والأصالة

لا شك أن عنوان البحث العلمي يمثل أحد عناصر كتابة البحث العلمي ولا سيما العنصر الأول منهم، حيث أن كتابة الباحث العلمي للبحث العلمي يتطلب منه كتابة عنوان بحث علمي بصورة متميزة، ويجدر الذكر بأن هذا المقال يتمحور حول أهم ما يميز عنوان البحث العلمي المتميز.

أكمل القراءة »

كيف تعتمد على المراجع عند كتابتك لمشكلة البحث

تعد مشكلة البحث العلمي من أجزاء كتابة البحث العلمي على نحو كامل وشامل ومرتب، وذلك لأن مشكلة البحث العلمي تمثل العمود الذي من شأنه أن يعتمد عليه الباحث العلمي في كتابة البحث العلمي خاصته.

أكمل القراءة »

نبذة عن البحث العلمي ومهام الباحث العلمي

تتشكل طرق كتابة البحث العلمي في خطوات كتابة البحث العلمي التي تمثل الأساس الذي يعتمد عليه الباحث العلمي في كتابة كل من المعلومات ولا سيما المحتويات اللازم كتابتها في البحث العلمي الذي يتناول موضوعًا محددًا.

أكمل القراءة »

ماهية أهمية الترجمة

إن من أهم الأدوات المستخدمة للتواصل بين الدول وربط علاقاتها مع بعضها البعض هي اللغة؛ فأصبحت تعكس مدى تقدم الدولة ورقيها، ونحن الآن في عصر التقدم والتكنولوجيا، وكما يقال بأن العالم أصبح قرية صغيرة؛ لذلك أصبح محاولة اكتشاف ثقافات الدول الأخرى أمر حتمي يحتاج إلى ما يسمى بعملية (الترجمة).

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك