المدونة - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الفقه المقارن

يُعنى علم الفقه يُعنى بالأحكام الشرعية واستنباطها من القرآن الكريم والسنة النبوية وعرضها بشكل بحت دون مناقشتها، بينما يهتم علم الفقه المقارن بعرض مختلف وجهات النظر فيما يخص الأدلة الشرعية والأحكام والمقارنة فيما بينها.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الفيزياء

يعد علم الفيزياء أحد أهم العلوم الطبيعية التي تختص في دراسة العديد من المجالات البحثية الفريدة والممتعة، ولها أصول وأساسات وقواعد، شأنها شأن سائر العلوم، كما يوجد العديد من الأساليب والطرق لدراستها وإتقانها. يعني علم الفيزياء بدراسة الكثير من القضايا التي تسعى إلى تفسيرها وتحليلها وربطها معاً.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القانون

لكل منظومةٍ إطار يحكمها، وبالمثل فإنه لا يوجد مجتمع بلا قانون إذ أن الارتباط بين القانون والمجتمع هو ارتباط وثيق. إن علم القانون يستمد أهميته من كونه يشمل القواعد والأسس التي تحكم المجتمع وتنظمه وتحدد للأفراد حقوقهم وواجباتهم، وعقابهم أيضًا عند مخالفتهم لتلك القواعد، وسَنْ مبدأ العدالة تبعًا للتغيرات والتطورات التي تحدث في المجتمع.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الفيزياء الصحية الطبية

تعد الفيزياء الصحية والطبية إحدى تخصصات الفيزياء التطبيقية في المجالات الطبية، وخصوصًا في تشخيص وعلاج الأمراض. حيث تعاضد علم الفيزياء الطبية علوم أخرى في هذا الشأن مثل الإلكترونيات الطبية، والتي تهتم باستحداث وتطوير الأجهزة الطبية وكذلك الهندسة الطبية الحيوية التي تختص بتطبيق مبادئ الهندسة في علوم الأحياء والطب والفيزياء الصحية، والتي تهتم بتقدير وضبط جرعات الإشعاع والوقاية منه.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القضاء

يُعرف القضاء بأنّه الحُكم، وهو عمل القاضي، كما أنّه يعبر عن سُلطة أوكلت للقاضي للبحث في النزاعات والفصل بينها استنادً القانون السائد، والقاضي هو القاطع للأمور، والذي تنصبه الدولة للنظر في الخصومات وإطلاق الأحكام الخاصة به.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القياس والتقويم

إن علم القياس والتقويم هو بالغ الأهمية في العملية التعليمية حيث يُعرف القياس بأنه توضيح التقدير الكميّ لصفة معينة عن طريق مقارنتها بوحدة معيارية متفق عليها، فيما أن التقويم يعني الحكم على مدى إنجاز الأهداف التي قام الشخص ببذل جهدٍ من أجل تحقيقها باستخدام وسائل مختلفة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الكتاب والسنة

الكتاب والسنة هما أجَّل الكتب في الأرض وأقدسها إذ يعتبران المصدران الأساسيان للتشريع الإسلامي فقد أرسى الله تعالى الإسلام في الأرض وبيّنه عن طريق القرآن الكريم الذي يعدّ الكتاب الأسمى والذي نستقي منه تعاليم الدين، فبين الله تعالى فيه أحكام الإسلام والخطوط العريضة لهذا الدين.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص العلوم البيئية

تعد العلوم البيئية من أكثر العلوم شديدة الأهمية، حيث يعنى بشكل أساسي بالنظرة العلمية للتغيرات والتطورات البيئية في كوكبنا، وتأثير هذه التغييرات على الحياة بكافة أشكالها.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك