المدونة - المنارة للاستشارات

نبذة عن البحث العلمي ومهام الباحث العلمي

تتشكل طرق كتابة البحث العلمي في خطوات كتابة البحث العلمي التي تمثل الأساس الذي يعتمد عليه الباحث العلمي في كتابة كل من المعلومات ولا سيما المحتويات اللازم كتابتها في البحث العلمي الذي يتناول موضوعًا محددًا.

أكمل القراءة »

ماهية أهمية الترجمة

إن من أهم الأدوات المستخدمة للتواصل بين الدول وربط علاقاتها مع بعضها البعض هي اللغة؛ فأصبحت تعكس مدى تقدم الدولة ورقيها، ونحن الآن في عصر التقدم والتكنولوجيا، وكما يقال بأن العالم أصبح قرية صغيرة؛ لذلك أصبح محاولة اكتشاف ثقافات الدول الأخرى أمر حتمي يحتاج إلى ما يسمى بعملية (الترجمة).

أكمل القراءة »

أنواع الترجمة

للترجمة العديد من الأنواع الرئيسية، وأقسام أخرى فرعية، ويتناول منها هذا المقال:

أكمل القراءة »

من هو المترجم؟

تعد الترجمة من أهم الركائز التي تعمل على ربط ثقافات الشعوب وحضاراتها بعضها مع بعض، فهي تفتح آفاق التعارف بين الدول، ولا يتقن هذه المهنة إلا المترجم الناجح؛ ولكن قبل أن نتعرف على صفات المترجم الناجح، يجب علينا معرفة من هو المترجم بشكل عام؟

أكمل القراءة »

نبذة عامة عن الترجمة

تستخدم الترجمة في تحويل النصوص سواء المكتوبة أو المنطوقة باللغة المصدر إلى ما يقابلها باللغة الهدف، وذلك بهدف جعل عدد كبير من القراء يستفيدون من أنواع مختلفة من النصوص التي تم نقلها إلى لغات أخرى (كالنصوص الدينية أو الأدبية أو العلمية أو غيرها).

أكمل القراءة »

نشأة علم النفس التربوي

إن علم النفس التربوي هو أحد الفروع النظرية التطبيقية لعلم النفس بشكل عام، المختص بدراسة السلوك الإنساني في مختلف المواقف التعليمية التربوية، لم يمض على نشأته زمن طويل.

أكمل القراءة »

العقبات التي تعيق الحركة العملية التعليمية والتربوية في علم النفس التربوي

يتعرض المعلم في علم النفس التربوي إلى الكثير من المشاكل التي تنعكس سلباً على أدائه التعليمي والتربوي وسلوكه المهني، ويتوجب عليه أن يعالج هذه المشاكل وأن يجد الحلول الممكنة لها.

أكمل القراءة »

عناصر علم النفس التربوي

يقوم علم النفس التربوي على مجموعة من المقومات والعناصر الأساسية التي من شأنها أن تحسن من العملية التعليمية والتربوية.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك