خطة بحث: "تأثير الإنترنت على العلاقات الاسرية

خطة بحث:
اطلب الخدمة


خطة بحث جاهزة بعنوان:

"تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على العلاقات الاسرية في محافظة إربد"

لا شك أن شبكات التواصل الاجتماعي لها الأثر الكبير في نشوب الخلافات والمشكلات الأسرية بين كل من أفراد الأسرة وذلك بين الزوج والزوجة، إذ أن شبكات التواصل الاجتماعي بشكل أساسي لها دور كبير في تلهية كل فرد من أفراد الأسرة عن أداء عمله في البيت وكذلك تؤثر على علاقة كل فرد مع الآخر، فيضحى كل فرد ويكأنه غريب عن أخوه وشقيقه وأمه وأبيه وزوجه.

ومن هنا جاءت خطة البحث الجاهزة التي بعنوان تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على العلاقات الاسرية في محافظة إربد" لتهدف إلى التعرف على الأثر الذي تحدثه مواقع التواصل الاجتماعي في الأسرة وعلى العلاقة بين الزوجين وبين الأبناء أنفسهم وبين الوالدين والأبناء وكذلك التعرف على الأسباب التي تدفع الأشخاص على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة وكذلك التعرف على الآثار الإيجابية والسلبية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

خطة البحث

حيث تكمن أهمية خطة البحث الجاهزة في أنها تتناول إحدى وسائل التكنولوجيا الحديثة التي يتزايد استخدام الأفراد لها مؤخرًا وبشكل ملحوظ، حيث أنه اتسع تأثيرها المباشر على ثقافة مستخدميها واتجاهاتهم ونوازعهم وتصرفاتهم، وكذلك أثرها على العلاقات الاجتماعية داخل الأسرة. علاوة على ذلك، فقد جاءت خطة البحث الجاهزة كأداة مساعدة في توعية أفراد الأسرة حول ضرورة عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة والحذر في استخدامه وكذلك بيان اساءته وكذلك بيان جوانبه الإيجابية في رفع الرصيد المعرفي والعلمي لدى عقول المستخدمين في حال استخدموه الاستخدام المطلوب.

ختامًا، لعل أهم نتائج خطة البحث المذكورة تتمثل في أنه من الضروري أن يسيطر الفرد على نفسه في استخدامه لشبكات التواصل الاجتماعي لما لها من عوائد سلبية على الصعيد الاجتماعي وبالتالي النفسي على كل من الفرد والمجتمع. كما وتعد ضرورة التعامل مع الجانب الإيجابي من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وذلك لتلاشي حدوث أي من الآثار السلبية على كل من الفرد والمجتمع من الاستخدام السلبي أو المفرط لكل من شبكات التواصل الاجتماعي.

حمل الآن

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة