المدونة - المنارة للاستشارات

الإجراءات الواجب على المبتعثين إلى الخارج اتباعها

لا شك أن الإجراءات الواجب على المبتعثين اتباعها تعمل على خلق بيئة مناسبة لها الدور الأساسي في تشجيع التنافس بين الطالبات والطلاب، حيث أن لهذا التنافس الدور الأكبر في تحفيز كل من الطالبات والطلاب إلى مواصلة دراساتهم بشكل متفوق وذلك من خلال توفير فرص العمل لهم ولا سيما الفرص المتميزة التي تناسب كل مبتعث عن غيره وذلك حسب مجال تخصص المبتعث.

أكمل القراءة »

شروط تحقيق الابتعاث الخارجي (ما هي شروط الحصول على ابتعاث في الخارج؟)

يجدر بدايةً توضيح المقصود ببرنامج الابتعاث وهو برنامج يعمل على توفير الشراكة بين كل من الجامعات والمؤسسات والشركات التي تعمل على تقديم العديد من المنح الدراسية لكل من الطالبات والطلاب المتميزين الذين تتناسب قدراتهم ومواهبهم مع خطط التنمية التي تضعها تلك البرامج الخاصة بالابتعاث والتي من شأنها أن تواكب سوق العمل الحالي.

أكمل القراءة »

ماهية الابتعاث (أهم الأمور التي يجب أن تعرفها عن الابتعاث)

يعد برنامج الابتعاث برنامجًا حديثًا وجديدًا من شأنه أن يعمل على خلق جو من التنافس ولا سيما التنافس البنّاء، وهو برنامج يكون مدعوم مالياً من الدولة أو شركات ومؤسسات كبرى.

أكمل القراءة »

خطوات البحث العلمي بالترتيب

إن كتابة البحث العلمي تحتاج العديد من الخطوات الواجب على الباحث العلمي كتابتها من أجل كتابة دراسة علمية متكاملة وعلى نحوٍ وافٍ، ولا بد أنه يتوجب على الباحث العلمي اتباع أهم الشروط والتفاصيل التي من شأنها أن تميز كل خطوة من خطوات كتابة الرسالة العلمية عن غيرها من الرسائل.

أكمل القراءة »

البحث العلمي بالترتيب

فيما تتمثل خطوات البحث العلمي بالترتيب في الخطوات التالية:

أكمل القراءة »

خطوات كتابة البحث العلمي بالترتيب

يعتبر البحث العلمي الوسيلة التي يتم بها الوصول للمعلومات والمعرفة واكتشافهم، وذلك للوصول إلى حل لبعض المشكلات التي تواجه الإنسان من خلال اتباع المنهج العلمي، حيث أن عملية الوصول لهذه المعلومات تحتاج إلى عدة خطوات علمية متسلسلة _ خطوات كتابة البحث العلمي_، على الباحث المعرفة بها قبل القيام بعملية البحث.

أكمل القراءة »

خطوات كتابة البحث العلمي

لا شك أن مصادر البحث العلمي من أهم الخطوات التي لا بد على الباحث العلمي اتباعها من أجل كتابة بحث علمي قائم على أسس صحيحة وموثق بشكل صحيح، ولا ريب أن لمصادر البحث العلمي العديد من المميزات التي من شأنها تضفي على البحث العلمي الجودة والكفاء اللازمتين، حيث تتمثل تلك المميزات في التالي:

أكمل القراءة »

خطة بحث ماجستير جاهزة

إن لبحث الماجستير قواعد محددة في الكتابة يجب على الطالب الالتزام بها، لان عدم الالتزام بهذه القواعد التزاماً بشكل كامل، يؤدي إلى عدم كفاءة رسالته، فتعد خطة بحث الماجستير من الأمور ذات الأهمية التي يجب على الباحث اتقانها خلال إعداده لرسالة الماجستير.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك