مراكز اللغة الخاصة بإتقان لغة الجامعة الخارجية - المنارة للاستشارات

مراكز اللغة الخاصة بإتقان لغة الجامعة الخارجية

مراكز اللغة الخاصة بإتقان لغة الجامعة الخارجية
اطلب الخدمة

مراكز اللغة الخاصة بإتقان لغة الجامعة الخارجية

إتقان اللغة الإنجليزية يُطلب من المتقدمين للجامعات الخارجية من مواطني الدول غير الناطقة باللغة الإنجليزية تقديم دليل على إتقان اللغة الإنجليزية كمعيار واحد للقبول في جامعة خارجية، فيمكن تحقيق ذلك بالتقدم للعديد من اختبارات تحديد مستوى اللغة المطلوبة من الجامعة الخارجية.


 الاختبارات الثلاثة لتحديد مستوى اللغة عند التقديم للجامعة الخارجية 

  • تقديم اختبار TOEFL رسمي (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) بدرجة 80 على الأقل في الاختبار عبر الإنترنت، قد تتطلب بعض التخصصات في الجامعة الدولية الخارجية درجات معينة درجات أعلى في اختبارTOEFL، فتقوم الجامعة الخارجية بسرد الحد الأدنى من متطلبات اللغة في قسم التخصص ضمن متطلبات قبول الجامعة، فيتم إدارة اختبار TOEFL من قبل خدمة الاختبارات التعليمية في الجامعة الخارجية التي تم التقدم لها.
  • تقديم اختبار STEP (جمعية اختبار إتقان اللغة الإنجليزية) الرسمية لا تقل عما قبل الصف الأول، فتتطلب بعض برامج والتخصصات في الجامعة الخارجية درجات معينة للحصول على درجة أول، فيتم إجراء هذا الاختبار حصرياً في اليابان للطلاب اليابانيين من قبل جمعية اختبار إتقان اللغة الإنجليزية المعترف بها من قبل وزارة التعليم اليابانية.
  • تقديم اختبار IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) الرسمي بدرجة 6.5 على الأقل، قد تتطلب برامج وتخصصات درجات معينة درجات IELTS أكبر من Band 6.5 يتم إدارة اختبار IELTS من قبل امتحانات الجامعة الخارجية للغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى (ESOL) والمجلس الثقافي البريطاني وIELTSأستراليا.

أنشأت أغلب معاهد اللغة الإنجليزية والجامعة الخارجية برنامجاً جسراً لتسهيل انتقال الطلاب الدوليين من متابعة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية إلى التسجيل في برنامج أكاديمي جامعي أو دراسات عليا بدوام كامل، بالإضافة إلى ذلك يكون لدى الجامعة الخارجية اتفاقيات مع مراكز ومعاهد للغات وكذلك شركة اللغة.


 لغة مواد الطلب وشهادة التمويل عند التقديم لجامعة خارجية 

 يُطلب من المتقدمين الدوليين تقديم نموذج شهادة التمويل مع مواد الطلب الخاصة بهم، ويجب أن تكون جميع المواد متاحة للمراجعة في مكتب قبول الطلاب بحلول المواعيد النهائية للفصل الدراسي: الأول من يونيو للدخول في فصل الخريف، أو الأول من نوفمبر للدخول في فصل الربيع، أو الأول من مارس للدخول في الفصل الصيفي، وسيتم الاحتفاظ بطلبات القبول التي تم إكمالها ومعالجتها في الملف لمدة عامين من تاريخ القبول، فيجب على الطلاب الدوليين الذين يلتحقون بالجامعة خلال فصل دراسي آخر غير الفصل الدراسي الذي يتم قبولهم فيه تحديث نموذج شهادة التمويل.

يرجى ملاحظة أي عمل في الجامعة الخارجية يتم تدريسه بلغة أخرى غير اللغة الإنجليزية، سوف يتطلب تقييم نص الحفاظ على حالة الهجرة سيوفر مكتب خدمات الطلاب الدوليين والباحثين (OISSS) الموجود في  St Thomas Hall الدعم خارج الفصل الدراسي للطلاب الدوليين، يشمل هذا الدعم المساعدة في الحفاظ على وضع الهجرة المناسب.

توفير القبول


 متي يجب على الطلاب الدوليين الاتصال بمكتب خدمات الطلاب والباحثين الدوليين الخاصة بالجامعة الخارجية 

في حالة حدوث أي من الظروف التالية بخصوص الأوراق الرسمية:

  • للإبلاغ عن تغيير العنوان الفعلي لمكتب خدمات الطلبة في غضون 10 أيام من الانتقال.
  • للإبلاغ عن تغييرات الجدول التي تقلل العبء الائتماني إلى أقل من حالة التفرغ الكامل (أي أقل من 6 ساعات معتمدة).
  • لطلب الإذن قبل بدء تدريب عملي/ تدريب عملي اختياري/ تدريب عملي إجباري أو القيام بأي عمل خارج حرم الجامعة.
  • قبل السفر خارج الدولة التي تحضن الجامعة.
  • عند تغيير برنامج درجتهم العلمية أو إذا كانوا ينوون متابعة برنامج آخر في الجامعة بعد الانتهاء من الدرجة الأولى في الجامعة.
  • عند التحويل إلى جامعة أخرى في ذات المدينة
  • لطلب تمديد وثيقة الهجرة، قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

يشجع المكتب الطلاب الدوليين بشدة على التشاور مع مكتب خدمات الطلبة في جميع الأمور التي قد تؤثر على وضع الهجرة، تتوفر مجموعة كاملة من اللوائح المتعلقة بالطلاب الدوليين وحالة الهجرة الخاصة بهم في مكتب خدمات الطلبة، فيجب أن يأخذ الطلاب الدوليين ما لا يقل عن 6 ساعات معتمدة لكل فصل دراسي حتى بداية البحث العلمي، قد يأخذ الطلاب الدوليين أقل من ست اعتماداً خلال الفصل الدراسي الأخير من الحضور، بمجرد بدء البحث العلمي يكون أمام الطلاب الدوليين عام واحد لإكمالها.


 هل يجب أن أتحدث لغة ثانية للدراسة في الجامعة الخارجية؟ 

يعتمد هذا على البلد الذي ترغب في الدراسة فيه واللغة التي سوف تقوم الجامعة بالتدريس فيها، إذا لم تكن متحدثاً أصلياً للغة الإنجليزية ولكنك ترغب في الدراسة في الجامعة الخارجية التي تُدرس باللغة الإنجليزية وخاصة إذا كان يتطلب التخصص دراسة بشكل أثوى في اللغة الإنجليزية، فسوف يتعين عليك إثبات قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية إلى مستوى عالٍ إلى حد ما، من خلال تقديم نتائج اختبار اللغة الإنجليزية، فيعد هذا ضمان أنك سوف تكون قادراً على متابعة الدراسة في الجامعة والتخصص الخاص بك دون أي مشاكل في الفهم.

تُستخدم اللغة الإنجليزية أيضاً كلغة تدريس في عدد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم وذلك لاعتبارها لغة عالمية، لا سيما لبرامج الدراسات العليا ودرجات الأعمال، فيوجد الكثير من الجامعات التي تتأخذ لغة التدريس الرسمية لديها اللغة الإنجليزية، وتقوم بالإعلان عن دورات متخصصة لتعلم اللغة الإنجليزية على موقع الجامعة ويمكن البحث عنها أحياناً باستخدام قاعدة بيانات مركزية تديرها وكالة وطنية.

الاختبارات الشائعة المقبولة كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية هي TOEFL وIELTS، إذا كنت بحاجة إلى إثبات كفاءتك في لغة أخرى غير الإنجليزية، فهناك أيضاً اختبارات مماثلة بلغات أخرى مثل DELF / DALF وTCF-DAP (الفرنسية) أو DSF وTest DaFالألمانية.

فقبل إجراء اختبار اللغة تأكد من تأكيد النتائج التي تم قبولها من قبل الجامعة الخارجية التي اخترتها للتأكد من أنك لا تضيع المال في الاختبار الخاطئ للغة الخاطئة.


 فيديو: ما هي الجامعات الإسبانية التي يمكنك الدراسة فيها باللغة الإنجليزية بشكل كامل؟ 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة