المدونة - المنارة للاستشارات

مناقشة الرسالة العلمية ماهيتها، مراحلها، أمور يجب مراعاتها عند المناقشة، والمحاور الاساسية فيها

لا ريب أن مناقشة الرسالة العلمية هي اختبار للتأكد من مدى معرفة وفهم الطالب في مجال الدراسة وفي الموضوع التي تتناوله الدراسة في إثراء المعرفة في المجال ذاته، وتعتبر مناقشة الرسالة العلمية هي الاختبار الذي تقدم فيه خلاصة عملك وجهدك من خلال عرض تقديمي تتم مناقشته لاحقًا من قبل لجنة مؤلفة من عدد من الأساتذة المختصين بموضوع البحث.

أكمل القراءة »


كتاب 100 عالم غيروا وجه العالم – أكرم عبد الوهاب.

يتكون هذا الكتاب المعد بأحكام وتدقيق مفصل من قبل محكمين ومختصين من عرض لـ100 شخصية على مر التاريخ ولا يخفى الدور البارز لكل منهم على مدار حياته حيث تجلت إسهاماته وإنجازاته بتغيير الكثير من الاشياء حولنا.

أكمل القراءة »

الهوامش في الرسالة العلمية أهميتها، وظائفها، استخداماتها، طُرُقها، كيفية وضعها، وطريقة كتابتها.

يتناول هذا المقال خمسة صور تتناول مواضيع تختص في الرسالة العلمية وهي: أهمية ووظائف الهوامش في الرسائل العلمية، ومتى تستخدم الهوامش في الرسائل العلمية، وطرق ومكان الهوامش في الرسائل العلمية، وكيف يمكن للباحث أن يضع علامة الهامش، وأخيراً الطريقة التي يتبعها الباحث في كتابة الهوامش في الرسائل العلمية.

أكمل القراءة »


كتاب يوميات حائر من غزة

جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب على شكل منشورات وتعليقات للكاتب عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال عامي 2014-2015، والتي شهدت أحداث قاصمة للفلسطينيين تمثلت بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يوليو- أغسطس 2014 والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى، ثم أعقبها أزمات تأخر الإعمار والتي لا زالت وبعد قرابة عامين تسير ببطء السلحفاة.

أكمل القراءة »

كتاب مقالات فى الاقتصاد الفلسطيني

لقد شهد قطاع غزة العديد من التحولات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والتي انعكست جميعها في وجود مجتمع يميل مع مرور الوقت إلى اللا عدالة في توزيع الدخل والثروة وأحياناً إلى حالة من التوحش الاقتصادي والاستغوال، وظهور شرائح اجتماعية ثرية.

أكمل القراءة »

كتاب الفقراء الجدد

يتناول هذا الكتاب مسألة شغلت الإنسانية والباحثين والمفكرين والنظم الاقتصادية والاجتماعية منذ آلاف السنين وهي معضلة الفقر يقوم الكاتب بعرض وتحليل عميق ليس وحسب لأعراضها ونتائجها بل لأسبابها ومكوناتها.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك