متطلبات الدراسة في أمريكا - المنارة للاستشارات

متطلبات الدراسة في أمريكا

متطلبات الدراسة في أمريكا
اطلب الخدمة

متطلبات الدراسة في أمريكا

عندما تقرر الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنك تتخذ قراراً لا يُصدق لمستقبلك. وستنضم إلى أكثر من مليون طالب دولي في الولايات المتحدة الأمريكية. فهناك العديد من الأسباب للدراسة في أمريكا، بما في ذلك الدعم الوظيفي والتنوع الثقافي.

إذا كنت طالباً دولياً وتسعى للحصول على المساعدة في اتخاذ قرار كليتك، فاستمر في قراءة مقالنا للجامعات الأمريكية. سوف نتناول جميع الأساسيات حول كيفية الدراسة في الولايات المتحدة والتقدم إلى الكليات والجامعات الأمريكية.


 متطلبات الطلاب الجامعيين للدراسة في أمريكا: 

في حين أن لكل جامعة أمريكية معايير قبول خاصة بها، إلا أن هناك العديد من المتطلبات المشتركة التي تشترك فيها. بشكل عام، تتطلب الجامعات الأمريكية ما يلي من المتقدمين من الطلاب الدوليين: درجات الاختبار الموحدة. وكذلكSAT  أو ACT، ودرجات اختبار إجادة اللغة الإنجليزيةTOEFL ، IELTS، iTEP، PTE Academic. بالإضافة إلى خطاب التوصيات، ونسخة من جواز سفرك ساري المفعول، و بيان الغرض، إثبات الموارد المالية. فما لم تقدم طلباً منفصلاً للحصول على مساعدات، فستحتاج إلى إظهار التمويل لتغطية التكلفة الكاملة لتعليمك.

قد تطلب بعض الكليات والجامعات أيضاً دليلاً على التمويل للطلاب الدوليين. فيمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول متطلبات التقديم للكلية. من خلال قراءة قائمة مراجعة طلبات الالتحاق بالكلية الخاصة في الطلاب الدوليين. بالإضافة إلى ذلك، قد تتطلب بعض الكليات مقابلة، وهو ما يمكنك القيام به مع الموظفين أو الخريجين الذين يعيشون في الخارج.

ضع في اعتبارك أن المواعيد النهائية لتقديم الطلبات للكلية مهمة. بالنسبة للكليات الأكثر انتقائية التي تقبل الطلاب من خلال إجراءات مبكرة أو اتخاذ قرار مبكر. فقد تحتاج إلى تقديم طلباتك بحلول نوفمبر أو ديسمبر، فإذا كنت تفكر في الالتحاق بجامعة في الولايات المتحدة. فهناك طلب منفصل عبر الإنترنت يمكنك استخدامه للتقدم مباشرة إلى كلية أو جامعة واحدة أو أكثر. ولا يطلب الكثير من الطلاب الأجانب إرسال مقال أو درجات SAT / ACT.

قد يُطلب من المتقدمين أيضاً إجراء مقابلة داخل الحرم الجامعي أو عبر الفيديو أو ما شابه، مع لجنة القبول في البرنامج. فتقبل جميع الكليات والجامعات الأمريكية طلبات الخريجين عبر الإنترنت، عادةً من خلال مواقع الويب الخاصة بها. فلا يوجد تطبيق مشترك للمتقدمين للخريجين، فإذا كنت تفكر في أي من جامعات الولايات للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه. فهناك عملية تقديم مبسطة عبر الإنترنت قد لا تتطلب GRE أو GMAT أو بيان الغرض ليتم النظر فيه للقبول.


 كيف الدراسة في أمريكا؟ 

كطالب دولي، ستبدأ رحلتك إلى الولايات المتحدة باختيار الجامعة التي تريد الدراسة فيها والبرنامج الأكاديمي الذي ترغب في متابعته. فيستغرق الحصول على درجة الزمالة من إحدى الجامعات الأمريكية عامين. وتتطلب درجة البكالوريوس عادة من ثلاث إلى أربع سنوات من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. فإذا كنت ترغب في مواصلة دراستك بعد الحصول على درجة البكالوريوس، فيمكنك التفكير في إحدى الدراسات العليا.

وخيارات برامج الدراسات العليا هي درجة الماجستير سنتان من الدراسة، والدكتوراه ثلاث سنوات أو أكثر. فتركز برامج الماجستير والدكتوراه للخريجين على موضوع أكاديمي محدد. في حين أن درجات الزمالة والبكالوريوس عادة ما تكون أكثر عمومية.


من أين تبدأ البحث الخاص بك للدراسة في أمريكا؟؟

يمكنك بدء البحث الخاص بك حول كيفية الدراسة في الولايات المتحدة عبر الإنترنت على موقع College Navigator التابع لوزارة التعليم الأمريكية. حيث يمكنك البحث عن درجات الزمالة والبكالوريوس والدرجات المتقدمة (أي الماجستير والدكتوراه). وكذلك توفر المواقع الأخرى، مثل المستقبل الكبير في College Board، طرقاً للبحث عن الكليات. والجامعات الأمريكية التي لم يسبق لها التخرج عبر العديد من البرامج أو الميزات أو الخصائص المختلفة.

متطلبات الدراسة في أمريكا

لمساعدتك في العثور على أفضل الكليات للطلاب الدوليين، ألق نظرة على تصنيفات الكليات. فالعديد من الدول لديها قوائم حكومية رسمية تقيم أفضل الجامعات في دولها، على سبيل المثال، جداول الدوريات في المملكة المتحدة. ومع ذلك، في الولايات المتحدة لا توجد تصنيفات جامعية موحدة عامة. بدلاً من ذلك، هناك العديد من الشركات الخاصة التي تقيس وترتب الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية. فأحد أكثر أنظمة التصنيف تميزاً، وهو أفضل كليات US News & World Report. فيصنف الجامعات والكليات في العديد من الفئات، بما في ذلك أفضل الجامعات للطلاب الدوليين.


 تعرف على تكاليف الدراسة في أمريكا والخارج: 

في الولايات المتحدة، يتم تحصيل تكلفة الكلية سنوياً، وهذا يغطي الرسوم الدراسية الجامعية، والرسوم. ونفقات المعيشة، والكتب والمستلزمات، والتأمين الصحي. ببساطة، الدراسة في الجامعات الأمريكية باهظة الثمن، ولكن الشيء المختلف في الدفع للجامعة في الولايات المتحدة. هو أنه قد تكون هناك منح دراسية أكاديمية ورياضية وفنية وحتى على أساس الخدمة. أو مساعدة مالية قائمة على الاحتياجات (مثل المنح للطلاب الدوليين)، اعتماداً على الجامعة أو كلية.

تكون برامج الدراسات العليا عموماً أقصر من الدراسات الجامعية، على سبيل المثال، من سنتين إلى 3 سنوات للحصول على درجة الماجستير. مع تكاليف متشابهة، وربما أقل من سنتين، بينما يمول الطلاب الجامعيين عادةً درجة البكالوريوس الخاصة بهم بدعم من أسرهم. فإن معظم الطلاب الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية يمولون تعليمهم للحصول على درجة الدراسات العليا. أو يتلقون بعض المساعدة المالية من الجامعات التي يخططون للالتحاق بها.


 فيديو: المتطلبات العامة للتقديم علي جامعات أمريكا 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة