السيرة الذاتية ونماذج متنوعة منها

اطلب الخدمة

السيرة الذاتية ونماذج متنوعة منها


 السيرة الذاتية جاهزة للتعبئة: 

تم كتابة السيرة الذاتية بشكل جاهز للتعبئة، بحيث يتشمل هذه النماذج من السيرة الذاتية على المكونات الرئيسية وعناصر السيرة الذاتية بحيث تحتوي على (البيانات الشخصية، المؤهلات العلمية، الخبرات العملية، الدورات التدريبية، المهارات المختلفة، المعرفون، وسائل الاتصال)، كما تراعي السيرة الذاتية الجاهزة للتعبئة الوضوح والتنسيق للتسهيل على الأشخاص في كتابة السيرة الذاتية بحيث يكون كل ما على الأشخاص هم القيام بتحميل هذا النموذج من السيرة الذاتية وكتابة المعلومات في أماكنها المناسبة وفق المعايير والمبادئ العامة لكتابة السيرة الذاتية، ويعمل هذا النموذج من السيرة الذاتية على توفير الوقت والجهد وزيادة المعرفة بطبيعة السيرة الذاتية ومكوناتها.

لتحميل هذا النموذج من السيرة الذاتية الجاهزة للتعبئة اضغط هنا


 قوالب السيرة الذاتية انفوجرافيك مجانية: 

تحتوي قوالب السيرة الذاتية الانفوجرافيك غلى العديد من المزايا منها:

  1. الجاذبية والحيوية والبعد عن التقليد والرتابة.
  2. استخدام الألوان والأشكال والمنحيات لإبراز مكونات السيرة الذاتية.
  3. إرفاق بعض العناصر الاضافية في السيرة الذاتية مثل (الصورة الشخصية).
  4. يتم كتابة السيرة الذاتية الانفوجرافيك باستخدام تطبيقات وبرامج وأدوات تصميم مختلفة ذات جودة عالية واستخدام سهل.
  5. في بعض قوالب السيرة الذاتية الانفوجرافيك يتم كتابة المعلومات في السيرة الذاتية باستخدام النموذج الشجري والخرائط المفاهيمية مما يجعل تنسيق المعلومات أمراً جذاباً.
  6. تشمل قوالب السيرة الذاتية الانفوجرافيك على كافة المكونات للسيرة الذاتية اضافة إلى مكونات التصميم المختلفة من ألوان وغيرها.

وفي قوالب السيرة الذاتية الانفوجرافيك تمت عملية تضمين معلومات السيرة الذاتية باتباع الخطوات الأساسية لكتابة السيرة الذاتية حيث تشمل السيرة الذاتية الانفوجرافيك على (البيانات الشخصية، الخبرات العلمية، الخبرات العملية، الدورات التدريبية، المهارات الشخصية، المعرفون، معلومات التواصل)، ويتم في قوالب السيرة الذاتية الانفوجرافيك عرض بعض المعلومات المهمة بأسلوب لافت كإعطائها لون مختلف أو وضعها في شكل هندسي معين وهذا يساهم بشكل كبير في تحقيق هدف التأثير من خلال السيرة الذاتية، وتتيح قوالب السيرة الذاتية الانفوجرافيك امكانية التعديل عليها وأخذها كما هي مع تغيير المعلومات.

ولقد قمنا بجمع عدة قوالب ونماذج للسيرة الذاتية الانفوجرافيك، للاطلاع على هذه النماذج اضغط هنا 


 كتابة السيرة الذاتية: 

يتم كتابة السيرة الذاتية باتباع الخطوات الأساسية التي يتم من خلالها جمع وترتيب عناصر السيرة الذاتية بالشكل السليم، حيث تشمل السيرة الذاتية على الخطوات التالية:

  1. كتابة البيانات الشخصية: ويجب أن تحتوي البيانات الشخصية في السيرة الذاتية على (الاسم الرباعي، عمر الشخص، رقم البطاقة الشخصية، الحالة الاجتماعية)
  2. كتابة المؤهلات العلمية: حيث تشمل المؤهلات العلمية في السيرة الذاتية على كافة الشهادات العلمية من الثانوية العامة وأعلى، ويتم تضمينها عن طريق ذكر الشهادة العلمية الأحدث والأعلى ومن ثم التدرج للأقل درجة، ويتم في المؤهلات العلمية كتابة المعدلات وسنوات التخرج وأسماء الجامعات أو المؤسسات التعليمية لكل شهادة يتم تدوين معلوماتها.
  3. الخبرات العملية: حيث تشمل الخبرات العملية في السيرة الذاتية على كافة الأماكن التي عمل بها الشخص وماهية الأعمال التي تم تكليفه به والأمور التي استفادها من هذا العمل، وكذلك يتم كتابة الجهة المسؤولة عن العملة ومدة العمل بتاريخ البدء والانتهاء.
  4. الدورات التدريبية: حيث تشمل الدورات التدريبية في السيرة الذاتية كافة الدورات التي تلقاها الشخص مع تدوين عدد ساعات كل دورة والجهة المنظمة لها، ويتم كتابة الدورة الأهم في البداية ومن ثم الترتيب حسب الأهمية على شكل نقاط.
  5. المهارات والقدرات: تشمل المهارات في السيرة الذاتية على كافة القدرات والمهارات التي يمتلكها الشخص ويستطيع استخدامها في اتمام النجاحات والانجازات.
  6. المعرفون: وهم الأشخاص الذين يمكن سؤالهم عن المتقدم والتأكد من مهنيته وخبرته.
  7. معلومات الاتصال: وتشمل على رقم هاتف محمول وآخر أرضي وكذلك عنوان بريد الكتروني رسمي غير وهمي أو يحتوي اسم مستعار.

 مهارات السيرة الذاتية: 

تعبر المهارات الشخصية عن القدرات التي تحددها نقاط القوة لدى الشخص، وتشمل المهارات في السيرة الذاتية على المهارات العملية التي ترتبط بالأعمال والنشاطات، والمهارات الاجتماعية التي ترتبط بالإحساس والشعور، ومن الضروري تضمين المهارات الشخصية في السيرة الذاتية لبيان مدى كفاءة الشخص في انجاز الأعمال المنوطة به، وكذلك تأخذ المهارات في السيرة الذاتية أهميتها كونها تعكس شخصية صاحب السيرة الذاتية وتبين نقاط قوته.

 ومن المهارات الشخصية التي يفضل تابتها في السيرة الذاتية ما يلي:

  1. تحمل ضغط العمل.
  2. القدرة على تكوين فريق عمل.
  3. إيجاد حل للأزمات المتوقعة.
  4. تشكيل علاقات إيجابية مع الآخرين.
  5. التواصل الفعال.
  6. الصبر والمسؤولية.

 نموذج سيرة ذاتية جاهز: 

تم كتابة نموذج للسيرة الذاتية وتجهيزه بالشكل الذي يمكن من الاستفادة المباشرة مما يحتويه، وكذلك إمكانية التعديل وتضمين المعلومات الخاصة، حيث يشمل نموذج السيرة الذاتية الجاهز على كافة العناصر في السيرة الذاتية ويتم ترتيبها بالشكل الصحيح لتحقيق الأهداف من وراء السيرة الذاتية كالتالي:

  1. المعلومات الشخصية.
  2. المؤهلات العلمية.
  3. الخبرات العملية.
  4. الدورات التدريبية.
  5. المهارات الشخصية.
  6. المعرفون.
  7. معلومات التواصل.

وللاطلاع على نموذج السيرة الذاتية الجاهز اضغط هنا 


 أهمية السيرة الذاتية: 

يعبر مفهوم السيرة الذاتية عن المحتوى الذي يتم صياغته بتضمين البيانات الشخصية والمؤهلات والخبرات والمهارات المختلفة التي يمتلكها الشخص وذلك بهدف التعريف بالشخص، وإعطاء صورة تبرز كفاءته ومهنيته.

وكذلك فإن السيرة الذاتية تأخذ أهميتها من عدة أمور أهمها:

  1. السيرة الذاتية هي حلقة الوصل بين الشخص وجهات القبول.
  2. تعطي السيرة الذاتية الفرصة لكاتبها بأن يقول كل ما لديه من خبرات ومهارات.
  3. تعمل السيرة الذاتية على زيادة ثقة الشخص بنفسه.
  4. تبرز السيرة الذاتية مواطن القوة والضعف لدى الشخص، مما يجعل لديه الحافز في تقوية نفسه والاستمرار في تحقيق الإنجازات وكسب الخبرات.
  5. تساعد السيرة الذاتية هيئات القبول في عملية الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين.

 فيديو: طريقة عمل CV السيره الذاتيه 

 


لطلب المساعدة في كتابة وتصميم السيرة الذاتية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟