طبيعة عمل رسائل الماجستير مصر

تختلف اجراءات عمل رسائل الماجستير مصر باختلاف الأمر وفق الجامعات والاختصاصات وإذا ما كان المتقدّم بطلب الماجستير طالباً مصريا أو أجنبيا. ويتطلّب عمل رسائل الماجستير مصر بالنسبة للطلبة المصريين الحصول على درجة الباكلوريوس كشرط أساسي وهناك شروط فرعيّة تختلف باختلاف الاختصاص. حيث لعمل رسائل الماجستير مصر في كليات العلوم توجب مع شهادة البكلوريوس ألا يكون التقدير العام للطالب أقل من "جيد" وكذلك بالنسبة لمادة التخصص.

أكمل القراءة »

طريقة كتابة رسالة الماجستير الأصح والأسهل

تشكل طريقة كتابة رسالة الماجستير تحدياً للكثير من طلبة الدراسات العليا، حيث تعتبر رسالة الماجستير المقياس بالنسبة للطالب لإظهار ما إذا كان قد اكتسب المهارات اللازمة والمعرفة من أجل تنظيم وإجراء مشروع بحثي واكتساب طريقة كتابة رسالة الماجستير فعالة، حيث تعتبر رسالة الماجستير من أبرز مظاهر الكفاءة العلميّة، ومن أجل تطبيق طريقة كتابة رسالة ماجستير فعالة يجب على الباحث أو الطالب امتلاك القدرة في على تحويل الأفكار إلى نص وبلوغ مرحلة النضج الأكاديمي.

أكمل القراءة »

المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه. أفضل مما تتوقع.

اتخذت مؤسسة المنارة للاستشارات بإدراتها وجميع عامليها من الدكاترة والمختصين في جميع المجالات والتخصصات العهد بالاستعداد التام في المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه لطلبة الدراسات العليا الذين يتوجهون لنا، حيث نعمل على المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه بكافة تفاصيلها وعناصرها، وذلك بدءاً باقتراح عنوان مناسب وواقعي، وانتهاءً بالتنسيق النهائي للرسالة العلمية.

أكمل القراءة »

المنارة للاستشارات للمساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه

تعد عملية إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه عملية متكاملة، يتم إنجازها على عدة مراحل، حيث تستهل بصياغة عنوان مناسب وفعال للرسالة، ويشكل انتقاء العنوان بعناية خطوة أساسية في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه، حيث يجب أن يتميز العنوان بالترابط في المتغيرات التي يتناولها ويضيف فائدة علمية في المجال الذي يتم دراسته ويتناسب مع اهتمامات الباحث العلمية، وهذا ما يحرص عليه فريق المنارة للاستشارات في صياغة العناوين وإعداد رسائل الماجستير والدكتوراه.

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب كيف تبني شخصية قوية وإيجابية

بعض الأشخاص ينالون إعجاب الآخرين أكثر من غيرهم، وهذا يكون بسبب طابعهم الفريد، مثل الودية، الثرثرة، التعاطف، الصدق، ولكن كم منا يعرف فعلاً ما ينطوي على حسن الخلق؟ الناس يحبون الأشخاص الصادقين والشجعان وذوي الشخصيات القوية والحسنة، والكثير من الأشخاص يسعون، طوال الحياة، لبناء شخصيات قوية، ومع ذلك، نجد أنه من الصعب تحقيق ذلك، وتكمن الصعوبة في مقاومتهم للظروف ذاتها التي من شأنها أن تقودهم إلى النمو، سمات الشخصية القوية والإيجابية هي تلك الأشياء التي تجذبنا إلى أشخاص آخرين، عندما يكون الشخص سخياً، ون

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب اختبارات الذكاء والشخصية

يتناول كتاب "اختبارات الذكاء والشخصية"، لكاتبه إسماعيل عبدالفتاح عبدالكافي، موضوعين مهمين في حياتنا اليومية، وهما قياس ذكاء الطفل، وقياس الشخصية الإنسانية، حيث يقدم هذا الكتاب نحو مائتي اختبار لقياس مستوى الذكاء والشخصية، وهو كتاب مهم جداً في معرفة النفس والذات والهوية أحسن معرفة، ويجيب الكتاب على عدة تساؤلات مهمة: من نحن؟! وماذا نفعل؟ وهل يمكننا أن نطور أنفسنا؟ وهل يمكننا أن نحلم؟ ويرى عبدالكافي إن معرفة النفس البشرية يمكن أن تسهم في سعادتنا، وفي تحقيق أهدافنا المستقبلية بتفاؤل عجيب وسعادة غامر

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب منهج البحث بين التنظير والتطبيق

البحث العلمي يعتبر أداة حاسمة للنجاح والتطور في عالمنا المعقد، وبدون ذلك، سنضطر إلى الاعتماد فقط على الحدس، وسُلطة الآخرين، والحظ الأعمى، وبينما يشعر الكثيرون منا بالثقة في القدرة على فك الشيفرات الغامضة والتفاعل مع العالم من حولنا، فإن التاريخ مليء بالأمثلة التي تبين مدى الخطأ الذي يمكن أن نقع به عندما نخفق في تحديد مشكلة البحث واثبات حدوثها بالأدلة الدامغة، في أوقات مختلفة من التاريخ، كنا سنكون متأكدين من أن الشمس تدور حول أرض مستوية، وأن قارات الأرض لم تتحرك، وأن المرض العقلي سببه المس، ومن خ

أكمل القراءة »

مراجعة وتحميل كتاب ألف باء في قواعد الإملاء

لدينا المدقق الإملائي على أجهزة الحاسب الخاصة بنا، فلماذا من المهم أن يتعلم أطفالنا قواعد الإملاء؟ هل من المهم أن يتعلم أطفالنا قواعد الإملاء التي تعلمناها في المدرسة؟ وهل نحن نتذكرها إلى الآن؟ يشير الخبراء إلى أن تعلم قواعد الإملاء يبدد بشكل منهجي أسطورة أن الإملاء لا يمكن التنبؤ بها، وأنها محيرة، بالتأكيد، تعلم الإملاء ليست عملية بسيطة، ولكن عندما يفهم الناس قواعدها، فإنهم سوف يتمكنون من فك شفرة الغموض الخاصة بها.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك