المدونة - المنارة للاستشارات

قواعد اختيار حجم عينة الدراسة

عينة الدراسة هي مجموعة من مجتمع الدراسة يقوم الباحث باختيارها وفق طرق وأدوات محددة بحيث يكون لها نفس خصائص مجتمع الدراسة، وذلك ليقوم الباحث بتطبيق النتائج على المجتمع الدراسة الأصلي، لذلك يجب أن تقدم عينة الدراسة معلومات دقيقة حول المجتمع وخصائصه.

أكمل القراءة »

نموذج إعداد رسالة علمية من إعداد المنارة للاستشارات

تقدم المنارة للاستشارات المساعدة الأكاديمية للباحثين وطلبة الدراسات العليا من خلال عمل المهام التي تصعب عليهم في رحلتهم البحثية. وذلك من خلال مجموعة الخدمات كاقتراح عنوان الرسالة، كتابة خطة البحث، إعداد الإطار العام، إعداد الإطار النظري، إعداد منهجية الدراسة، التحليل الإحصائي، مناقشة النتائج، الترجمة الأدبية، الترجمة الأكاديمية، التدقيق اللغوي، تنسيق الرسائل، فحص السرقة الأدبية، نقد الدراسات أكاديمياً، توفير القبول، توفير المراجع، توفير أدوات الدراسة، تحكيم أدوات الدراسة، نشر الأبحاث العلمية.

أكمل القراءة »

نموذج تنسيق رسالة علمية من إعداد المنارة للاستشارات

إن تنسيق الرسائل العلمية من آخر المهام التي تتم في أي رسالة دكتوراه أو رسالة ماجستير, والتنسيق الجيد أمر لا يمكن التنازل عنه لكل رسالة قيمة, ويشترط أن يكون التنسيق وفق دليل تنسيق رسائل الجامعة, وتحتفظ المنارة بنسخة من دليل تنسيق الرسائل للعديد من جامعات المملكة حتى تضمن لكم تنسيق الرسالة بشكل سليم. ولا تتجاوز المدة المطلوبة للتنسيق خمسة أيام فقط.

أكمل القراءة »

نموذج تلخيص الدراسات السابقة من إعداد المنارة للاستشارات

من الضروري أن يتم تلخيص دراسات سابقة عربية وأجنبية في كل من خطة البحث (Proposal) وفي جزئية الدراسات السابقة من الرسالة أو البحث. لذلك تعرض المنارة خدمة تلخيص الدراسات السابقة حيث تحرص المنارة أن يكون التلخيص حسب الأسس العلمية بحيث يشمل التلخيص أهم الأهداف التي تناولتها الدراسة الملخصة بالإضافة إلى منهجية الدراسة وأهم النتائج.

أكمل القراءة »

نموذج فحص السرقة الأدبية من إعداد المنارة للاستشارات

من أكثر المشاكل التي يعاني منها مجال الأبحاث والدراسات هي مشكلة السرقة الأدبية أو الانتحال وهي ما تعرف بالـ Plagiarism. وتوفر المنارة للاستشارات خدمة الكشف عن نسبة السرقة الأدبية في العمل كما لديها القدرة على حل مشكلة السرقات الأدبية في العمل المفحوص. وستكون نتيجة الفحص جاهزة خلال 24 ساعة فقط.

أكمل القراءة »

نموذج تحكيم أدوات الدراسة (استبانة) من إعداد المنارة للاستشارات

تقدم المنارة للاستشارات خدمة تحكيم أدوات الدراسة من خلال أعضاء هيئات تدريسية مختصين من حملة شهادة الدكتوراه. حيث تسلم نتائج تحكيم أداة البحث في ملف PDF مصور فيه تعديلات المحكمين. وذلك خلال أقل من أسبوع واحد، وكخدمة اضافية تعرض المنارة تطبيق التعديلات التي نتجت عن تحكيم أدوات الدراسة.

أكمل القراءة »

تصميم أدوات الدراسة

مقدمة عن تصميم أدوات الدراسة ما هي خطوات تصميم أدوات الدراسة؟ تصميم أدوات الدراسة وأنواعها 1.الاستبانة 2.المقابلة 3.الملاحظة 4.الاختبار

أكمل القراءة »

أفضل المجلات العلمية المحكمة في هندسة العمارة

تصدر المجلات العلمية المحكمة عن الهيئات العلمية كالجامعات ومراكز البحوث والدراسات، وهي عبارة عن دوريات تصدر في مدة محددة قد تكون شهرية، أو مرة كل شهرين أو ثلاثة أو أربعة، أو قد تصدر بشكل سنوي أو نصف سنوي. وتتميز المجلات العلمية المحكمة بنشرها لأحدث الأبحاث والدراسات في مجال تخصص المجلة، وقد تتخصص المجلة العلمية المحكمة في نوع معين من التخصصات، وقد تكون متعددة التخصصات.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك