الدراسات السابقة في الجوانب العلمية المختلفة - المنارة للاستشارات

الدراسات السابقة في الجوانب العلمية المختلفة

الدراسات السابقة في الجوانب العلمية المختلفة
اطلب الخدمة

الدراسات السابقة في الجوانب العلمية المختلفة


 الدراسات السابقة عن موقع التواصل الاجتماعي السناب شات: 

يستخدم موقع التواصل الاجتماعي السناب شات بغرض تسجيل الفيديو، التقاط الصور مع وصفها وإضافة عنوان فرعي لها، ثم إرسالها إلى الأشخاص الذين يريدهم، وقد توصلت الدراسات السابقة إلى أن موقع التواصل الاجتماعي السناب شات من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي جذبًا للمراهقين، وأرجعت الدراسات السابقة السبب في ذلك إلى أن موقع التواصل الاجتماعي السناب شات يقدم خصائص تجذب المراهقين وتدغدغ مشاعرهم، وقد أشارت الدراسات السابقة إلى أن عزل الابن المدن لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي السناب شات عن السناب الشات قد يدخله في عزلة وكآبة، ويصبح عدائيًّا، كما أشارت الدراسات السابقة إلى أن موقع التواصل الاجتماعي السناب شات يتميز بخاصية الأثر، وتعبر هذه الخاصية بحسب ما أشارت إليه الدراسات السابقة عن عمق وقوة الصداقة، وأشارت الدراسات السابقة أيضًا إلى ظهور عداد يزداد بازدياد تبادل الرسائل والصور بين الشخص وأصدقائه، وقد قدمت الدراسات السابقة بعض التوصيات إلى الأهل حول تعاملهم مع أبنائهم المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي السناب شات، حيث أوصت الدراسات السابقة بضرورة معرفة الأهل كلمات المرور لحسابات أبنائهم، وذلك حتى يعلم الابن بمتابعة الأهل له؛ فيتجنب الخطأ، كما أوصت الدراسات السابقة بضرورة وضع وقت موقع التواصل الاجتماعي السناب شات لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي السناب شات بما لا يؤثر على مواعيد نوما وأكله ودراسته.


 الدراسات السابقة عن مياه البحر 

يقصد بمياه البحر مياه البحار والمحيطات في العالم، وقد توصلت الدراسات السابقة إلى أن نسبة ملوحة مياه البحار تبلغ 3.5%، كما توصلت الدراسات السابقة إلى أن كثافة ماء البحر تبلغ 1.025 غرام عند سطح المحيط، وقد ذكرت الدراسات السابقة أن الأملاح الزائدة تؤدي إلى زيادة كتلة مياه البحر، لكن هذه الزيادة لا تؤثر علم حجم مياه البحر، كما ذكرت الدراسات السابقة أن نقطة تجمد مياه البحر تنخفض عند زيادة نسبة الأملاح الذائبة في مياه البحر، وقد أشارت الدراسات السابقة إلى عدة طريق يتم من خلالها تحلية مياه البحار، ومنها:

1. التقطير الحراري: حيث ذكرت الدراسات السابقة أن هذه الطريقة تتم من خلال تسخين مياه البحار حتى تتبخر مخلفة الأملاح، ثم تكثيف البخار والحصول على الماء النقي.

2. التيار الكهربي: أشارت الدراسات السابقة إلى أن التيار الكهربي يؤدي إلى تأين الأملاح الموجودة في مياه البحر ثم فصلها عن مياه البحر.

الدراسات السابقة


 الدراسات السابقة عن النشاط القصصي 

اشتهر العرب منذ القدم بالنشاط القصصي، حيث قدم الجاحظ في كتابه (البخلاء) أروع القصص، أما عن أهمية النشاط القصصي للأطفال فقد ذكرت الدراسات السابقة أن النشاط القصصي من أحب وسائل الترفيه عند الأطفال، حيث ذكرت الدراسات السابقة أن النشاط القصصي يجعل الطفل يعيش في أجواء الممتعة والخيال، كما ذكرت الدراسات السابقة أن النشاط القصصي يساعد في نمو الجوانب المختلفة في الطفل، الجوانب الجمالية، والاجتماعية، والعقلية، والنفسية، وذكرت الدراسات السابقة بعض الشروط التي يجب مراعاتها في القصة حتى يحقق النشاط القصصي الهدف المنشود، وهي:

1. أشارت الدراسات السابقة إلى ضرورة كتابة النشاط القصصي باللغة العربية الفصيحة الصحيحة.

2. اشترطت الدراسات السابقة أن يكون طول القصة وعدد أوراقها يتناسب مع سن الطفل.

3. نوّهت الدراسات السابقة إلى ضرورة اشتمال النشاط القصصي على ألفاظ تثري المخزون اللغوي عند الطفل.

4. أكدت الدراسات السابقة على ضرورة احتواء النشاط القصصي على الجانب التشويقي.

5. أشارت الدراسات السابقة إلى ضرورة خلو النشاط القصصي من الألفاظ غير المناسبة للطفل.


 الدراسات السابقة عن الإدمان الإلكتروني 

كثير من الأفراد في العالم يعانون من الإدمان الإلكتروني، وقد عرفت الدراسات السابقة الإدمان الإلكتروني بأنه: الاستخدام المفرط والمبالغ فيه للإنترنت بما يؤثر على واجبات المدمن اليومية، وقد توصلت الدراسات السابقة إلى العديد من الآثار الناتجة عن الإدمان الإلكتروني، كالنقص في الوجبات، والزيادة السرية في الوزن، حيث ذكرت الدراسات السابقة أن الإدمان الإلكتروني يجعل الشخص كثير الجلوس قليل الحركة مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما ذكرت الدراسات السابقة أن الإدمان الإلكتروني يؤدي بعدة مدة زمنية طويلة إلى آلام في الظهر والكتفين والرسغ والرقبة، ، وذكرت الدراسات السابقة أيضًا أن الإدمان الإلكتروني قد يؤدي بصاحبه إلى الإفلاس؛ إذا كان مدمنًا علة مواقع التسوق، أما الأثار الاجتماعية للإدمان الإلكتروني، فقد أشارت الدراسات السابقة إلى أن الإدمان الإلكتروني يجعل المدمن كثير العزلة، ولا يحب التواصل الاجتماعي الفعلي؛ ونظرًا لما ذكرته الدراسات السابقة من آثار سلبية ناتجة عن الإدمان الإلكتروني؛ فمن الضروري حرص الإنسان على عدم الوقوع في الإدمان الإلكتروني.


 الدراسات السابقة عن التعامل مع الآخرين 

إن ديننا الإسلامي يحث على حسن التعامل مع الآخرين، وقد عرفت الدراسات السابقة فن التعامل مع الآخرين بأنه: مجموعة القواعد والسلوكيات التي تدل على الطريقة المهذبة والصحيحة في التعامل مع الآخرين، وقد ذكرت الدراسات السابقة مجموعة مهارات من الواجب اتباعها في التعامل مع الآخرين، منها:

1. حفظ أسماء الآخرين: ذكرت الدراسات السابقة أن حفظ الأسماء في التعامل مع الآخرين، من المهارات الاجتماعية الرئيسية، حيث أشارت الدراسات السابقة إلى أن حفظ الأسماء دليل باهتمام بالآخرين في تعاملك معهم.

2. الاعتذار عن الخطأ: ذكرت الدراسات السابقة أن الاعتذار عن الخطأ دليل على السلوكيات المهذبة والسليمة في التعامل مع الآخرين.

3. احترام الوقت والمواعيد: حيث نوّهت الدراسات السابقة أن الالتزام بالمواعيد من أكثر الأدلة على احترام الفرد في التعامل مع الآخرين، قد ذكرت الدراسة السابقة أن ظاهرة الالتزام بالمواعيد باتت شبه معدومة في المجتمعات العربية.

4. الرد بأدب على الآخرين: حيث ذكرت الدراسات السابقة أن الأدب في الحديث وفي التعامل مع الآخرين يجذب قلوب الآخرين ويحسن علاقة الفرد معهم.


مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة