التقديم للقبول في جامعات الخارج - المنارة للاستشارات

التقديم للقبول في جامعات الخارج

التقديم للقبول في جامعات الخارج
اطلب الخدمة

التقديم للقبول في جامعات الخارج

لقد اتخذت القرار النهائي بالدراسة في الجامعات الخارج وأن تصبح طالباً دولياً، فالآن ما عليك سوى إجراء البحث الخاص بك حول الجامعات الخارجية والتقديم لجامعة خارجية، هل أنت خائف جداً من بدء العملية والاستمرار في تأجيلها؟

 نصائح هامة لتقديم للقبول في جامعات الخارج

حسناً لا داعي للتوتر كلما بدأت في البحث عن معلومات الجامعات مبكراً وبدأت عملية التقديم للحصول على شهادة الجامعة، زادت فرص قبولك في واحدة أو أكثر من الجامعات الدولية التي تحلم بها، إن التقديم إلى إحدى الجامعات، سواء كان ذلك في دول أوروبية مثل المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو السويد أو في الولايات المتحدة أو الصين أو في أي مكان آخر، ليس أمراً معقداً كما قد تعتقد، فما عليك فقط الانتباه إلى بعض التفاصيل وإعداد جميع المستندات اللازمة في أسرع وقت ممكن والبحث عن الدراسة في إحدى جامعات الخارج.

الاحتفاظ بخيارات مفتوحة من الجامعات الخارجية:

حتى إذا كنت قد حددت هدفاً واضحاً أي أنك تريد أن تكون طالباً في جامعة معينة، فمن الأفضل دائماً أن تتقدم إلى ثلاث جامعات على الأقل، حتى لو كانت في مواقع مختلفة بالخارج، تذكر أنه في بعض الأحيان عدم الحصول على ما تريد هو ضربة حظ رائعة، لذلك لا تشعر بخيبة أمل إذا تم رفضك مرة واحدة في أي جامعة قمت بالتقديم لها أو لم تسر الأمور كما تريد تماماً، فحاول أن ترى الصورة الأكبر ولا تسمح لأي عائق أن يثبط عزيمتك.

الواقعية والاستنارة في تخصصات الجامعات الخارجية:

تحقق من المتطلبات الأكاديمية الخاصة بالجامعة واقرأها بعناية لمعرفة احتمالية قبولك من قبل الجامعة، إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عن متطلبات الجامعة الخارجية، يمكنك الاتصال بقسم الطلاب الدوليين أو مستشار من الجامعة لمعرفة تفاصيل متطلبات قبول الجامعة، في معظم الأوقات ستكون هذه التفاصيل متاحة على صفحة الويب الخاصة بالجامعة، وما عليك سوى البحث عنها والتحقق مما إذا كانت الجامعات محدثة لهذه التفاصيل.

كيف يمكنك التقديم للجامعة الخارجية:

عادة يمكنك التقديم من خلال موقع الجامعة مباشرة وتقديم جميع المستندات المطلوبة أو إرسالها بالبريد، ولكن في بعض البلدان يمكنك التقديم من خلال نظام أساسي محدد عبر الإنترنت يسهل استخدامه ويمنحك أيضاً إمكانية التقديم إلى المزيد من الجامعات في وقت واحد، تتضمن بعض مواقع الويب الخاصة بالجامعات هذه ميزات إضافية يمكن أن تساعدك في اختيار تخصصك في الجامعة، خاصة إذا لم تكن متأكداً بنسبة 100٪ من مجال دراستك المستقبلي.

انتبه لتفاصيل الجامعة الخارجية:

عندما يتم التقديم إلى المزيد من الجامعات في وقت واحد من خلال أنظمة مختلفة عبر الإنترنت، تأكد من اتباع الخطوات الدقيقة ووضع اسماء الجامعات بترتيب تفضيلاتك، إذا لم تكن حريصاً فقد ينتهي بك الأمر في عداد المفقودين في وجهتك الدراسية المفضلة، لذا تأكد من إيلاء الاهتمام المناسب أثناء عملية التقديم في الجامعة.

اكتب رسالة تحفيزية عظيمة:

سوف تتطلب بعض الجامعات خطاب تحفيزي، ستجد العديد من الأمثلة على الإنترنت حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه رسالة التحفيز الخاصة بالجامعة، ومع ذلك سيكون من الأفضل لك أن تبرز قليلاً، ويجب أن تحاول أن تكون صادقاً قدر الإمكان وأن تشارك جميع خبراتك المرتبطة بالمتطلبات الأكاديمية للجامعة الخارجية وبرنامج الدراسة المستقبلي، تأكد من توضيح سبب أهمية الدراسة في تلك الجامعة لك وما يمكنك اكتسابه وتقديمه أثناء كونك أحد طلابهم.

كن حذرا مع الأوراق التي تتطلبها الجامعات الخارجية:

يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الرسمية للبلد المعني (المتواجد فيها الجامعة) والمصادقة عليها قانوناً من قبل السلطة المختصة، هذا يعني أن الختم الرسمي يمكن أن يقف بينك وبين دراستك في الجامعة، تأكد من قراءة المستندات المطلوبة بعناية وقم بإعدادها في أسرع وقت ممكن، القيام بذلك في وقت مبكر يوفر لك ميزة كبيرة، فإذا قمت بإرسال المستندات للجامعة وكان هناك خطأ ما، فلا يزال لديك الوقت الكافي لإجراء التغييرات اللازمة.

ما تحتاج إلى معرفته قبل التقديم إلى جامعة خارجية دولية:

بعض الدول لديها متطلبات أو قواعد محددة للطلاب الدوليين، إذا كنت من الاتحاد الأوروبي و تم التقديم إلى جامعة من إحدى دول الاتحاد الأوروبي أيضاً، فمن المرجح أن تكون عملية التقديم أسهل وتتلقى رداً أسرع مما لو كنت طالباً من خارج الاتحاد الأوروبي.

التقديم لجامعة خارجية عبر الإنترنت في أي مكان في العالم:

إذا قررت الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في جامعة خارجية عبر الإنترنت، فلن تقلق بشأن العديد من متطلبات الجامعة الخارجية، فستجد خيارات رائعة من الجامعات الدولية الخارجية في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك: جامعة والدن، الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، جامعة رويال رودز، جامعة RMIT، جامعة برمنجهام.

توفير القبول


 ما هي الأخطاء الشائعة أثناء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الخارجية؟ 

كما يقال إنه يجعل عمل موظفو القبول في الجامعات أكثر صعوبة إذا لم يقدم المتقدمون معلومات كافية فيما يتعلق بمؤهلاتهم.

ففي حالة المتقدمين الحاصلين على مؤهلات في الخارج، يجب ألا يحاول الطلاب ترجمة شهاداتهم إلى [نظام آخر] من الأفضل دائماً ذكر الاسم الأصلي للمؤهلات المكتسبة.

فمن المهم تلبية جميع المتطلبات الأكاديمية التي تحددها الجامعة، فتأكد من إجراء جميع الاختبارات التي تحتاج إليها وإجراء المقابلات الخاصة بك، وإذا طلب منك أحد التطبيقات الإجابة على سؤال معين، فأجب عن ذلك وليس بعض الأسئلة الأخرى التي تفضل الإجابة عليها، فضع كل هذا في الاعتبار وستكون لديك فرصة جيدة للتقديم في الجامعة مثل أي شخص آخر، ولكن تذكر إذا لم يقبل طلب الانضمام للجامعة فهذا ليس نهاية العالم.

فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن موظفي القبول في الجامعة لديهم مصالح الطلاب الفضلى في صميمهم عند النظر في الطلبات ولن يقدموا إلا العروض التي يعتقدون أنها يمكن أن تكون ناجحة في التخصص الدراسي في الجامعة الخارجية الذي اختاروه.

لهذا السبب وحده يجدر التقديم إلى أكثر من جامعة، لأنه حتى لو لم تدخل في اختيارك الأول فيلخص التعليم في الجامعة الخارجية هو ما تقوم به لذلك يمكنك الحصول على تجربة رائعة أينما ينتهي بك مطاف الجامعة الخارجية.


 فيديو: كيفية التقديم والحصول على قبول الجامعات البريطانية 

 


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة