كيفية كتابة توصيات البحث العلمي

كيفية كتابة توصيات البحث العلمي
اطلب الخدمة

المساعدة في كتابة خطة البحث

توصيات البحث العملي هي توصيات تكتب في آخر فصل من فصول البحث العلمي، إليك بعض النصائح التي يجب الأخذ بها في كتابة توصيات البحث العلمي:

أولاً: لا ينبغي على الباحث أن يكتب توصيات البحث العلمي في أمور لم يقم بشرحها في البحث، فتوصيات البحث قبل أن يتم كتابتها يجب أن يكون الباحث قد شرحها جيدا في بحثه.

ثانياً: يجب التنويه أن توصيات البحث العلمي تختلف عن نتائج البحث العلمي، وتكتب جزئية توصيات البحث بعد كتابة جزئية نتائج البحث مباشرة.

ثالثاً: العديد من الباحثين يكتبون توصيات البحث العلمي بشكل عام، وكثيراً ما  تكون توصيات البحث غير متعلقة بموضوع البحث بشكل مباشر ، كتابتهم لتوصيات البحث بهذا الشكل لا تعتبر خطأ، ولكن الأفضل أن تتم كتابة توصيات البحث بطريقة مختصرة، وأيضاً يجب أن تكون توصيات البحث متعلقة بموضوع البحث بشكل مباشر.

رابعاً: يجب أن يكتب الباحث -ضمن توصيات البحث- مجموعة من مواضيع البحوث العلمية المقترحة ، -والذي يراها غاية في الأهمية- كي يقوم الباحثون بإجراؤها من بعده.

خامساً: توصيات البحث يجب أن تكون مدعومة من نتائج البحث حتى يكون لها تأثير كبير.

سادساً: ينبغي أن تتضمن توصيات البحث ما ينبغي القيام به للحد من مشكلة البحث، وذكر الخطوات اللازمة لذلك، وبالإضافة إلى تحديد الموارد المطلوبة.

 فيديو: إنشاء فقرة بحثية وتنسيقها وتوثيقها بطريقة APA 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة