السيرة الذاتية والبيانات التي يجب أن تحتويها - المنارة للاستشارات

السيرة الذاتية والبيانات التي يجب أن تحتويها

السيرة الذاتية والبيانات التي يجب أن تحتويها
اطلب الخدمة

السيرة الذاتية والبيانات التي يجب أن تحتويها

 إنشاء سيرة ذاتية pdf 

تم إنشاء سيرة ذاتية pdf مميزة ودقيقة، ومفيدة في التعرف على المعلومات التي تطلبها أي سيرة ذاتية، حيث تحتوي السيرة الذاتية الواردة بصيغة pdf على ما يلي:

1. البيانات الشخصية: حيث يتم في هذه الخانة من السيرة الذاتية كتابة هي: الاسم، وتاريخ مكان الميلاد، والعنوان، وصندوق البريد، والحالة الاجتماعية، وعدد الأولاد في حال كان متزوج، ورقم الهاتف.

2. المؤهلات العلمية: حيث يُكتب في خانة المؤهلات العلمية في السيرة الذاتية، مؤهل الجامعة وهو ما حصل عليه من الجامعة، سواء كان دبلوم، أو بكالوريوس، أو دراسات عليا، ومؤهل الثانوية العامة.

3. الدورات العلمية: ففي السيرة الذاتية يُكتب اسم الدورة، وتاريخ الحصول عليها.

4. الهدف: يجب أن تكون السيرة الذاتية مشتملة على الهدف الذي من أجله تم كتابة السيرة الذاتية.

5. المهارات: لم يتم تحديد مهارات معينة في السيرة الذاتية، ففي هذه الخانة من السيرة الذاتية يتم كتابة كافة المهارات التي يمتع بها الشخص.

يمكنكم الاستفادة من السيرة الذاتية pdf بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 


 نموذج سيرة ذاتية جاهز: 

إن أي نموذج سيرة ذاتية يجب أن يكون مشتملًا على معلومات أساسية مهمة لا يمكن الاستغناء عنها في أي نموذج سيرة ذاتية، وتتمثل المعلومات المهمة في نموذج السيرة الذاتية فيما يلي:

1. البطاقة الشخصية: فالبطاقة الشخصية في نموذج السيرة الذاتية تكون خاصة بالبيانات الشخصية، حيث يُكتب فيها الاسم، والجنسية وتاريخ الميلاد، ورقم الهوية، ومكان الإقامة، وتاريخ إصدار الهوية.

2. المؤهلات العلمية: حيث يوجد في هذه الخانة من نموذج السيرة الذاتية 3 أسطر لكتابة ثلاثة مؤهلات علمية.

3. الشهادات والدورات: يُقصد بالشهادات في نموذج السيرة الذاتية هذا الشهادات الخاصة بالدورات، وليس الشهادات الخاصة بالمؤهلات العلمية.

4. الخبرات العملية: ويُكتب في نموذج السيرة الذاتية الخبرات التي اكتسبها الشخص، من خلال ذكر اسم الخبرة، ومدة العمل، واسم المؤسسة أو الشركة التي تم اكتساب الخبرة من خلالها.

5. المهارات: حيث يوجد في نموذج السيرة الذاتية مساحة واسعة لكتابة كافة المهارات التي يتمتع بها الشخص.

6. معلومات التواصل: حيث يطلب نموذج السيرة الذاتية كافة معلومات الاتصال، وهي: رقم الهاتف، رقم الجوال، العنوان، والإميل.

يمكنكم الاستفادة من نموذج السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 

توفير القبول


 سيرة ذاتية عربي وإنجليزي: 

تم إعداد سيرة ذاتية متميزة وجميلة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تحتوي هذه السيرة الذاتية Curriculum Vitae المميزة والرائعة على ما يلي:

1. البيانات الشخصية Personal Information: يجب أن يكتب في هذه السيرة الذاتية Curriculum Vitae المعلومات الآتية: الاسم Name، والإميل E-mail، ومكان الميلاد Place of Birth، وتاريخ الميلاد Date of Birth، والجوال Mobile، ورقم الهوية ID No.

2. المؤهلات التعلمية Education: بيانات المؤهلات العلمية التي تطلبها السيرة الذاتية Curriculum Vitae هي: اسم الجامعة Name University، والتخصص العام Major، وسنة التخرج year، والتخصص الدقيق Minor، والمعدل GPA.

3. الخبرات العملية Experience: في خانة الخبرات العملية في السيرة الذاتية Curriculum Vitae تم تحديد 4 أسطر؛ لكتابة 4 خبرات عملية.

4. المهارات Skills: في هذه السيرة الذاتية Curriculum Vitae تم تخصيص سطرين لكتابة أهم المهارات التي يجيد الشخص ويتميز بها.

يمكنكم الاستفادة من السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 


 السيرة الذاتية المختصرة: 

إن من أراد أن يكتب سيرة ذاتية يجب أن يراعي أن تكون هذه السيرة ذا أهمية، فالسيرة الذاتية يستطيع من خلالها صاحب العمل تقييمك، وتتميز السيرة الذاتية المختصرة بشيوعها وشعبيتها، حيث تفضل كثير من الأنظمة الأساسية السيرة الذاتية المختصرة، فمثلًا الحد الأقصى للسيرة الذاتية فو تويتر هو 160 حرفًا، وتستخدم السيرة الذاتية المختصرة القصيرة في توتير، وفي ملخص Linkedln، وفي صفحة "حولنا"، وفي الموقع الإلكتروني الخاص بجهة عملك، ويجب عند كتابة السيرة الذاتية المختصر مراعاة الآتي:

1. من هو الشخص، أو من هي الجهة التي سوف تقرأ السيرة الذاتية؟

2. ما الشيء الذي يرغب الجمهور في معرفته من خلال السيرة الذاتية؟

3. ما الشيء الذي تريد اطلاع الجهور عليه من خلال سيرتك الذاتية؟

4. ما هي وسيلة الاتصال التي تريد ذكرها في السيرة الذاتية والتي ترغب من خلالها التواصل مع القراء؟


لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة