بحوث جاهزة عن الحاسب الآلي

لا شك أن علم الحاسب الآلي يتضمن تصميماً خارجياً للحاسوب وكذلك لاستخدامات الحواسيب في الحسابات، ولمعالجة البيانات، وللتحكّم بالنظم، كما ويشمل الأعمال الهندسيّة، ومن الأمثلة عليها: تصميم الحاسوب، والعتاد الصلب، والبرمجيات، وكذلك إلى كل من الأعمال النظرية والرياضية ،مثل: تصميم وتحليل الخوارزميات، ودراسة أداء الأنظمة ومكوّناتها عن طريق التقنيات المختلفة.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الهندسة الميكانيكية

تعتبر الهندسة الميكانيكية من إحدى فروع الهندسة القائمة على كل من تصميم، وإنتاج، وتشغيل الآلات، ولا سيما أنها من أقدم وأوسع وأضخم التخصّصات الهندسية، ولا شك أن مجال الهندسة يتطلب فهم المفاهيم الأساسيّة كالمفاهيم المتعلقة بالميكانيكا، والديناميكا الحراريّة، وعلوم المواد، والتحليل البنيويّ، والكهرباء، حيث يعتمدون في عملهم على العديد من الآلات الحديثة وذلك كالتصميم عن طريق الحاسوب، وتدوير المنتج؛ لتصميم وتحليل المصانع والمعدات الصناعية والآلات وأنظمة التدفئة والتبريد، وأنظمة النقل والطائرات، والزوار

أكمل القراءة »

بحوث علمية في تخصص الارشاد النفسي

يتمثل الإرشاد النفسي في الخدمات الموجهة من قبل الجهات المختصة التي من شأنها أن تعمل على انشاء المؤسسات والمراكز التي تعمل على تقديم كل من الخدمات النفسية وكذلك الارشاد النفسي ولا سيما بناء العيادات التي تقصد كل من الأطفال والبالغين ولا سيما الأسر بشكل عام.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص الفقه

بدأ نشأة علم الفقه مذ جاء الإسلام ولهذا يعد الفقه من أهم ولا سيما أقدم وأعرق العلوم الإسلامية، ولا يزال تطور هذا التخصص مستمرًا حتى يومنا هذا. يعد الفقه في اللغة بالمعرفة بالشيء بشكل جيد وصحيح، أما اصطلاحًا فيُقصد بالفقه هو العلم الذي يرتبط بأحكام الشريعة الإسلامية وكذلك الاستدلال عليها من الشواهد في القرآن الكريم والسنة النبوية، فيتمكن بذلك إصدار الحكم على الأعمال والأفعال المختلفة سواء كانت حلالاً أو حرامًا.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في هندسة الاتصالات

تعد الاتصالات اليوم من الحاجات الضرورية لحياة الفرد، وكانت تعد من الكماليات في السابق وإن كان على الصعيد الفردي أو حتى الدولي، فإن علم الاتصالات هو علم يقوم على توفير خدمة الاتصال لطالبيها وذلك بما يتلائم مع احتياجات العصر الحالي ومتطلباته.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة في تخصص نظم المعلومات

يقوم تخصص نظم المعلومات على توظيف التقنية المعلوماتية في مختلف مجالات الإدارة والأعمال، حيث يستن نجاح الأعمال واستمراريتها في الوقت الراهن على نمط استخدام المعلومات ومنهجية هذا النمط. كما ويعد الوقت والثبات والدقة وتوافر المعلومات الكافية من أكثر وأهم العوامل التي من شأنها أن تساهم في نجاح معظم المشاريع باختلاف أنواعها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن الثقافة الإسلامية

لا شك أن الثقافة تتشكل في مجمل كل من المعارف والعلوم وكذلك الفنون التي يتوجب على الباحث العلمي الإلمام بها والتمكن منها، وتعد الثقافة الإسلامية النتاج الكلي عن المعارف والآداب والعلوم والسلوكيات والدين والتاريخ والفنون والحضارة والقيم والأهداف التي تميز الأمة الإسلامية والدين الإسلامي عن غيرها من الأمم، وحيث امتازت الأمة الاسلامية عن باقي الأمم وثقافاتها عن طريق التفاعل ووجود علاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها.

أكمل القراءة »

بحوث جاهزة عن التأمين

يعد التأمين هو أحد الوسائل المخصصة لمواجهة المخاطر التي من الممكن أن تواجه ويتعرق إليها الإنسان سواء كان في كيانه أو أمواله في فترة حياته وذلك في سبيل التخفيف من وطأتها.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك