• 00970595510045
  • order@manaraa.com

خطة البحث ماهيتها، عناصرها، أهميتها، والأمور التي يجب مراعاتها عند كتابتها

تعد خطة البحث حجر الأساس المنظم للرسالة العلمية، ويمكن تعريفها بأنها القواعد والخطوط الهامة التي يضعها الباحث ويحددها الباحث في مادته الدراسية ويلتزم بها ليتمكن من تنفيذ دراسته. يذهب البعض إلى تعريف خطة البحث بأنها تخيل مستقبلي مسبق للطريقة التي ستنفذ بها مادة البحث وكيفية جمع المعلومات ودراستها ومعالجتها وكيفية تحليلها وتفسيرها، حيث تتكون خطة البحث في مضمونها من عدة عناصر: عنوان البحث حيث يجب أن يتميز بالوضوح وسهولة اللغة والعبارات القصيرة، وملخص البحث وفيه يتم إجمال ما ستتطرق له الدراسة والعنا

أكمل القراءة »

الاختبار التحصيلي ماهيته، خصائصه، أهميته، وخطوات التخطيط له

يتناول هذا المقال أربع صور انفوجرافيك تتناول مواضيع تختص بالاختبار التحصيلي وهي: مفهوم الاختبار التحصيلي، ماهي خصائصه، ماهي أهميته، وما هي خطوات التخطيط للاختبار التحصيلي.

أكمل القراءة »

التحليل الإحصائي مفهومه، أهميته، العوامل المؤثرة على اختيار أسلوب التحليل الإحصائي المناسب للدراسة، وأنواع المقاييس المستخدمة فيه

يتناول هذا المقال ثلاثة صور انفوجرافيك تتناول مواضيع تختص بالتحليل الإحصائي كأداة لتحليل المعلومات التي تم جمعها للدراسة، وهي: مفهوم التحليل الإحصائي، وأهميته، والعوامل المؤثرة على اختيار أسلوب التحليل الإحصائي المناسب للدراسة، وأنواع المقاييس المستخدمة في التحليل الإحصائي.

أكمل القراءة »

مطلوب باحث في تخصص القانون

مؤسسة المنارة للاستشارات إعلان شاغر وظيفي تعلن مؤسسة المنارة للاستشارات عن حاجتها لمختص في القانون للعمل في مجال "الكتابة الأكاديمية" ضمن الشروط والمواصفات التالية:

أكمل القراءة »

مطلوب موظف "خدمة عملاء"

نبحث عن موظف "خدمة عملاء" للعمل معنا ضمن فريق مؤسسة المنارة للاستشارات, الأولى عربياً في مجال الاستشارات الأكاديمية. ومقرها في مدينة غزة, نبحث عن شخص لديه القدرة على فهم الآخرين, ذكي, شاب وحيوي, للعمل معنا على الفور. ضمن الشروط والمواصفات التالية: الشروط الخاصة بالمتقدمين:

أكمل القراءة »

مطلوب كاتب أكاديمي للعمل عن بعد

تعلن مؤسسة المنارة للاستشارات عن حاجتها لمختصين في مجال "الكتابة الأكاديمية" ضمن الشروط والمواصفات التالية: كاتب أكاديمي للعمل عن بعد الشروط الخاصة بالمتقدمين:

أكمل القراءة »


مراجعة وتحميل كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس

طوال مرحلة البلوغ، فإنه من السهل أن تفقدوا اتصالكم مع الأصدقاء القدامى، وسيكون من الصعب عليكم تطوير صداقات جديدة، وقد عقد العصر الرقمي هذه العملية من خلال تغيير طريقة تفاعلكم مع الأصدقاء، كما تم الاستغناء عن المكالمات الهاتفية بالرسائل النصية، وحلت وسائل الإعلام الاجتماعية محل الحاجة للتفاعل وجها لوجه، مما قلل الحاجة إلى اجتماعكم مع الأصدقاء. جميعنا يحتاج إلى مساعدة الأصدقاء، إن لم يكن اليوم فغداً، أو بعد غد، أو في اليوم الذي يليه، بعض الناس لا يعون هذا الأمر إلّا بعد فوات الأوان، فهم يفضلون أن

أكمل القراءة »






البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك