المدونة - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص القياس والتقويم

إن علم القياس والتقويم هو بالغ الأهمية في العملية التعليمية حيث يُعرف القياس بأنه توضيح التقدير الكميّ لصفة معينة عن طريق مقارنتها بوحدة معيارية متفق عليها، فيما أن التقويم يعني الحكم على مدى إنجاز الأهداف التي قام الشخص ببذل جهدٍ من أجل تحقيقها باستخدام وسائل مختلفة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الكتاب والسنة

الكتاب والسنة هما أجَّل الكتب في الأرض وأقدسها إذ يعتبران المصدران الأساسيان للتشريع الإسلامي فقد أرسى الله تعالى الإسلام في الأرض وبيّنه عن طريق القرآن الكريم الذي يعدّ الكتاب الأسمى والذي نستقي منه تعاليم الدين، فبين الله تعالى فيه أحكام الإسلام والخطوط العريضة لهذا الدين.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص العلوم البيئية

تعد العلوم البيئية من أكثر العلوم شديدة الأهمية، حيث يعنى بشكل أساسي بالنظرة العلمية للتغيرات والتطورات البيئية في كوكبنا، وتأثير هذه التغييرات على الحياة بكافة أشكالها.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العلوم الطبية

تشمل العلوم الطبية المجالات التي تهتم بمعالجة جسم الانسان وجعله جسمًا صحيًا سليمًا، حيث تحتوي العلوم الطبية على تخصص البصريات والصيدلة والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات التي من شأنها أن تحرص على أن تقدم الخدمات الصحية للأشخاص من أجل أن يحظوا بصحة جيدة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الطب البيطري

يتمثل تخصص الطب البيطري في تطبيق المبادئ الطبية والتشخيصية والعلاجية على الحيوانات الإنتاجية والمنزلية والبرية. أفادت تجربة الطب البيطري الطب البشري كثيراً عند إجراء التجارب على الحيوان حيث أسهم ذلك في تطور علوم الطب وعلم اللقاحات والتطعيم...

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص العلاج الطبيعي

هو عبارة عن مهنة طبية يتم تقديمها للأفراد من أجل إعادة الحركة إلى الحد الأقصى والتطوير والحفاظ على القدرات الوظيفية في جميع المراحل العمرية التي يمر بها الشخص.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص العقيدة والمذاهب المعاصرة

تعد الشريعة الإسلامية والديانة الإسلامية هي خاتمة الديانات ولا ديانات بعدها وجاءت للعالمين كافة، وبها أصلح الله كل زمانٍ ومكان وتكفل بحفظها من التحريف والعبث والضياع، على عكس الديانات السابقة، ومن هنا فإن المؤمن الذي رضي بالإسلام دينًا...

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص العقيدة

تقترن مفردة العقيدة بالربط والعقد بقوة وهي بمعنى الإيمان التوحيد، وتعرف العقيدة بأنها ما يعقد المرء المسلم عليه قلبه ِعقداً محكماً دون ريب فيه، أما العقيدة الإسلامية فهي الإيمان الجازم بالله، وما يجب له في ألوهيته وربوبيته وأسمائه وصفاته، والإيمان بملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، وبالقدر خيره وشره، وبكل ما جاءت به النصوص الصحيحة من أصول الدين وأمور الغيب وأخباره.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك