سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني - قوالب CV مجانا - المنارة للاستشارات

سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني - قوالب CV مجانا

سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني - قوالب CV مجانا
اطلب الخدمة

سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني - قوالب CV مجانا

 تعريف الإنفوجرافيك 

من أحدث القوالب الفنية المصممة هي قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني فالإنفوجرافيك هو عبارة عن شكل من أشكال التواصل المرئي والذي يساعدك على تبسيط المعلومات، وللإنفوجرافيك تأثير بصري ويحظى شكله بتفاعل كبير من قبل الكثيرين ويمكنك أن تستخدم الإنفوجرافيك بكثرة في مواقع التسويق والعمل وفي كتابة السيرة الذاتية ومواقع التواصل المختلفة، حيث يساعدك الإنفوجرافيك في تحويل شكل البيانات والمعلومات المعقدة إلى صور مرئية لكي تقوم بتوصيل النقاط الرئيسية بشكل سلس وشكل أكثر فاعلية.

انتشر مصطلح الإنفوجرافيك مؤخرًا كثيرًا على الويب وعبر شبكات التواصل الاجتماعي ، ونلاحظ تزايد الطلب والمنافسة على إنتاجه ، حتى بين الصحف الكبرى ، كما تم إدخاله في قطاع التعليم باعتباره مخطط معلومات تعليميًا ، حيث يقدم المعلومات بطريقة يسهل فهمها.

قد يتبادر إلى الذهن العديد من الأسئلة حول الإنفوجرافيك لأنها مصطلح نادر ولا يعرفه سوى الأشخاص ذوو التخصصات. لذلك ، في هذه المقالة ، سنتحدث عن الإنفوجرافيك ونقدم نظرة عامة عليها. كما سنتحدث عن أهميته واستخداماته وأفضل المواقع التي تقدم قوالب انفوجرافيك جاهزة.

انفوجرافيك هي شكل من أشكال الاتصال المرئي الذي يساعد على تبسيط المعلومات. وله تأثير مرئي جذاب ، ويتمتع بتفاعل كبير من الناس. حيث أنه يستخدم على نطاق واسع في التسويق ومواقع الاتصال المختلفة. لأنه يساعدك على تحويل المعلومات والبيانات المعقدة في الصور المرئية للتواصل . النقاط الرئيسية بطريقة أسهل وأكثر فعالية. أهم ما يميز الإنفوجرافيك عن صور الشرح التقليدية الأخرى هو العنصر الجذاب ، لا بد من إضافة بعض التصميمات والألوان والعبارات والأساليب المميزة لجذب انتباه القارئ أو العميل. على الرغم من أن الجذب هو أحد أركان الإنفوجرافيك ، إلا أنه يجب أن يكون مصحوبًا بشرح واضح ودقيق وواقعي للهدف. الرسم البياني الجذاب لا معنى له ، لكنه لا يشرح أو يذكر ميزات أو آلية الاستخدام بشكل كامل. المنتج. و الغرض الرئيسي من أي مخطط معلوماتي هو جذب الانتباه بالتصميم والألوان والصور واستخدامها لشرح مفهوم أو عملية معينة في أي مجال أو صناعة.

إعداد السيرة الذاتية


 لماذا نستخدم قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني ؟ 

يمكنك استخدام الإنفوجرافيك إذا كان لديك الكثير من المعلومات والإحصاءات، في حال كنت تريد توصيل هذه المعلومات إلى مواقع الأشخاص الاّخرين في العمل بشكل سلس وبشكل أكثر جاذبية من خلال إنشاء الرسوم المصورة.

ويعتبر الاستخدام الأشهر للإنفوجرافيك يكون في الغالب من المواقع الإخبارية ومواقع المسوقين في العمل والصفحات والمواقع التي تقدم معلومات ونصائح طبية على مواقع الإنترنت، لأن الرسوم المصورة من السهل عليك مشاركتها على مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب بضغطة زر واحدة، ويصبح من السهل على العيان ترجمة المعلومات والصور ومعرفة الغرض منها بشكل سريع.

وتشير الإحصاءات إلى أن 90% من المشترين للإنفوجرافيك يفضلون المحتوى والصور المرئية بدلاً عن المحتوى التقليدي والكتابي.

هناك أكثر من سبب لاستخدام الإنفوجرافيك ، لكن لنبدأ أولاً من حيث الفائدة النظرية ، والتي تتمثل في العناصر التالية:

  • تبسيط المعلومات والمفاهيم المعقدة.
  • تلخيص الخطوات المطلوبة للقيام بشيء ما للرجوع إليه في أي وقت.
  • تقديم المعلومات والبيانات بطريقة جذابة وشيقة.
  • عمل مقارنات بين موضوعين لاختيار الأفضل بينهما.
  • جذب الانتباه بشكل عام.

أشخاص يمكنهم الاستفادة من قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني

  • يقوم أساتذة الجامعات وأساتذة الجامعات بشرح النظريات العلمية بطريقة يسهل على الطلاب استيعابها.
  • العمال والمهندسين في الشركات والمصانع.
  • مدراء وعمال أي شركة لعرض النتائج والتقارير بسهولة وسرعة.
  • صانعي المحتوى الرقمي في جميع المجالات.
  • محللو البيانات في جميع المجالات.

وغيرهم من المهتمين بالتواصل مع الآخرين وتبادل المعلومات ، فلنعرض الآن الفوائد العملية لاستخدام الإنفوجرافيك ، وهي كالتالي:

  • يدعو الإنفوجرافيك الناس لمشاركته مما يزيد الوعي سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيره من وسائل الاتصال ومشاركة المعلومات.
  • إذا قمت بإنشاء محتوى رقمي وكنت مهتمًا بعالم تحسين محركات البحث ، فإن الإنفوجرافيك هي أداة رائعة تسمح لك بالحصول على روابط إلى موقعك من مواقع مختلفة ، مثل الرابط الذي حصلت عليه شركة النفط التي تمتلك الرسم البياني أعلاه.
  • تعمل الإنفوجرافيك على تقوية صورة علامتك التجارية في عيون متابعيك ، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه ، لأنهم يدركون مدى معرفتك بالموضوع الذي تتحدث عنه.

 أهمية الإنفوجرافيك 

ما هو الغرض من استخدام الإنفوجرافيك في التصميم؟. ما هي المزايا والفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال الاستثمار في هذه الطريقة الفريدة لتقديم المعلومات في عملك؟. في الواقع ، لا يتطلب الأمر تفكيرًا ، فالتسويق هو أساس نجاح المشاريع التجارية ، وأي استراتيجية تسويقية لها عاملين رئيسيين: عامل الإعلام وعامل الجذب. أما العامل الإعلامي فيتعلق بإبلاغ العميل بالمعلومات الفنية والتفاصيل الخاصة بالمنتج ، بينما عامل الجذب هو ما يحفز العميل على إنهاء قراءة إعلاناتك أو متابعتها ، والإنفوجرافيك عامل جذب مهم. الجاذبية ، حيث أن أهميتها على النحو التالي:

  1. طريقة رائعة لعرض القصص المرئية ، على سبيل المثال ، يمكنك إظهار مشكلة معينة يواجهها العميل في شكل قصة مصورة ووضع منتجك ضمن هذه القصة القصيرة كبطل يحل مشكلة العميل ببساطة.
  2. تعزيز علامتك التجارية أو متجرك الإلكتروني. الصور والألوان والتصاميم التي تقدمها للعملاء من خلال الإنفوجرافيك لمنتجاتك ستكون هوية بصرية في ذهن العميل يصعب نسيانها.
  3. الانجذاب الكبير للعناصر المرئية يحب العملاء بشكل عام المواد التفاعلية. وخاصة الصور والرسومات القصيرة ، وهذه كلها عناصر أساسية للإنفوجرافيك.
  4. تسهيل المعلومات وتبسيطها وتعزيز استرجاعها من قبل العملاء ، حيث أن الذاكرة المرئية أفضل من الذاكرة النصية. وفقًا للعديد من الدراسات ، يتم تصنيف 90٪ من المعلومات التي يعالجها دماغنا يوميًا على أنها معلومات مرئية. وسرعة معالجة التفاصيل المرئية (الصور) في الدماغ أسرع بـ 60 ألف مرة من تفاصيل النص.
  5. تقديم لمحة عامة عن موضوع معين. حيث يستخدم الرسم البياني بشكل أساسي لتفصيل الجوانب المعقدة للموضوع وتقسيمها إلى عناصر أبسط يتم تقديمها في شكل صور ورموز داخل مخطط المعلومات الرسومي. بالإضافة إلى استخدام الإنفوجرافيك لتلخيص المقالات والدراسات الشاملة ومقارنة الخيارات المختلفة التي يمتلكها العميل أو القارئ حول موضوع معين.
  6. استخدم الإنفوجرافيك لزيادة الوعي حول شيء ما يمكنك استخدام الإنفوجرافيك لتثقيف الناس حول قضية ناشئة أو حدث مهم. غالبًا ما تستخدمه المنظمات الدولية في هذا المجال. على سبيل المثال ، كتيبات الصحة والوقاية التي نشرتها منظمة الصحة العالمية أثناء تفشي وباء كورونا الجديد في عام 2019.

 أنواع الإنفوجرافيك - سيرة ذاتية انفوجرافيك مجاني 

تتميز الإنفوجرافيك بمجموعة متنوعة من الأشكال والأنواع وطرق تقديمها للعملاء والمستخدمين. بالطبع ، لا يجب أن تستخدم جميع أشكال الإنفوجرافيك في مشروعك ، ولكن اختر نوعًا أو نوعين مناسبين لك ، وركز استثمارك للوقت والمال والموارد البشرية على هذين النوعين. تشمل الإنفوجرافيك ما يلي:

الانفوجرافيك الإحصائي Statistical infographic

إذا كنت ترغب في عرض أحد إحصاءات منتجك أو خدمتك بشكل مرئي مع توفير بيانات قابلة للتنفيذ حول نجاح شركتك ودعم ثقة العملاء في تلك الإحصائيات من خلال عرضها بصريًا ، فإن الإنفوجرافيك الإحصائية هي أفضل رهان لك.

الانفوجرافيك التعليمي Informational infographic

يعتمد مفهوم الإنفوجرافيك التعليمية على تأكيد مفهوم أو فكرة معينة ، وهو النوع المفضل إذا كنت تريد شرح أو تبسيط مفهوم جديد تتبناه في منتجات أو خدمات شركتك ، وإبراز معناه العام وكيف يساهم هذا المفهوم الجديد لحل مشاكل العملاء وتلبية طلباتهم.

عادةً ما يتم تقسيم مخطط المعلومات الرسومي التعليمي إلى أقسام متعددة في نفس الكتيب ، كل قسم به عنوان أو سطر غامق حول مفهوم أو فكرة معينة لمنتجك. سيكون ترقيم كل عنوان خطوة جيدة لتسهيل التنقل في مخطط المعلومات الرسومي على عملائك.

انفوجرافيك العمليات Process infographic

يختص هذا النوع بشرح خطوات أو مراحل استخدام منتج أو خدمة لحل مشكلة معينة ، وقد يستثمرها في تبسيط مراحل تصنيع منتجك للعملاء ، في محاولة لكسب ثقة العميل من خلال التأكيد على الجودة والإتقان. من مراحل التصنيع.

انفوجرافيك المقارنات Comparison infographic

أحد أصعب القرارات التي يواجهها العملاء هو الاختيار من بين مجموعة مماثلة من المنتجات. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في إجراء مقارنة توضح خصائص منتجاتك مقارنة بالمنتجات التقليدية الأخرى ، أو إذا كنت تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المتشابهة وتريد أن تشرح للعميل الاختلافات الأساسية بينها لتسهيل اختياره ، الحل هو رسم بياني للمقارنات.

  • انفوجرافيك القوائم List infographic

إذا كنت تخطط لمشاركة قائمة بالمنتجات أو الخدمات الجديدة مع عملائك أو قائمة بأمثلة للاستخدامات العملية لأحد منتجاتك أو خدماتك. فلماذا لا تستخدم الخيار الأفضل ، قائمة معلومات بيانية؟


 سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانا 

في أساسيات سيرة ذاتية انفوجرافيك جاهزة مجانا ، الألوان والرسومات الجميلة ، لكن قوالب الانفوجرافيك باللغتين العربية والإنجليزية ليست مجانية في الغالب ، لأنها تتطلب الكثير من الجهد والإبداع لتصميمها بالكامل ، في من حيث الشكل ، فهي بلا شك الأفضل إذا استوفت الشروط التي يجب أخذها في الاعتبار في المناهج المصاحبة للوائح الإدارية. هل تحتاج سيرتك الذاتية إلى أن تحتوي على قالب إنفوجرافيك؟ ما هي أهميته وكيفية تعديله؟

يمكن القول أن لدى سيرة الذاتية إينفوجرافيك العديد من الميزات الرائعة التي لن تجدها في الطرز الأخرى. من بينها أنها إلكترونية وسهلة الإدارة بحيث يمكن توصيلها إلى أكبر عدد تريده من شركات التوظيف. في أسرع وقت ممكن وبضغطة زر. له العديد من التنسيقات التي تساعد مستشار التوظيف على قراءته بسهولة ومنها: Word، PSD، PDF..

فكرة التفكير خارج الصندوق رائعة ، خاصة وأن الجميع يتبنى بعض قوالب السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية. احتواء اللغة العربية كمصدر للتعبير عن مهارات ومتطلبات السيرة الذاتية ومن بين التصميم الإنجليزي الجميل والأنيق في مظهره الخارجي ، بحيث يكون الحل الوحيد للتميز هو الحصول على حصتك من سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية وقابلة للتعديل.

 نصائح مهمة بخصوص الحصول على قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانا 

يجب توخي الحذر عند معالجة هذه النماذج القابلة للتعديل وحتى تنزيلها ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بكتابة وملء المعلومات التي تتماشى مع النماذج الرسومية ويمكن أن يؤدي سوء الملء إلى خطر الرفض المباشر أو حضور مقابلة عمل حتى تتمكن من الوقوع في مشكلة البيانات غير الصحيحة وغير الدقيقة. على سبيل المثال ، هناك رسم بياني يعبر عن إلمامك باللغات الأجنبية ، ولنقل الإنجليزية والعربية ، على سبيل المثال ، عندما تقوم بالتعديل ، فإنك تعطي الأولوية وأعلى نسبة للغة الإنجليزية على العربية ، وهذا غير منطقي لأنك مواطن عربي نشأت في بلد عربي.

لذا فإن إجادتك للغة العربية أكبر من اللغة الإنجليزية، هذا مثال توضيحي فقط لملء البيانات بدقة، خاصة في حالة نماذج المعلومات، ولكن قبل تعبئتها وتعديلها ، يجب أن نبتعد عن السير الذاتية التي تحتوي على العديد من الألوان والرسومات، سواء كانت منظمة أم لا، والتي تفقد القيمة الأساسية التي تم بناء هذا النموذج من أجلها، وهي تعريفك كشخص تم تعيينه للتوظيف ، وتذكر أن تنسيقًا بسيطًا ، إن سهولة القراءة والتركيز على الاحتراف أفضل دائمًا عندما يتعلق الأمر بالسير الذاتية المجانية الجاهزة.


 فيديو: تصميم قالب بوربوينت أو سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانا ( Infographic) جاهز لتحميل و تعديل 


لطلب المساعدة في إعداد سيرة ذاتية إحترافية يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة