المدونة - المنارة للاستشارات

أنواع الترجمة

للترجمة العديد من الأنواع الرئيسية، وأقسام أخرى فرعية، ويتناول منها هذا المقال:

أكمل القراءة »

من هو المترجم؟

تعد الترجمة من أهم الركائز التي تعمل على ربط ثقافات الشعوب وحضاراتها بعضها مع بعض، فهي تفتح آفاق التعارف بين الدول، ولا يتقن هذه المهنة إلا المترجم الناجح؛ ولكن قبل أن نتعرف على صفات المترجم الناجح، يجب علينا معرفة من هو المترجم بشكل عام؟

أكمل القراءة »

نبذة عامة عن الترجمة

تستخدم الترجمة في تحويل النصوص سواء المكتوبة أو المنطوقة باللغة المصدر إلى ما يقابلها باللغة الهدف، وذلك بهدف جعل عدد كبير من القراء يستفيدون من أنواع مختلفة من النصوص التي تم نقلها إلى لغات أخرى (كالنصوص الدينية أو الأدبية أو العلمية أو غيرها).

أكمل القراءة »

نشأة علم النفس التربوي

إن علم النفس التربوي هو أحد الفروع النظرية التطبيقية لعلم النفس بشكل عام، المختص بدراسة السلوك الإنساني في مختلف المواقف التعليمية التربوية، لم يمض على نشأته زمن طويل.

أكمل القراءة »

العقبات التي تعيق الحركة العملية التعليمية والتربوية في علم النفس التربوي

يتعرض المعلم في علم النفس التربوي إلى الكثير من المشاكل التي تنعكس سلباً على أدائه التعليمي والتربوي وسلوكه المهني، ويتوجب عليه أن يعالج هذه المشاكل وأن يجد الحلول الممكنة لها.

أكمل القراءة »

عناصر علم النفس التربوي

يقوم علم النفس التربوي على مجموعة من المقومات والعناصر الأساسية التي من شأنها أن تحسن من العملية التعليمية والتربوية.

أكمل القراءة »

مفاهيم في علم النفس التربوي

يقوم علم النفس على دراسة سلوك الكائنات الحية بشكل عام، والإنسان بشكل خاص؛ وذلك بهدف فهمه، وتفسيره، وضبطه، والقدرة على التحكم فيه، ويعد علم النفس من أهم العلوم في عصرنا الحالي، والذي لم يتم التطرق له قديماً.

أكمل القراءة »

آلية كتابة خاتمة البحث العلمي

لا شك أن كتابة البحث العلمي تتطلب من الباحث العلمي بأن يكون ملمًا بأهم الأمور الواجب عليه اتباعها عند كتابة كل عنصر من عناصر كتابة البحث العلمي على نحو متكامل.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك