المدونة - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العدالة الجنائية – السياسة الجنائية

تعد السياسة الجنائية مجموعة من الوسائل والتدابير تسنها الدولة تسند الي قوانين وتشريعات كل دولة ويتم اتخاذها لتطبيق مبدأ الامن والاستقرار للدولة , وتهدف الي البحث والتقصي عن الجرائم ومعرفة دوافع واسباب تلك الجرائم وتقديم بدائل وحلول للحد من تفشي الجرائم و وذلك للحفظ علي مجتمع امن يسوده الاستقرار.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الحماية المدنية

إن الدراسات الخاصة في الحماية المدنية هي تعني في توفير الحماية لكافة الأفراد وممتلكاتهم، والعديد من الموضوعات نذكر جزء منها من خلال العناوين الخاصة في رسائل الدكتوراه والماجستير التالية، التي تفييدك في الكشف عن أكثر المواضيع إفادة للمجتمع.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في السياسة

تعتبر السياسة من أهم الامور التي تعني بتنظيم العلاقات بين دول العالم لأنها تمثل بشكل رئيسي عملية صنع القرار فهي تعتبر أهم عنصر لاستقرار العالم وتنظيم الحياة بشتي المجتمعات البشري فيعتبر موضوع السياسة موضوع هادف ومهم فبناء علي ذلك تم اقتراح مجموعة من العناوين لرسائل الماجستير والدكتوراه في مجال السياسة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العدالة الجنائية

العدالة الجنائية هي نظام من الممارسات والمؤسسات الحكومية التي تهدف الي دعم الرقابة وخفض نسب الجرائم ومعاقبة مرتكبين الجرائم واعادة تأهيلهم، كما تسعي لتحقيق مجتمع يخلو من الجرائم ويسوده الامن والامان.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في العدالة الجنائية – التشريع الجنائي

إن العدالة الجنائية التشريع الجنائي تسعي الي سيادة القانون من خلال تطبيق القوانين وحماية حقوق الافراد، وبالتالي يتم تحقيق العادلة والمحافظة على المصالحة العامة والامن العام، وتسند إلى قوانين الدولة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الجغرافيا

تعتبر الجغرافيا من العلوم التي تهتم بدارسة مدي تأثير الانسان بالبيئة المحيطة والعكس تأثير البيئة المحيطة علي الانسان ومن المعروف أن علم الجغرافيا يرتبط بالعديد من العلوم الأخرى وتدرس الظواهر الطبيعية التي تحدث علي سطح الارض .

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الدراسات الاسلامية

إن العلم الشرعي يعتبر من أفضل العلوم، حيث أنه يقوم بالجمع بين الدنيا وبين الأخرة، فهو علم لعبادة الله والمخلصين، لذا يعتبر طالب العلم الشرعي هو حبيب الله تعالى، يجب الخير لجميع الخلق ويحمل الهداية للبشرية كاملة.

أكمل القراءة »

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في الدراسات الأدبية

يعتبر الأدب الحديث عبء كونه يمتد إلى عدة قرون حيث يحمل معه التراث، لذا لا بد من الأدب أن يكون بشكل مثقف وهادف وعلى من يقرأ ذلك الأدب أن يكون على علم وثقافةـ لان أساس الدراسات الأدبية هي الأخلاق والثقافة بالإضافة إلى السلوك السليم.

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك