دراسات عليا - المنارة للاستشارات

نموذج إعداد رسالة علمية من إعداد المنارة للاستشارات

تقدم المنارة للاستشارات المساعدة الأكاديمية للباحثين وطلبة الدراسات العليا من خلال عمل المهام التي تصعب عليهم في رحلتهم البحثية. وذلك من خلال مجموعة الخدمات كاقتراح عنوان الرسالة، كتابة خطة البحث، إعداد الإطار العام، إعداد الإطار النظري، إعداد منهجية الدراسة، التحليل الإحصائي، مناقشة النتائج، الترجمة الأدبية، الترجمة الأكاديمية، التدقيق اللغوي، تنسيق الرسائل، فحص السرقة الأدبية، نقد الدراسات أكاديمياً، توفير القبول، توفير المراجع، توفير أدوات الدراسة، تحكيم أدوات الدراسة، نشر الأبحاث العلمية.

أكمل القراءة »

رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصصات متعددة (PDF جاهز للتحميل)

تقدم لكم المنارة للاستشارات مجموعة جديدة ومميزة من أفضل رسائل الماجستير والدكتوراه في تخصصات متعددة، مجانية بصيغة PDF جاهزة للتحميل.

أكمل القراءة »

شروط الاستشهاد بمراجع خطه البحث

يسعى الأشخاص الناجحون إلى إعداد الخطط قبل القيام بأمر ما وذلك لأن أي خطه تساهم في توضيح الخطوات وتحديد الطريق الصحيح لتحقيق النتائج المرغوبة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الإدارة العامة

تعتبر الإدارة العامة الجهاز التنفيذي الذي تديره الدولة والذي يتعلق بالسياسات الحكومية المطبقة وآليات إنجازها وتنفيذها بما يلبي حاجات المواطنين ويضمن استمرارية الدولة بالقيام بمهامها ووظائفها. ولذلك، إن الإدارة العامة تهتم في تحقيق الصالح العام وخدمة المجتمع عبر تدخلها في كافة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتظهر أهمية الادارة العامة في كونها تقدم خدمات شاملة على جميع أفراد المجتمع غير مقتصرة على فئة محددة في أقصر وقت ممكن وبأقل التكاليف المادية بأعلى جودة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في المحاسبة

نظراً لأهمية موضوع المحاسبة فإن ذلك قد دفع بعض الباحثين بأخذها عنوان لدراساتهم البحثية، وها نحن نقدم لكم مجموعة من الدراسات التي تم إجراءها تحت موضوع المحاسبة وهي تعد من أحدث العناوين التي تناولت هذا الموضوع بشكل رئيس لتكون مصدر إلهام للباحثين الجدد وليستفيد منها الباحثون في التوصل لعنوان الرسالة الخاصة بهم. ولنساعدهم على اقتراح عنوان الرسالة التي تنير لهم المستقبل وتعينهم في إجراء دراساتهم.

أكمل القراءة »


أهداف وأدوات البحث العلمي

الغاية من البحث العلمي هي استقصاء معلومات صحيحة ودقيقة من أجل توضيح فكرة معينة أو إثبات صحة مبدأ وإقناع الناس به وخاصة ممن يتعلق بهم موضوع البحث، فالبحث العلمي يحتاج إلى عناية شديدة عند القيام به، فيعمل الباحث العلمي كالمزارع النشيط الذي يحاول ابتكار أفضل الأساليب لإنتاج ثمار يانعة، كذلك بالنسبة للباحث العلمي فيقوم باستخدام أفضل أدوات البحث العلمي بما يتناسب مع مضمون بحثه العلمي وطبيعة الفئة المستهدفة خلال بحثه العلمي، فكما يقول المثل لكل مقام مقال أيضاً لكل بحث علمي أدوات بحث علمي تتناسب مع الب

أكمل القراءة »







البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك