ماهية أهمية الترجمة [محدث]

ماهية أهمية الترجمة [محدث]
اطلب الخدمة

ترجمة

ماهية أهمية الترجمة

إن من أهم الأدوات المستخدمة للتواصل بين الدول وربط علاقاتها مع بعضها البعض هي اللغة؛ فأصبحت تعكس مدى تقدم الدولة ورقيها، ونحن الآن في عصر التقدم والتكنولوجيا، وكما يقال بأن العالم أصبح قرية صغيرة؛ لذلك أصبح محاولة اكتشاف ثقافات الدول الأخرى أمر حتمي يحتاج إلى ما يسمى بعملية (الترجمة)، والتي وُجدت لعدة أسباب، نذكر منها:

أولاً: حفظ السلام العالمي: تسهم الترجمة في إمكانية حفظ السلام العالمي، وذلك عندما يتم اختيار موظفين قادرين على صياغة مشاريع دقيقة يمكن استخدامها في معاهدات السلام؛ بحيث تكون واضحة ومفهومة لكلا الطرفين.

ثانياً: تلعب الترجمة دوراً مهماً وأساسياً في الشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات والثقافات: حيث أنه يجب على هذه الشركات والمؤسسات وضع بعض البيانات من لغة أخرى غير لغاتها الأصلية؛ حتى تستطيع عرض وبيع منتجاتها في سوق العمل.

ثالثاً: تساعد الترجمة في نقل الأخبار في جميع أنحاء العالم: ويشترط في ذلك؛ أن تكون هذه الترجمة دقيقة جداً للأخبار القادمة من الهيئات المحلية والمراكز الإقليمية؛ حتى لا تكون غير مفهومة أو غير موثوقة أو حتى لا تكون غامضة.

رابعاً: تسهم الترجمة في خلق وظائف جديدة: فهناك أكثر من (26000) شركة حول العالم تقوم بتقديم خدمات عن الترجمة والترجمة الفورية، بما في ذلك الشركات الصغيرة؛ وبذلك يكون هناك اقتصاد سليم.

خامساً: يمكن للترجمة ان تساعد في تعزيز السياحة العالمية: عندما تكون إلى جانب السياح، وأن تكون قادراً على الترجمة بشكل صحيح؛ فإن ذلك يساعد في تحقيق نجاح للمنطقة السياحية، وتصبح منطقة أكثر جذب لسياح قادمين من دول مختلفة.

سادساً: إثراء الحياة الاجتماعية والعلمية والثقافية لدى الأمم المختلفة: إن المتتبع لتقدم الحضارات الإنسانية والعلمية وتطورها؛ يجد أن الترجمة هي العملية التي تسبق كل إنجاز حضاري، ثم تستمر مواكبة معها لهذا النمو الحضاري.

 

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة