المدونة - المنارة للاستشارات

أهمية وأنواع مناهج البحث العلمي

لا شك أن أهمية البحثُ العلميّ ومنهجه المُتّخذ إلى محاولة فهم وتفسير المشاكل التي تُجابه الإنسان المعاصر بصورة محددة تتجلَّى في الوصول إلى معادلات بسيطة وحلول قد تعمل على تطوير المعرفة العامة، وتحسين الحياة الإنسانية.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة pdf حول فاعلية استخدام الوسائط المتعددة الحاسوبية في تدريس مقرر التجويد

إن مجال التعليم الذي يتعلق بتعليم الطلاب مادة التلاوة والتجويد للقرآن الكريم يشكل ضرورة على المؤسسات التعليمية في تطويرها وتنميتها بشتّى الطرق والوسائل التعليمية؛ وذلك لأن تعليم القرآن الكريم ومناهجه وتلاوته وفهمه وحفظه من أكثر المظاهر التي لها الدور المهم والأساسي في تقدم وتطور العديد من الشعوب.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة pdf حول معوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية في الجامعات الفلسطينية

إن خطة البحث لدراسة تحت عنوان "معوقات الإدارة الالكترونية في الجامعات الفلسطينية" كانت قد اتخذت مجال الإدارة التربوية طريقًا؛ من أجل المساهمة في تقدم ورفاهية المجتمع في المسار المرغوب فيه، ولا سيما قد بينت خطة البحث بأن التقدم الإداري وأساليب الإدارة الحديثة هو أصل التقدم الحضاري في الدول المتقدمة.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة pdf حول فاعلية استخدام التطبيقات الإلكترونية في الإشراف التربوي

إن مجال الاشراف التربوي من أكثر المجالات المهمة في العملية التعليمية والتعليمية، فقد اوضحت خطة البحث بأن أهمية الاشراف التربوي تكمن في أنه عبارة على عملية فنية يقوم بها متخصصون.

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة pdf حول أثر استخدام التدريس باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية المفاهيم الجغرافية

لا شك أن الطلاب يواجهون العديد من الصعوبات في كيفية فهم وحفظ المفاهيم الجغرافية وذلك نظرًا لتعددها وتعدد العديد من الدروس المتعلقة بمادة الجغرافيا...

أكمل القراءة »

خطة بحث جاهزة pdf حول اتجاهات البحث العلمي في الاقتصاد الإسلامي

يحتوي رحاب هذا المقال على صورة عامة حول المجال الذي اتخذه الباحث من أجل تحديد اتجاهات البحث العلمي في الاقتصاد الإسلامي؛ لما للبحث العلمي من مزايا متعددة الجوانب في تنمية علم الاقتصاد ولا سيما الاقتصاد الإسلامي، ولا شك أن خطة البحث قد اشتملت على نوعين من العلوم

أكمل القراءة »

ماهية ومميزات مناهج البحث (الإجرائي - المقارن)

لقد تم تصنيف مناهج البحث العلمي بناءً على معايير معينة من قبل الباحثين والمختصين في مناهج البحث العلمي إلى عدة تصنيفات، مثل: المنهج التاريخي، المنهج الوصفي، المنهج التجريبي، والمنهج الإجرائي (التطويري)، والمنهج المقارن إلا أن هذا المقال قد خصص لتناول ماهية كل من المنهج الاجرائي والمنهج المقارن ومميزات كل منهما.

أكمل القراءة »

ماهية ومميزات مناهج البحث العلمي (المنهج الوصفي)

لقد تم تصنيف مناهج البحث العلمي بناءً على معايير معينة لدى الباحثين والمختصين في مناهج البحث العلمي إلى عدة تصنيفات، مثل: المنهج التاريخي، المنهج الوصفي، المنهج التجريبي، والمنهج الاجرائي (التطويري)، والمنهج المقارن إلا أن هذا المقال قد خصص لتناول ماهية المنهج الوصفي وأهم مميزاته.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك