القبول والتسجيل: عمادته وبوابته

القبول والتسجيل: عمادته وبوابته
اطلب الخدمة

القبول والتسجيل: عمادته وبوابته


 نسب القبول والتسجيل في جامعة المجمعة 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة المجمعة عن النسبتين الموزونة والمكافئة لقبول وتسجيل الطلاب في جامعة المجمعة، أما النسبة الموزونة فقد وضعتها عمادة القبول والتسجيل في جامعة المجمعة لقبول وتسجيل الطلبة في الأقسام العلمية، أما النسبة المكافئة فقد وضعتها عمادة القبول والتسجيل في جامعة المجمعة لقبول وتسجيل الطلبة في الأقسام الأدبية، أما عن احتساب النسبتين الموزونة والمكافئة لقبول وتسجيل الطلاب في جامعة المجمعة، فتحسب كالتالي:

  1. أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة المجعة أن النسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب هي: 30% نسبة ثانوية عامة + 30% درجة اختبار القدرات + 40% درجة الاختبار التحصيلي.
  2. أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة المجعة أن النسبة المكافئة لقبول وتسجيل الطلاب هي: 50% نسبة ثانوية عامة + 30% درجة اختبار القدرات.

 عمادة القبول والتسجيل جامعة الطائف 

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى الرقي بالجامعة والطلاب، وتقديم أفضل الخدمات للطلاب وبأعلى المستويات، كما عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى تقديم خدمات القبول والتسجيل بشكل متميز وبكفاءة وجودة عالية، أما رسالة عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف فهي تقديم خدمات القبول والتسجيل عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بموضوعية وعدالة، وتهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف أيضًا إلى تحقيق ما يلي:

  1. تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى أن تكون خدمات القبول والتسجيل المقدمة مطابقة لمعايير الجودة الشاملة.
  2. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى تيسير الإجراءات والأنظمة الخاصة بقبول وتسجيل الطلاب.
  3. تتابع عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف بشكل مستمر تطور وسائل التقنية الحديثة الخاصة بخدمات القبول والتسجيل؛ وذلك حتى تستخدم أفضل هذه الوسائل في العمليات الخاصة بعمادة القبول والتسجيل.
  4. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف بشكل متواصل إلى تطوير مهارات وكفاءات منسوبي عمادة القبول والتسجيل، وتشجعهم على التميز والإبداع.
  5. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف إلى تحقيق القيم النبيلة والخلاقة: كالعدل، ودقة الإنجاز، وتقديم الخدمات بسهولة ويسر، والعمل بروح الجماعة، والنزاهة.

وقد ذكر عميد القبول والتسجيل في جامعة الطائف أن عمادة القبول والتسجيل هي المحرك الأساسي الفني للعملية الأكاديمية بجامعة الطائف.


 شروط القبول والتسجيل في جامعة الطائف 

وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف مجموعة من الشروط العامة لقبول وتسجيل الطلاب في جامعة الطائف للعام الهجري 1439/1440، ومن شروط القبول والتسجيل التي وضعتها الجامعة ما يلي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الطائف سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2. تشترط عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  3. ألا يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الطائف قد سبق له القبول والتسجيل في جامعة الطائف.
  4. ألا تقل النسبة الموزونة أو المكافئة للطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الطائف عن 70%.
  5. أن يجتاز الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الطائف ما تطلبه الجامعة، أو بعض الكليات من اختبارات.
  6. ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الطائف أكثر من خمس سنوات.


 القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية عبر بوابة القبول والتسجيل الخاصة بمرحلة البكالوريوس عن مجموعة من التعليمات التي يجب الانتباه إليه قبل عمليات إعلان نتائج القبول والتسجيل، ومن التعليمات التي وضعتها عمادة القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية عبر بوابتها ما يلي:

  1. يجب على الطالب المتقدم للقبول والتسجيل إدخال كافة البيانات المطلوبة عبر بوابة القبول والتسجيل الخاصة بالجامعة السعودية الإلكترونية.
  2. على المتقدم للقبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية متابعة بوابة القبول والتسجيل أثناء القيام بعملية المفاضلة بين المتقدمين للقبول والتسجيل تنافسيًا حتى إعلان النتائج.
  3. تتم عملية متابعة الطلبة المتقدمين للقبول والتسجيل بالجامعة السعودية الإلكترونية لنتائج القبول والتسجيل من خلال أيقونة القبول والتسجيل في البوابة، ومن خلال أيضًا الرسائل النصية التي تُرسَل إلى الطلبة المتقدمين للقبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية.
  4. يتم بعد إعلان نتائج القبول والتسجيل عبر بوابة القبول والتسجيل للجامعة السعودية الإلكترونية تحديد آخر موعد لسداد الرسوم الدراسية.

 بوابة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 

وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل خطة زمنية للقبول والتسجيل الإلكتروني للطلاب عبر بوابة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للعام الدراسي 1440/1441، وهي:

  1. يتم فتح بوابة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بتقديم طلبات القبول والتسجيل للطلاب والطالبات بتاريخ 10/10/1440ه.
  2. يتم إعلان الدفعة الأولى للمرشحين والمرشحات للقبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عبر بوابة القبول والتسجيل الخاصة بالجامعة بتاريخ 17/10/1440ه.
  3. يتم فتح بوابة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لإنهاء إجراءات القبول والتسجيل عبر البوابة بتاريخ 18-21/10/1440ه.
  4. يتم إعلان الدفعة الثانية للمرشحين والمرشحات للقبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عبر بوابة القبول والتسجيل الخاصة بالجامعة بتاريخ 22/10/1440ه.
  5. يتم فتح بوابة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لإنهاء إجراءات قبول وتسجيل الدفعة الثانية عبر البوابة بتاريخ 22-25/10/1440ه.
  6. يتم إعلان الدفعة الأخيرة للمرشحين والمرشحات للقبول والتسجيل في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عبر بوابة القبول والتسجيل الخاصة بالجامعة بتاريخ 26/10/1440ه.
  7. يتم فتح بوابة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لإنهاء إجراءات قبول وتسجيل الدفعة الأخيرة عبر البوابة بتاريخ 26-29/10/1440ه.
  8. يتم إغلاق بوابة القبول والتسجيل بتاريخ 29/10/1440ه.

 فيديو: إنهاء إجراءات القبول الإلكترونية - جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 

 


مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة