مراجعة وتحميل كتاب قوة التركيز وتحسين الذاكرة

اطلب الخدمة

مراجعة وتحميل كتاب قوة التركيز وتحسين الذاكرة

التركيز هو قدرة الشخص على توجيه انتباهه على فكرة واحدة أو موضوع واحد، باستثناء كل شيء آخر من مجال الوعي، وهذه القدرة تعد واحدة من أهم القدرات التي يطمح الجميع لامتلاكها، حيث أن معظم الناس يفتقرونها، فتركيزهم في العادة يتجول من موضوع لموضوع ومن فكرة لفكرة؛ دون أن يكون لديهم المقدرة على توجيهه على شيء واحد فقط خلال فترة معقولة من الزمن.

ولكن، لماذا نحتاج إلى قدرة التركيز؟ نحتاجها لأنها قدرة تساعدنا في جميع مناحي الحياة، مثل الدراسة، والقراءة، والعمل، والقيادة، وإنجاز المهام، والتأمل، و كل شيء آخر، وهي تساعدنا أيضاً في السيطرة على أفكارنا، والوصول إلى السلام الداخلي، وتحرير عقولنا من الأفكار المزعجة، وتحسين الذاكرة الخاصة بنا، والحفاظ على طاقاتنا الداخلية، والعمل بكفاءة أكبر، وتعزيز حدسنا، وأكثر من ذلك بكثير.

لقد جاء كتاب "قوة التركيز وتحسين الذاكرة" -لكاتبه د. مدحت محمد أبو النصر- ليساعد كل من يعاني من التشتت وعدم التركيز، حيث يعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب التي تحتوي على معارف تساعد في تحسين الذاكرة وتزيد من قوة التركيز.

والكتاب يلقي الضوء على عدة مفاهيم مهمة في هذا المجال بهدف: -إعطاء بعض المعلومات عن الذاكرة وأنواعها وكيفية مداها، -توفير بعض الإرشادات التي تسهم في تحسين عمليتي التذكر والتركيز، -شرح كيف أن النسيان يعتبر نعمة ونقمة؛ ومعرفة أسبابه وكيفية الحد منه، -تقديم بعض النصائح التي تسهم في الحد من مشكلة عدم التركيز؛ والعمل على تعزيز قوة التركيز.

ويحتوي الكتاب على تسعة فصول تناولت العديد من الموضوعات المهمة، وهي على النحو التالي: وظائف وأقسام العقل الإنساني، مفهوم وأهداف وأنماط التفكير الإنساني، الذاكرة مخزن المعلومات والأحداث، التذكر عملية الاسترجاع، النسيان نعمة ونقمة، وسائل توسيع الذاكرة وتقوية التذكر، ماهية القراءة، أنواع القراءة،  والتشتت والتركيز، ويمكن استخدام الكتاب لأغراض عديدة مثل التعلم الذاتي، حيث أن الكتاب مصمم بطريقة تسمح بالتعلم الفردي، وممكن استخدام الكتاب كملف تدريبي يتم توزيعه على المتدربين في برنامج تدريبي حول موضوع قوة التركيز وتحسين الذاكرة، والكتاب مناسب لجميع القراء التي تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، حيث بإمكان الجميع قراءته باستمتاع خلال ثلاثة أسابيع فقط، حيث أن عدد صفحات الكتاب لا تزيد عن (182) صفحة.

تحميل كتاب "قوة التركيز وتحسين الذاكرة" -لكاتبه د. مدحت محمد أبو النصر-


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟