المدونة - المنارة للاستشارات

أسباب كتابة خطوات البحث العلمي بالترتيب

إن البحث العلمي من أهم الوسائل التي تنشر المعرفة حول موضوع أو مشكلة معينة كان قد لاحظها الباحث من المجتمع مباشرةً أو من مصادر أخرى بصورة غير مباشرة.

أكمل القراءة »

مميزات خطوات البحث العلمي

تعتبر كتابة خطوات البحث العلمي بالترتيب أفضل الوسائل وأنسبها من أجل دراسة مشكلة أو ظاهرة من ظواهر المجتمع المتعددة. لأن تعدد أنواع المشكلات والظواهر في المجتمع.

أكمل القراءة »

نصائح يجب على الطالب الباحث اتباعها عند كتابة خطة بحث جامعي

لا شك أن للنصائح والارشادات التي يتخذها الطالب الباحث بعين الاعتبار لها الدور الأكبر في مساعدة الطالب الباحث في كتابة خطة بحث جامعي وذلك عند قيام الطلاب بتجميع أكبر عدد من المعلومات والبيانات التي لها صلة بموضوع خطة البحث الجامعي.

أكمل القراءة »

أهمية خطة البحث الجامعي

تعتبر خطة البحث الجامعي أحد التكليفات التي يطلبها أستاذ الجامعة من الطلاب، إذ يقوم الطالب الجامعي بكتابة خطة بحث جامعي بناءً على قواعد أساسية وصحيحة

أكمل القراءة »

مفهوم خطة البحث الجامعي

بدايةً يمكن القول بأن كتابة خطة البحث الجامعي هي طريقة يتبعها المشرفون والمحاضرون والمدرسون من أجل تقييم مستويات الطلاب في مادة محددة.

أكمل القراءة »

مشكلة خطة البحث التربوي

يقوم الباحث التربوي بتوضيح مشكلة خطة البحث التربوي والتي تعد جوهر البحث التربوي، حيث يجب أن تكون مشكلة خطة البحث التربوي على شكل هيئة سؤال بحثي أو أن يقوم الباحث التربوي بكتابة فقرة توضح مشكلة خطة البحث التربوي؛ وذلك لأن تلك الأسئلة سيتم تحويلها إلى فروض بحثية في خطة البحث بعد ذلك.

أكمل القراءة »

مراحل كتابة خطة بحث تربوي

إن كتابة خطة بحث تربوي لها كيفية محددة تتمثل في مراحل معينة يجب على الباحث التربوي اتباعها من أجل كتابة خطة بحث تربوي سليم. حيث تتمثل مراحل كتابة خطة بحث تربوي في النقاط التالية:

أكمل القراءة »

نظرة عامة عن البحث التربوي

يعتبر البحث التربوي فرع من فروع العلوم الإنسانية الذي بدوره يرتبط بمعرفة فكر الإنسان، حيث تنبثق أهمية البحث التربوي من دوره في تكوين عدد من الأجيال الذين يمتازوا بكلٍ من الثقافة والمعرفة المتقدمة التي بشأنها تقود الأجيال نحو التقدم والتطور.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك