المدونة - المنارة للاستشارات

طريقة كتابة البحث

إن كتابة البحث العلمي تحتاج العديد من الخطوات الواجب على الباحث العلمي كتابتها من أجل كتابة دراسة علمية متكاملة وعلى نحوٍ وافٍ، ولا بد أنه يتوجب على الباحث العلمي اتباع أهم الشروط والتفاصيل التي من شأنها أن تميز كل خطوة من خطوات كتابة الرسالة العلمية عن غيرها من الرسائل.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في السلامة البحرية

السلامة البحرية تعني في مجال الشؤون البحرية والتي تسعي لتقديم أفضل الممارسات والاجراءات لضمان السلامة والأمن في مجال النقل البحري، ولمنع تلوث مياه البحار والمحيطات بسبب السفن ومن المؤكد أن مكان عمل مليئاً بالمخاطر، لذلك تعتبر ذات أهمية كبيرة منذ القدم وحتى وقتنا الحالي.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في السياحة

تعد السياحة إحدى أهم مصادر الدخل لمعظم بلدان العالم حيث تعتبر السياحة من أهم المميز التي تميز أي بلد، ولها أهمية كبيرة فهي تجلب الاستثمارات وبالتالي يتم توفير فرص عمل لمواطنيها كما أنها تعمل على نقل الثقافات والتواصل بين البشر، وسنتقدم لكم مجموعة من العناوين التي تفيد الباحث في أخذ فكرة توضيحية عن موضوع السياحة وبالتالي يحدد موضوع بحثه من تلك العناوين الشاملة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في إدارة الوثائق والمخطوطات

تعتبر ادارة الوثائق والمخطوطات نظام يدمج بين الوثائق والمخطوطات في ادارة واضحة حيث تكون الوثائق عادة من مادة ورقية يتم حفظها خوفا من الضياع حيث يتم حفظها سوء الكتروني أو علي أقراص مدمجة أو بالملفات.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العلوم الاجتماعية

تعتبر العلوم الاجتماعية من العلوم التي تهتم بالمجتمع وعلاقات الافراد وهو مصطلح يشمل علم الانسان وعلم النفس وعلم الاقتصاد وعلم الاجتماع أي يدرس النواحي الانسانية وتكمن اهمية العلوم الاجتماعية احداث التقدم والتغير وبالتالي تحقيق التنمية.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في السلامة الصناعية

السلامة الصناعية من المصطلحات العامة والشاملة ومرتبطة في مجال الصناعة فتعتبر السلامة مسؤولية كل فرد في موقع عمله مع الاخذ بكافة اجراءات السلامة المهنية لضمان سلامة الافراد اثناء تأدية العمل بالإضافة لضمان سير خطة العمل كما هو مخطط له.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الادارة الصحية

تعتبر الادارة الصحية من أكثر المجالات أهمية وتميزا وتكمن أهميته من خلال تنمية المهارات والقدرات الإدارية وتطويرها لموظفي المؤسسات الصحية، وذلك يؤدي الي تحسين جودة الخدمات الصحية.

أكمل القراءة »







البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك