نماذج رسائل ماجستير ودكتوراه في دراسات المرأة PDF - المنارة للاستشارات

نماذج رسائل ماجستير ودكتوراه في دراسات المرأة PDF

نماذج رسائل ماجستير ودكتوراه في دراسات المرأة PDF
اطلب الخدمة

نماذج رسائل ماجستير ودكتوراه في دراسات المرأة PDF

يعد برنامج الماجستير في دراسات المرأة من البرامج التي تحظى باهتمام عدد كبير من الطلابب ويمكن لطلاب تخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية الالتحاق بدراسة هذا البرنامج إذ تبلغ مدة الدراسة فيه عامين، ويركز هذا البرنامج على دراسة المرأة بشكل عام، والمرأة في العالم العربي بشكل خاص، ويهتم بقضايا المرأة وكيفية نصرتها والمطالبة بحقوقها.

كما يدرس الطالب في هذا البرنامج الأدوار المختلفة التي من الممكن أن تقوم بها المرأة في المجتمع، كما يدرس مجموعة من النظريات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المتعلقة بالمرأة. ومن خلال دراسة الماجستير في قضايا المرأة يصبح لدى الطالب فكرة عن كيفية تسخير جهود المرأة من أجل الاستفادة منها في مختلف مجالات الحياة.

وخلال سنتي الدراسة يقوم الطالب بتحضير رسالة ماجستير في قضايا المرأة، ويقوم في النهاية بمناقشتها أمام لجنة المناقشة. ومن الممكن أن يكمل الطالب الرحلة في مجال قضايا المرأة ويدرس الدكتوراه فيها، وتبلغ مدة دراسة الدكتوراه  خمس سنوات يقوم الطالب خلالها بتحضير رسالة دكتوراه في قضايا المرأة ينال بموجبها شهادة الدكتوراه


 مقدمة حول نماذج رسائل الماجستير والدكتوراه  

نموذج رسالة الماجستير أو الدكتوراه مَطلب مهم للطلاب الذين ينتظمون في دراسة الماجستير، والسبب هو عدم توافر الخبرات التي يستطيعون من خلالها كتابة رسالة الماجستير دون الاستعانة بأحد، والجميع يعلم أنه على الرغم من تفوق طلابنا في الدراسات الجامعية في جميع التخصصات، وإقدامهم بثبات نحو الدراسات العليا، فإن ذلك لا يعني أنه لا توجد مشاكل لديهم عند تنفيذ الرسالة، فهناك تفصيلات تتطلب الخبرة، وسوف نستعرض في هذا المقال نموذج رسالة الماجستير بشكل مفصل؛ لتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب، بالإضافة لبعض الأطروحات المهمة التي تخص طلاب الماجستير.

نماذج رسائل ماجستير ودكتوراه في دراسات المرأة PDF

 عناصر أساسية لابد أن توجد في مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه: 

بالنظر إلى مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه نجد أن هذا المضمون عبارة عن مزيج من عناصر متنوعة تمت عملية الكتابة لها بشكل مرتب لتخرج رسالة الماجستير أو الدكتوراه بشكلها النهائي، وعناصر مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه هي:

  1. خطة رسالة الماجستير والدكتوراه: وهي عبارة عن المضمون الذي يقوم الباحث بعملية الكتابة له في أولى صفحات مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه. ويحتوي مضمون خطة رسالة الماجستير والدكتوراه على عناصر متعددة نوضحها بالتفصيل في فقرة عملية كتابة مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه.

  2. الإطار النظري لرسالة الماجستير والدكتوراه: وهو عبارة عن القالب العام الذي سيقوم الباحث بعملية كتابة وتحليل ومناقشة المعلومات فيه خلال مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه المتكامل.

  3. الدراسات السابقة لرسالة الماجستير والدكتوراه: وهي عبارة عن أهم المراجع التي قام الباحث باعتمادها في عملية إعداد وكتابة رسالة الماجستير والدكتوراه.

  4. قوائم رسالة الماجستير والدكتوراه: يحتوي مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه على العديد من القوائم المختلفة، من أهم هذه القوائم قائمة المراجع والمصادر وقائمة المحتويات باختلاف أنواعها و كذلك قائمة الفهارس بأنواعها.

  5. التعريف برسالة الماجستير والدكتوراه: هذا العنصر يوجد فقط في صفحة واحدة من مضمون رسالة الماجستير والدكتوراه. وهي صفحة الغلاف، حيث تشمل على عنوان الرسالة، واسم الباحث، وأسماء المشرفين، واسم الجامعة.


 نماذج رسائل ماجستير ودكتوراه في دراسات المرأة PDF 

تقدم لكم المنارة للاستشارات مجموعة جديدة ومميزة من أفضل رسائل الماجستير والدكتوراه في مجال دراسات وقضايا المرأة العربية، الرسائل متاحة للتصفح في الموقع أو التحميل المباشر

عنوان الرسالة رابط التحميل
 تأثير عمل المرأة على استقرار الأسرة
عمل المرأة في المجال الصحي بين الضرورة والضرر
الصعوبات التي تواجه المرأة الفلسطينية العاملة في القطاع العام في محافظات شمال الضفة الغربية
خصوبة المرأة العراقية العاملة
تعدد أدوار المرأة وعلاقته بالمشكلات الأسریة
محددات وصول المرأة إلى المراكز الإدارية العليا في القطاع المصرفي الأردني
الأحكام المتعلقة بعمل المرأة في الإعلام
الصعوبات التي تواجه الإناث العاملات في القطاع السياحي
الآثار الأسرية والاجتماعية المترتبة عن عمل المرأة خارج البيت
اتجاهات طلبة الجامعة نحو عمل المرأة وتنظيم الأسرة وعلاقتها بالمستوى الاقتصادي الاجتماعي والجنس
دعم هيئة الأمم للمرأة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في القطاع الحكومي الفلسطيني بعد أوسلو
الآثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية لالتحاق النساء العاملات ببرامج الدراسات العليا في الجامعات على حياة أسرهن
الاحتراق الوظيفي لدى المراة العاملة في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة
مشكلات المرأة العاملة و تأثيرها على الأداء الوظيفي
حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية.. دراسة مقارنة
دور المرأة في مجتمع المعرفة
العنف الأسري ضد المرأة وعلاقته بالاضطرابات السيكوسوماتية
العنف الجسدي ضد المرأة في المجال الأسري
العنف الموجه ضد المرأة ومساندة المجتمع لها -دراسة ميدانية
العنف ضد المرأة بين الفقه والمواثيق الدولية دراسة مقارنة
 
ملاحظة: يرجى العلم أن هذه الرسائل لا تخص أي عميل سابق تعامل معنا.
فالرسائل التي نقوم بإعدادها وكافة أعمالنا ملك لعملائنا ولن نقوم ابداً بنشرها لأي غرض. 

لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

 

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة