نبذة عن دراسة بكالوريوس الأمن السيبراني - المنارة للاستشارات

نبذة عن دراسة بكالوريوس الأمن السيبراني

نبذة عن دراسة بكالوريوس الأمن السيبراني
اطلب الخدمة

نبذة عن دراسة بكالوريوس الأمن السيبراني

يعلم برنامج بكالوريوس الأمن السيبراني الطلاب على تحديد نقاط ضعف نظام الحاسب، والتعرف على الاستغلال الرقمي ومنع الضرر أو إصلاحه. فالخريجين على استعداد لتجنب الهجمات الإلكترونية وتنفيذ تدابير أمنية في مجموعة واسعة من الإعدادات التي تشمل أنظمة الكمبيوتر والبيانات الحساسة.


 ما هو بكالوريوس الأمن السيبراني؟ 

تُعد هذه الدرجة الجامعية الطلاب لمنع وكشف وإصلاح مآثر أمان الكمبيوتر. فينفذ المتسللون هجمات إلكترونية للوصول إلى المعلومات الحساسة المخزنة في قواعد بيانات المؤسسة أو معالجتها. فيقوم المشاركون في البرنامج ببناء قاعدة معرفية قوية لأمن الشبكات والتشفير وأمن التطبيقات. كذلك التجارة الإلكترونية وأمن الويب وإدارة قواعد البيانات وتصميم أنظمة الأجهزة الآمنة. فتتيح هذه الأدوات للطلاب إنشاء أنظمة حوسبة محمية للشركات والمستشفيات والمكاتب الحكومية والقواعد العسكرية. كذلك يتمتع الخريجون بالمهارات اللازمة للعثور على نقاط ضعف النظام. فأثناء بناء حلول لمنع الهجمات الخبيثة ومعرفة الطب الشرعي لإظهار مكان وقوع الهجمات وتحديد أصولها.

يستفيد الطلاب من التعرض لمواضيع أمنية متخصصة إضافية في أنظمة المعلومات. والأجهزة إلى جانب دورات علوم الكمبيوتر وإدارة النظام الأساسية. فيجد المشاركون أن هذه المهارات المتقدمة مفيدة للعثور على فرص وظيفية في الشبكات الآمنة. والتجارة الإلكترونية والبرامج الحكومية أو العسكرية الحساسة والعديد من المناصب التكنولوجية المرموقة الأخرى.

عادة ما يستمر برنامج درجة البكالوريوس هذا ثلاث أو أربع سنوات. ومع ذلك، فإن الوقت ومعدلات التعليم تختلف تبعا لسياسات البرنامج الفردية. كذلك يمكن للأفراد المهتمين بدرجة الأمن السيبراني البحث في كل مؤسسة لمعرفة المزيد حول مدة البرنامج وتكاليف التعليم.

يتمتع خريجو البرنامج بمجموعة واسعة من الفرص الوظيفية، فتشمل المناصب التي تستخدم المعرفة المتخصصة المكتسبة من برامج الأمن السيبراني ما يلي. مهندسي أمن الشبكات ومحللي الأنظمة ومستشاري أمن النظام ومسؤولي أمن قواعد البيانات ومهندسي البرمجيات. كما تتوفر وظائف متخصصة في مجال التشفير والحقوق الرقمية للخريجين. ويمكن العثور على هذه الوظائف في القطاعين العام والخاص، الموجودة في إعدادات الشركات والوكالات الوطنية والولائية والمحلية.


 أهم خمسة أسباب للحصول على درجة بكالوريوس الأمن السيبراني: 

إن استثمار سنوات من حياتك وعشرات الآلاف من الدولارات في كلية أو تعليم جامعي هو قرار مهم. فقبل الغوص، من المنطقي التأكد من أن الحصول على درجة في الأمن السيبراني مناسب لك. فيما يلي بعض أهم الأسباب التي يجب أن تفكر في الحصول على درجة في الأمن السيبراني.

هناك طلب كبير على محترفي الأمن السيبراني: فهذا يعني أن العثور على وظيفة جيدة أسهل من معظم المهن الأخرى. وأن المتخصصين في الأمن السيبراني يحصلون على رواتب جيدة.

يُحدث محترفو الأمن السيبراني فرقاً: لا يشبه الأمر أن محترفي الأمن السيبراني يجلسون في بعض مصانع الأدوات المصغّرة. ويقومون بإخراج نفس الأداة مراراً وتكراراً، بدلاً من ذلك يستخدم محترفو الأمن السيبراني تدريبهم ومهاراتهم لحماية البنية التحتية والخدمات الرقمية الهامة.

نبذة عن دراسة بكالوريوس الأمن السيبراني

يعتبر الأمن السيبراني من أهم الوظائف في مجال التكنولوجيا: في الآونة الأخيرة، صنفت US News and World Report. أن محلل أمن المعلومات كواحدة من أفضل خمس وظائف في مجال التكنولوجيا. فيعتمد الترتيب على الكسب المحتمل والطلب على الوظيفة، وظائف الأمن السيبراني الأخرى تتبع اتجاهات مماثلة.

سيستمر الطلب على وظائف الأمن السيبراني في النمو بشكل جيد في المستقبل. يبلغ متوسط ​​النمو السنوي للطلب على وظائف الأمن السيبراني، وفقاً لعدد من مواقع التوظيف، حوالي سبعة بالمائة سنوياً. فمن المتوقع أن يستمر هذا النمو بشكل جيد في المستقبل حيث يصبح العالم أكثر ترابطاً رقمياً فقط.

الأمن السيبراني هو عمل ديناميكي ونادراً ما يكون مملاً: بين التهديدات الناشئة والابتكار التكنولوجي الجديد. فيتغير الأمن السيبراني باستمرار، مما يعني عدم وجود أيام مملة في المكتب.


 كم من الوقت يستغرق الحصول على شهادة بكالوريس الأمن السيبراني؟ 

الوقت القياسي لاستكمال برنامج درجة البكالوريوس في الأمن السيبراني التقليدي القائم على الحرم الجامعي هو 120 ساعة معتمدة، أو ما يقرب من أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل. عادةً ما تتطلب برامج درجة الماجستير التنافسية في الأمن السيبراني 60 ساعة معتمدة أو حوالي عامين من الدراسة بدوام كامل. ومع ذلك، تتوفر اليوم فرص وخيارات تعليمية أكثر مرونة. وخاصة للطلاب الذين يسعون للحصول على درجات في الأمن السيبراني عبر الإنترنت. فتجدر الإشارة أيضا إلى وجود بعض برامج الماجستير في الأمن السيبراني المصممة للطلاب. الذين لديهم بالفعل خبرة عمل متعلقة بالأمن السيبراني ويتطلعون إلى تحسين المهارات مثل الإدارة والاتصالات والاستراتيجية. وذلك اعتماداً على خلفية الطالب، يمكن إكمال بعض برامج الماجستير عبر الإنترنت هذه في غضون عام.


 هل دراسة تخصص بكالوريس الأمن السيبراني صعب؟ 

يعد الحصول على درجة في الأمن السيبراني أمراً صعباً. فغالباً ما تعتمد درجات الأمن السيبراني على الهندسة وعلوم الكمبيوتر والرياضيات والتخصصات الفنية الأخرى. حيث إن إثبات الكفاءة في هذه المجالات المعروفة بالعمق والصرامة ليس بالأمر السهل. هذا لا يعني أن الحصول على درجة في الأمن السيبراني أمر مستحيل. على نحو متزايد، تستخدم الجامعات تمارين التعلم العملي، مثل النطاقات الإلكترونية ومشاريع تتويجا لقاعدة المشاريع للتأكد من أن المناهج الإلكترونية هي توازن جيد بين التقنية والنظرية والعملية.


 فيديو: تعرف على اختصاص بكالوريوس هندسة أمن المعلومات السيبراني 

 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة