المدونة - المنارة للاستشارات

أفضل 10 دول للدراسة في الخارج

لا شك أن لكل دولة المقومات الخاصة بها وأساليب التعليم المختلفة عن غيرها وهذا بدوره يتفاوت مع مدى تقدم الدولة في مدى استخدامها لأحدث الوسائل التعليمية في جامعاتها.

أكمل القراءة »


إيجابيات الابتعاث الخارجي

يعمل برنامج الابتعاث إلى الخارج على تغيير الفكر والمنهج الخاص بالأفراد ولا سيما الشعوب، حيث أن اتباع المبتعثين لأوامر الشريعة الإسلامية والتزامهم بمبادئ الدين الإسلامي بدوره أن يلفت مدى أصالة ونبالة التصرفات التي حث عليها الدين الإسلامي

أكمل القراءة »

أوجه الاختلاف بين حياة المبتعثين وأبناء الدولة (ما هي الفروق بين حياة المبتعث وحياة أبناء الدولة؟)

إن برنامج الابتعاث إلى الخارج يعمل على توفير الشراكة بين كل من الجامعات والمؤسسات والشركات التي تعمل على تقديم العديد من المنح الدراسية لكل من الطالبات والطلاب المتميزين الذين تتناسب قدراتهم العقلية ومواهبهن مع خطط التنمية التي تضعها تلك البرامج الخاصة بالابتعاث والتي من شأنها أن تواكب سوق العمل الحالي.

أكمل القراءة »

ما هي الفوائد التي تعود على المجتمع من الابتعاث؟

لأن الفرد هو اللبنة الأساسية لتكوين المجتمع ولتحقيق التقدم والتطور للمجتمع، فيجدر به أن يجعل مجتمعه الخاص أكثر تميزًا عن غيره، فإذا تم سفره إلى الدول الأخرى من أجل استكمال الدراسة بغض النظر عن المرحلة الدراسية وذلك عن طريق المنح المقدمة من برنامج الابتعاث الخارجي، فإن هذا له دورًا كبيرًا وقويًا في تنمية وتطوير الجانب العلمي والعملي في المجتمع.

أكمل القراءة »

أهمية الابتعاث الخارجي بالنسبة للمبتعثين (لماذا يجب عليك أن تفكر بأن تكون طالب مبتعث؟)

لا شك أن عدد الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج في ازدياد؛ تبعًا لأسباب مختلفة. حيت تعتبر الدراسة الأكاديمية من أهم الوسائل التي يتخذها الطالب من أجل طلب العلم.

أكمل القراءة »

كل ما يخص الابتعاث الخارجي (أهداف - شروط)

لا شك أن لبرنامج الابتعاث العديد من الأهداف التي بدورها أن تخلق بيئة مناسبة من شأنها أن تشجع التنافس ولا سيما التنافس الذي يمثل الدور الأكبر في تشجيع الطالبات والطلاب إلى مواصلة دراساتهم بشكل متفوق وذلك من خلال توفير فرص العمل لهم ولا سيما الفرص المتميزة التي تناسب كل مبتعث عن غيره وحسب مجال تخصص كل مبتعث.

أكمل القراءة »







البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك