نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وخاصة arc GIS - المنارة للاستشارات

نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وخاصة arc GIS

نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وخاصة arc GIS
اطلب الخدمة

نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وخاصة arc GIS

نظراً لانتشار الحاجة إلى هذا التخصص في الآونة الأخيرة والاهتمام المتزايد به من خلال توظفيه في التقنيات الحديثة والمشاريع البحثية، نقوم بتقديم هذه الخدمة التي تمثل بالمشاريع العملية التطبيقية من خلال التعامل مع تشكيلة مختلفة من برامج نظم المعلومات الجغرافية، وأشهرها arc GIS، ويمكن تلخيص هذه الخدمات فيما يلي:

  • تحليل البيانات المكانية Geospatial Data))، ويترتب على ذلك إنشاء تطبيقات مبنية على قواعد بيانات سواء كانت هذه البيانات عبارة عن ديسكتوب Desktop أو ويب ابليكشن Web Application، كما يمكن العمل على برمجة البيانات المكانية ومن ثم تحليلها, على سبيل المثال اختيار منطقة جغرافية مثلى بناءً على متطلبات معينة يطلبها العميل. مثل كيفية التحكم بأزمة المرور وتنظيم سير شارع معين داخل المدينة من خلال استخدام الحاسوب لتقليل الازدحام المروري عن طريق سينسور Sensor معين يتم وضعه أسفل الطريق وربطه بالحاسب، وهذا مثال معروف لدى مختصي نظم المعلومات الجغرافية.

نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وخاصة arc GIS

  • برمجة قواعد بيانات جغرافية SQL Server من خلال برنامج arc SDE، وهذا البرنامج انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
  • بناء تطبيقات الويب المكانية باستخدام تقنية سيرفر لايت Server Lite بالتزامن مع استخدام لغة البرمجة C+ مع العلم أنه لا يسهل الجمع بين هذه التقنية واللغة في شخص واحد، ويتم ربط هذه التطبيقات من خلال قواعد بيانات على برنامج arc GIS.
  • يمكننا أن نجمل جميع المشاريع والتطبيقات المتعلقة بهذا المجال, لا سيما المشاريع البحثية التي يتناولها طلبة هذا التخصص, وكمثال توضيحي مشاريع اقتراح عناوين وكتابة خطة البحث وغير ذلك في هذا الاختصاص.

 فيديو الخدمة: 

يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخدمة عبر الفيديو التالي👇

 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة