خدمة إعداد السيمنار (العرض التقديمي الخاص بمناقشة خطة البحث) - المنارة للاستشارات

خدمة إعداد السيمنار (العرض التقديمي الخاص بمناقشة خطة البحث)

خدمة إعداد السيمنار (العرض التقديمي الخاص بمناقشة خطة البحث)
اطلب الخدمة

خدمة إعداد السيمنار (العرض التقديمي الخاص بمناقشة خطة البحث).

لا شك أن مرحلة كتابة سيمنار رسالة الماجستير أو أطروحة الدكتوراه من أكثر المراحل أهميةً التي يواجهها الباحث بعد إتمامه لخطة البحث الخاصة بدراسته، حيث تتجلى أهمية هذه المرحلة في أنها خطوة بالغة الأهمية وخاصة في حال لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، فمن الممكن أن تواجه فكرة الدراسة بالرفض، في حال لم تنجح هذه الفكرة في إقناع أعضاء لجنة المناقشة، مما يتسبب في تغيير هذه الفكرة، وخاصة أنها ستعيد الباحث إلى نقطة الصفر ليتم العمل مرةً أخرى على فكرة جديدة، وبما أن طبيعة إعداد السيمنار لها دور كبير في إقناع لجنة المناقشة بفكرة الدراسة ومدى كفاءة الدراسة والإضافة العلمية التي ستقدمها هذه الدراسة للبحث العلمي

خدمة إعداد السيمنار (العرض التقديمي الخاص بمناقشة خطة البحث)

وإننا في مؤسسة المنارة للاستشارات نعزز من الدور الكبير للباحث في إبراز المحتوى الفريد للسيمنار، والذي يتميز بطرح فكرة الدراسة بأسلوب واضح بعيداً عن التكلف وإظهار الخوف والتوتر، وهذا يرجع لطبيعة للأسلوب الذي نستخدمه في عرض المعلومات التي يحتويها السيمنار، ويمكن لنا إيجاز مميزات هذا العرض الذي نقدمه من خلال ما يلي:

  1. إعداد سيمنار لرسالة الماجستير أو أطروحة الدكتوراه من خلال إعداد خطة للعرض قبل البدء بكتابة محتوى السيمنار، وتزويدكم بها للتسهيل عليكم في طبيعة السيمنار ومدى تسلسل أفكاره بشكل يضمن إيصال الفكرة للجمهور بشكل عام أو للجنة المناقشة بشكل خاص.
  2. إعداد السيمنار بأسلوب معاصر يمكّن الباحث من إلقاءه بعيداً عن المبالغة والتكلف، وذلك من خلال تبسيطنا للمعلومات التي تجنب الباحث من إطالة الشرح غير اللازم، حيث أن إطالة الشرح قد تسبب شعوراً بالملل لدى لجنة المناقشة، وبالتالي لن تحصل على الهدف الذي وضعته نصب عينيك في إعداد هذا السيمنار.
  3. تقديم السيمنار على شكل عرض تقديمي على برنامج Power Point بشكل جذاب يبرز الفكرة الرائعة التي يتضمنها السيمنار، وذلك من خلال مراعاة استخدام المؤثرات الخارجية البسيطة التي لا تؤذي عين المشاهدين.
  4. يمتاز السيمنار الذي نقوم بإعداده بسهولة إلقاءه ومناقشته؛ نظراً لأننا نخصص وقتاً مناسباً لكل شريحة عرض، مما يسهل على الباحث إبراز محتوى كل شريحة وفقاً للوقت المخصص لها.
  5. إعداد السيمنار بالشكل الذي يسهل على الباحث في إيصال المعلومات التي يود لجنة المناقشة التوصل لديها، وذلك لوجود الدكاترة المختصين في مؤسسة المنارة للاستشارات، والذين قاموا بمناقشة الكثير من السيمنارات في العديد من الجامعات العربية والأجنبية.

 فيديو الخدمة: 

يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخدمة عبر الفيديو التالي👇

 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة