خطة بحث بعنوان: دور الحكومة في دعم التنافسية - المنارة للاستشارات

خطة بحث بعنوان: دور الحكومة في دعم التنافسية

خطة بحث بعنوان: دور الحكومة في دعم التنافسية
اطلب الخدمة

خطة بحث بعنوان دور الحكومة في دعم التنافسية

لا ريب أن التغير السريع الذي شهد به عالمنا في الآونة الأخيرة قد أثر على العديد من اقتصاديات الدول ولكن بدرجات متفاوتة. لذلك لقد تولت الحكومة الخاصة بكل دولة شأنها لتدعيم أهمية المنافسة سواء كانت منافسة كلية أم جزئية. لذلك تتناول خطة بحث الماجستير هذه التي قام بها عدد من الطالبات بطرح مشكلة خطة البحث التي تتمثل في تحديد الإجراءات التي الواجب على حكومة كل دولة اتباعها من أجل دعم القدرة التنافسية لشركاتها ومؤسساتها وذلك بغرض اندماج اقتصاد الدولة في الاقتصاد العالمي.

إن باحثات خطة بحث الماجستير هذه قد عرضن أهم الأسئلة التي سوف سيتم الإجابة عليها في خطة بحث الماجستير خاصتهن، حيث تتمثل هذه الأسئلة في تحديد المقصود بالمنافسة الصناعية، بالإضافة إلى كيفية دعم الحكومة لقدرة دولتها التنافسية. علاوة على ذلك، لقد اشتملت خطة بحث الماجستير على تحديد ما إن نجحت الحكومة الجزائرية في توفير وتزويد بيئة العمل في تعزيز القدرة التنافسية لدى الطلاب.

من المؤكد أن خطة بحث الماجستير هذه تحتوي على الفرضيات التي من شأن كل من باحثات خطة بحث الماجستير، حيث تتمثل الفرضيات في خطة بحث الماجستير هذه في أن التنافس يعتبر أداة تلبي حاجات الفرد، ومن ثم حاجات الاقتصادية للدولة. بالإضافة إلى تحقيق إدارة الدولة التنافس، وأن الاقتصاد الجزائري بحاجة كبيرة إلى العديد من الإصلاحات.

يجدر بالذكر بأن باحثات خطة بحث ماجستير استخدمن الأسلوب الوصفي، أي قام كل منهم بحصر الإطار المفاهيم، بالإضافة إلى الأسلوب التحليلي وذلك للتعرف ماهية دور الحكومة الجزائرية التي تدعم المنافسة الاقتصادية. بالإضافة إلى أن باحثات خطة بحث ماجستير استخدمن أداة الاستبيان من أجل معرفة المعلومات التي من شأنها تعمل على اثراء خطة البحث وبالتالي تزويد القارئ بالمعلومات الهامة حول التنافس الاقتصادي في الجزائر وكيفية توثر الحكومة الجزائرية على تنافس الدولة الاقتصادي وبالتالي مكانة الجزائر الاقتصادية بين الدول الأخرى في خطة بحث ماجستير الخاصة doc

اضغط على الصورة لتحميل النموذج

للتحميل بصيغة word


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة